سياسة وزراة أم سياسة وزير ؟؟


لا زالت الأصداء تترد في الصالونات الاجتماعية حول نتائج التوجيهي وأثرها المقلق على مستقبل أبنائنا الطلبة بين من هو مؤيد لسياسات الوزير ومن هو معارض لما قام به من إجراءات انعكست سلبا على أداء طلابنا مع ضعف واضح في المرسل والمستقبل ,

الملفت للنظر في ىالتغيرات الوزارية بأننا نطبق سياسة وزير في الوزارة سواء كان على دراية بما يقوم به أو هو عبارة عن (( فهلوة )) أو مفاهيم يريد تطبيقها حسب وجهة نظره دون أتباع سياسات تسير عليها الوزراة بحيث تكون هنالك خططا معدة للتغيرات على مدار السنوات للوصول الى أفضل النتائج دون أن يكون للوزير أي أثرعلى هذا المسار .. سوى بأمور إدارية بحته اذا كنا نتبع خططا سليمه وومنهجة توصلنا الى نتائج تعكس هذا المسار الذي نخطط له وننتهجه .

النتائج الكارثية على أبنائنا الطلبة كان لها أخطاءها والسبب الرئيس ليس منع الغش كما يدعي البعض .. بل إن كثيرا من الآثار السلبية انعكست على طلابنا ويكاد يكون العامل الرئيس هو غياب المردسين عن الحصص بالاضافة الى ضعف الأداء التدريسي المطبق على الطلبه بحيث لم ينال الطلبة الشرح الكافي والفهم الوافي للمادة المطلوبة وقد يكون السبب الرئيس في ذلك هو المعلم.

على جميع المعنيين انتهاج سياسة واضح وشفافة يمكن من خلالها الوصول الى النتائج الواقعية لأبنائنا الطلبة وايجاد معادلات يتم من خلالها تفاعل الطلبة من المنهج المقرر لتكون لدينا نتائج واقعية ومنطقية تكون من خلالها المخرجات التعليمية مقبولة والا بقينا نراوح مكاننا ونلقي باللائمة على (( الغش )) فقط . مع نسيان أن هنالك عوامل لا بد من دراستها وتحليل نتائجها للوصول الى الحل الأمثل بحيث نستغني عن سياسات الوزير الفردية وأن تكون سياسات وزارة مطبقة وواضحة تكون نتائجها طموحه وتعكس هذا الواقع على أبنائنا الطلبة لينالوا حظهم الوافر في تعليم حقيقي وبنتائج مبشرة . لا نتائج كارثية تلقي بهم في الشوارع بينما تطاردهم لعنة الأباء على هذا الفشل الذريع الذين بإعتقادي كانوا الحلقة الأضعف بهذه المعادلة المعقدة التركيب .



تعليقات القراء

من الميدان
سبب تدني النتائج هناك عوامل واسباب منها قدرات الطالب العقلية والبيئة التي يعيش فيها وايضا البيئة المدرسية والمنهاج والمعلم كل هذه العوامل مترابطة ولها دور كبير في النتائج لا داعي ان نحمل المعلم كل اخطاء الاخرين وقديكون له دور ولكن ليس كل الحمل كما يفعل الاخرون لتبرئة المسؤولين في التربية
17-08-2014 06:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات