العين فيصل الفايز يؤكد ان منتخب الكرة انعكاس للوحدة الوطنية


جراسا -

أكد العين فيصل الفايز على ان الوحدة الوطنية امر مقدس وكل من يطعن بهذه الوحدة لا يريد الخير للأردن.

واشار الفايز خلال اللقاء الذي اجرته أمس الزميلة هبة الصباغ عبر برنامجها الرياضي "تايم اوت" الذي يذاع عبر راديو صوت المدينة، ان المنتخب الوطني لكرة القدم هو انعكاس للوحدة الوطنية وقال خلال اللقاء الذي حمل عنوان "الوحدة الوطنية في الملاعب الرياضية"، ان اعضاء المنتخب الوطني هم صورة ناصعة البياض لهذا المجتمع فهم يمثلون كافة المنابت والاصول لهذا الشعب الطيب.

واضاف الفايز: عندما يفوز المنتخب الوطني في مباراة نرى كل الأردنيين من كل اطيافهم ومنابتهم يقفون خلف المنتخب فرحين بانجازاته وهذا يجسد ارقى آيات الانصهار الوطني.

وحول الرسالة التي يحملها رجل الدولة فيصل الفايز من خلال توليه لفترة من الوقت الرئاسة الفخرية لنادي البقعة  قال الفايز:

أنا اؤمن بالوحدة الوطنية واعتبرها مقدسة وكل من يطعن بهذه الوحدة لا يريد الخير للأردن. صمام الامان الأول في هذا الوطن الحبيب هو العرش الهاشمي المظلة التي يتظلل بها الجميع من كافة المنابت والاصول .

وصمام الامان الثاني هو الوحدة الوطنية وقبول الرئاسة الفخرية لنادي البقعة كان في منطلق ايماني العميق اننا شعب واحد لا فرق بيننا سوى مدى حبنا للوطن وللعرش.

اما بالنسبة للدور الذي يقع على الاندية والاتحادات ووسائل الاعلام في هذا الاتجاه، فأكد الفايز انه يجب على الاندية التركيز على مفاهيم الانتماء والولاء وحث جماهيرها وتعليمهم ما معنى الوحدة الوطنية ومقدار الضرر الذي تسببه مثل هذه الهتافات المسيئة لان الأردن سيبقى قويا امنا ومستقرا اذا كانت جبهتنا الداخلية متماسكة وقوية اما اذا ضعفت الجبهة الداخلية ضعف الأردن وسيؤدي لا سمح الله الى مشاكل لا تحمد عقباها.

واستشهد الفايز بحديث المغفور له جلالة الملك الحسين رحمه الله عندما قال "ان كل من يطعن بالوحدة الوطنية عدوي الى يوم القيامة"، واضاف الفايز "كذلك يقول جلالة الملك عبدالله الثاني في خطابه الاخير الذي ركز فيه على الوحدة الوطنية واهميتها بالنسبة للأردن فمن يحب العرش والأردن يجب ان يصون وحدته الوطنية .

واجرت الزميلة هبة الصباغ مداخلات مع رئيس التحرير المسؤول في "الغد" موسى برهومة، الذي أكد ان هناك ملعونين يوقظون الفتنة من نومها، واشار الى ان الاساءات والشتائم المخجلة التي نسمعها خلال المباريات هي اشبه بمعاول هدم شريرة للبنيان الوطني.

وأكد برهومة ان الاعلام عليه دور مهم في بث رسائل توعية للجماهير الرياضية التي تتابع اخبار فرقها الرياضية وذلك من اجل التحلي بالروح الرياضية والاخلاق العالية في الملاعب الرياضية.

كما اشار مدير تحرير الدائرة الرياضية في جريدة الرأي سمير جنكات الى ان الكرة الأردنية شهدت دعما كبيرا من العين فيصل الفايز خلال وجوده على رأس الحكومة الأردنية الامر الذي ساهم في تعزيز دور القيادات في الرياضة الأردنية الى جانب توليه لفتره من الوقت الرئاسة الفخرية لنادي البقعة.

وحرص جنكات على ابراز الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الاعلام في محاربة المندسين الى الملاعب والمدرجات الرياضية.

فيما قال المحلل السياسي سميح المعايطة ان التحلي بالروح الرياضية هو الاساس بعيدا عن مفهوم الفوز والخسارة وقال المعايطة اننا يجب ان نبث في نفوس ابناءنا مفاهيم الروح الرياضية لبناء اجيال تؤمن بمفاهيم الوحدة الوطنية وتقدس مبادئها.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات