ارتفاع أسعار بيض المائدة في السوق المحلية


جراسا -

ارتفعت أسعار بيض المائدة في السوق المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية بنسبة وصلت إلى نحو 40 بالمئة أرجعه تجار إلى نقص المعروض.

ويتراوح سعر بيع طبق البيض الواحد في محلات التجزئة بين 60ر2 دينار و 75ر2 دينار.

ووفق احمد الخشاشنة احد موزعي مادة البيض فان صندوق البيض الذي يتكون من 12 طبقا ارض المزرعة بيع اليوم الأحد وزن الفي غرام بنحو 28 دينارا مقابل 20 دينارا نهاية الأسبوع الماضي.

وبين الخشاشنة إن ارتفاع الأسعار يعود إلى نقص المعروض لدى المزارع مقابل ارتفاع الطلب متوقعا تراجع الأسعار مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لقلة استهلاكه من المواطنين.

وأكد مدير شركة وادي الأردن لتنمية الثروة الحيوانية المهندس فارس حمودة إن ارتفاع الأسعار يعود إلى نقص المعروض نتيجة إحجام المزارعين عن تربية الدواجن منذ شهر نيسان الماضي لتعرضهم لخسائر مادية بعد ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا.

ولفت حمودة إلى وجود طلب مفاجىء على مادة بيض المائدة منذ بداية الشهر الحالي متزامنا مع ارتفاع الطلب على الحلويات وارتفاع معدل الاستهلاك اليومي متوقعا تراجع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك الذي يقل فيه الاستهلاك بنسبة 40 بالمئة.

(بترا)



تعليقات القراء

صديق الاحزان
الله لا يسامحكوا_ ارحموا الشعب يا حيتان
16-08-2009 05:10 PM
1234
في حدا برمضان بؤكل بيض وسردين اتقوا الله يا جماعه
هذا البيض معفن ريحته طالعه كيف لو انه بلدي وشيء معتبر الله يرحمنا برحمته
26-08-2009 03:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات