ابو خديجة يكتب: غزة عيد وشهيد فباي حال عدت يا عيد


خاص - ياتي العيد هذا العام ونحن نمر بظروف اقليمية صعبة للغاية تستدعي منا الوقوف مليا والتفكير كثيرا لمعرفة ما آل اليه حالنا والى اين سنذهب وماذا ستكون النهاية .

شعبنا في غزة يذبح جهارا نهارا من قبل القوات الفاشية الصهيونية المجرمة تحت نظر وشهادة الشهود من دعاة الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان دون ان تتحرك فيهم ذرة من ضمير الا دعوات خجولة ومرتعشة للتهدئة يلقون اللوم خلالها على الضحية ويبحثون عن المبررات للجلاد المجرم .

اكثر من الف شهيد والاف الجرحى في غزة الكرامة والعروبة .. اطفال .. شيوخ .. نساء .. والعالم ما زال يبحث عن مخرج لما يحبون ان يطلقو عليه اسم ازمة ونحن نسميه مذبحة ، الاف البيوت تهدمت والاف الاسر تشردت .. اطفال تيتمت ..ونساء ترملت وهم يبحثون عن مخرج ما يسمونه ازمة ونحن نسميه مذبحة.

تجاذبات اقليمية تحرك المنطقة وخرائط تدرس من اجل اعادة رسمها والامة العربية في سبات عميق وفي خلافات شديدة والضحية غزة .

وفي المقابل تسطر المقاومة بكلب فصائلها " حماس " " فتح" " الجهاد الاسلامي " وغيرها من فصائل المقاومة ملحمة اسطورية سيسجلها التاريخ كعنوان للبطولة والتضحية .

لقنت خلالها المقاومة العدو درسا لا ينسى في حب الوطن والزود عنه وبذل النفيس الغالي من اجله ، مقاومة شهد لها العالم انها استطاعت ولاول مرة في تاريخ حروبنا مع العدوان تغلق مطارا وان تجبر سكان مدن باكملها بالاختباء في الملاجئ ، مقاومة اوقعت في صفوف العدو خسائر لم توقعها جيوش عربي باكملها خلال كل حروبنا مع الصهاينة.

وسطرت عمان ايضا ملحمة شعبية غير غريبة عنها حينما وقفت وقفة رجل واحد مع غزة واهل غزة ولم تقف مكتوفة اليدين بل خرج الغضب الاردني الى الشوارع في كل المدن عارما وتبرع الاردنيون بما يقدرون عليه من دم واموال من اجل اشقاءنا في غزة وسجل للاردن النشامى المعتادة التي لم تال جهدا على جميع المستويات بوقف العدوان الغاشم .

في غزة اصبح اسم العيد عيد شهيد ونقول باي حال عدت يا عيد وحال الامة يرثى لها فباي حال عدت يا عيد اللهم احفظ بلدنا واحم اهلنا في فلسطين وكل البلاد العربية والاسلامية.



تعليقات القراء

أبو العز
نوابنا يسعون لركوب الموجة على حساب دم شهداء غزة، اتركوا غزة بحالها وخليكم بعاركم
29-07-2014 05:04 PM
متابع
كلام جميل
29-07-2014 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات