اغلاق

لا نستجدي موقفاً أردنياً رسمياً !!!


شلالات الدماء لا زالت تسيل في غزة ، ومئات الشهداء يسقطون، والآف الجرحى يعانون، وما زال الموقف الرسمي الأردني خجولا كعادته في اتخاذ إجراءات تتناسب مع حجم الجريمة الصهيونية في غزة الجريحة.

في الجانب الإنساني ، هناك المستشفى العسكري الميداني في غزة يقوم بواجبه على اتم وجه، فله كل الشكر والتقدير للقائمين عليه، وقوافل المساعدات الشعبية والنقابية تصل إلى اهلنا في غزة عن طريق الهيئة الخيرية الهاشمية، فلهم أيضاً كل الشكر والتقدير لجهودهم.

نحن لا نتحدث هنا عن الجانب الإنساني الذي نفاخر به للشعب الأردني في كل خطب ومصيبة واعتداء يصيب أمتنا العربية وبخاصة اهلنا في فلسطين، فنحن نكون دوماً في طليعة من يجود بماله في سبيل التخفيف عن مصابهم وألمهم.

ما يهمنا هنا، ان يرتقي الموقف السياسي الرسمي للدولة الاردنية إلى مستوى الحدث، فمئات الشهداء سقطوا في أيام العيد ولم نسمع تصريحاً رسمياً يدين على الاقل هذه الجرائم الصهيونية اليومية، ألا تستحق مثل هذه الجرائم على الأقل ولو ( شكلياً ) ان يتم استدعاء سفير معاهدة وادي عربة من تل أبيب للتشاور ( الشكلي ) في ما يمكن اتخاذه من مواقف إزاء هذه الجرائم، او حتى استدعاء سفير الكيان الصهيوني في عمان وإبلاغه ( شكليا) عن انزعاج الأردن الرسمي من جرائمهم التي تندى لها جبين البشرية.

سنتناسى ( شكلياً ) موقف الأردن الرسمي من الإنقلاب الدموي الإجرامي في مصر على الشرعية الدستورية، واننا كنا كرسميين من اوائل من هنّأ قيادة الانقلاب بما فعلوه وما اقترفوه من جرائم بحق أبناء شعبهم، وسنتناسى ( شكلياً ) ان الأردن هو حليف استراتيجي للإدارة الامريكية منذ ما يزيد عن خمسين عاماً فيستجيب دوماً لرغباتها واوامرها، ولنتناسى ( شكلياً ) ان الأردن الرسمي وليس الشعبي يرتبط بمعاهدة مع الكيان الصهيوني تكبّله كما يقولون.

لنتناسى كل هذه الامور ( شكليا )، ولنقول بالفم الملآن ان موقف دولتنا الرسمي لا يرتقي إلى مستوى الجرائم التي تحدث في غزة، ولا يرتقي إلى حجم الغضب الشعبي الكامن في الصدور الأردنية الشريفة، فتاريخ دولتنا الرسمي حمل في بعض المنعطفات السياسية في المنطقة مواقف شرّفت الأردنيين في تلك الاوقات، من تعريب الجيش 1956 ، وإلغاء المعاهدة البريطانية الأردنية في 1957، ورفض الدخول في حلف بغداد 1954، ومناصرة مصر أثناء العدوان الثلاثي في 1956، وهزيمته للصهاينة في معركة الكرامة 1968 ، ورفض العدوان الثلاثيني على العراق في العام 1990 ، وصفع نتنياهو سياسياً في محاولة اغتيال خالد مشعل في العام 1997 ووضع حياته في كفه ومعاهدة السلام في كفة أخرى.

نحن لا نستجدي موقفاً رسمياً أردنياً مما يجري في غزة من جرائم حرب ، نحن نطالب بان تكون سياستنا الخارجية تعبيراً عن نبض الشارع الأردني الذي يتطلع باستغراب شديد لموقف دولتنا " الخجول جداً جداً جداً " من جرائم صهيوينة تُرتكب في وضح النهار ....
عجباً لهم ....
ألا يجد مسؤولينا الوقت الكافي بعد انتهاء الولائم والجاهات لمتابعة وسائل الإعلام ومواقع والتواصل الإجتماعي ليدركوا حجم الجريمة !!!!
إذا " الواتس اب " بحل الموضوع زودونا بأرقامكم لنُطلعكم على الاخبار اولاً باول !!!!!!



تعليقات القراء

ابو ثائر
لسان حال دويلات المواجهه مع الكيان الغاصب يقول
اذهب انت يا شعب فلسطين وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون
31-07-2014 11:40 AM
عبد الله محمود
يا سيدي انا اطلب الكثير من الموقف الرسمي نحن بلد مسلم واخوة لاهل غزة المسلمين.والواجب والعرف و المطلوب اسلاميا وعربيا وقوميا وانسانيا.....و و و ان نفزع لهم فزعة رجال ولا يكفي ارسال دم او مال او دواء الرجال مواقف ..اخوتنا في حرب وتحت القصف من عدو كافر ..فالمطلوب فزعة ترضي الله وعباده المسلمين هي دعمهم بالجيش والسلاح والدفاعات الجوية وكل شيء ..نعم نخوض حرب ضد الايهود ولم لا ؟؟ من ماذا نخاف؟؟ اليس لنا عند اليهود ثأر ؟؟الم يأخذوا القدس والضفة من الجيش الاردني في حرب عندما كانت الضفة جزء من الاردن؟؟؟هل يعقل ان نعمل معهم سلام ونطالب بارض الباقورة ونترك الاقصى؟؟؟؟كلي امل ان يظهر الرجال الرجال من يتحركوا غيرة على دماء اطفال غوة وينصرونهم ..وما ذلك على الله بعزيز..
31-07-2014 05:02 PM
لا حول ولا قوّة إلا بالله
هناك حركات يهوديّة حول العالم وداخل فلسطين شجبت واستنكرت وأدانت جرائم اسرائيل بحق الشعب المسلم العربي الفلسطيني في غزة هاشم !!!!
31-07-2014 09:33 PM
عماره
انا اريد ان اتساءل ماذا لو امتدت حدود دولة اسرائبل الى النهر وبدات تتحركش في الاردن لتمتد دولتها الى الفرات كما هو موجود على باب الكنيست ولم ينهض العرب لمساعدة الاردن بل استنكروا وشجبوا حقيقه في الاردن جيش بطل لكن الجيش الاسرائيلي معد لهزيمة الدول العربيه مجتمعه لان امريكا يتوقف مد العرب بالسلاح كرما لعيون ربيبتهم
31-07-2014 11:05 PM
جيفارا الدقس
غاب عن الموقف السياسي الاردني .. امر هام جدا .. وهو التصريح من وزارة الخارجية :
جميع الاردنيين في غزة بخير !!!!!!!!!
02-08-2014 09:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات