القطة تأكل أولادها .. اعتقال عبد الهادي راجي المجالي


في السياسة لايوجد صداقة دائمة بلهي مصالح مشتركة ، وفي حال انتهاء تلك المصالح تنتهي الصداقة ، وهي معادلة تتحكم بعلاقات الدول مع بعضها البعض وتسيطر فيها الدولة التي تمتلك القوة فرض شروط هذه الصداقة بناءا على مايتحقق لها من مصالح .
وهي نفس المفاهيم التي تربط رجال الاعلام مع رجال السياسة ، وإن كان كلا الطرفين هنا يملكان ادوات قوة متساوية كما تقول وتطرح ادبيات الاعلام بأن هناك قوة للإعلام في السياسة ، ولكن حقيقة الأمر هي أن السياسة هي من تملك القوة الأكبر مقابل الاعلام ولسبب واحد ورئيس يتمثل بأن السياسة هي التي تسن وتشرع للإعلام قوانينه كي يتمكن من العمل في البيئة التي تمسك بكافة مفاصلها السياسة .
وهذه القاعدة يعلمها كل من مارس العمل الاعلامي سواء اكاديميا أو مهنيا ، وهنا تبرز مفارقة هذه العلاقة بقوة عندما يعتقد الاعلامي بأنه هو من يملك القوة الأكبر مقابل رجال السياسة ، وهم اي رجال السياسة يعلمون بيقين كامل أنهم هم من يصنعون رجال الاعلام من خلال أبسط الاشياء والمتمثلة بما لديهم من معلومات يحتكرونها من خلال وجودهم في مناصبهم ، وهم ايضا يمثلون أول حراس البوابات في العملية الاعلامية .
والاعلامي الذي لا يفقه هذه المعادلة ويتيه في غي الإعلام وقوته يكون أول الساقطين في هوة هذه العلاقة ، بل يصبح هو الهدف الرئيس الذي لابد من التخلص منه دون أي شعور بالذنب أو تأنيب الضمير من قبل السياسي ، وفي الأردن هناك حالات كثيرة تجسدت بهاهذه العلاقة وكانت نهايتها مأساوية على مستوى ما يتوهم الاعلاميين بأنه موجود وهو مبدأ حرية الرأي والتعبير " ، وفي النهاية ليس عيبا سياسيا أو أخلاقيا أو مبدئيا أن تأكل القطة أولادها لأنها في النهاية ضامنة لقدرتها على انجاب عشرات القطط في موسم التزاوج الواحد ...مييوه..مييوه ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات