منى بطلة أفضل فيلم مصري لعام 2009


جراسا -

حصد الفيلم المصري "احكي يا شهرزاد" للمخرج يسري نصر الله وانتاج شركة مصر للسينما سبع جوائز الأولى جائزة أفضل فيلم مصري أنتج في عام 2009 في استفتاء النقاد والصحافيين على هامش مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي¡ على أن يكون تسليم الجائزة في حفل الختام مساء اليوم الاثنين.

كما حصلت بطلته منى زكي على جائزة أفضل ممثلة¡ ومؤلفه وحيد حامد على جائزة التفوق في السيناريو وأفضل مونتاج لمنى ربيع وأفضل موسيقى لتامر كروان وأفضل وجه جديد رجال لمحمد رمضان وأفضل وجه جديد نساء لرحاب الجمل.

وينظم مهرجان الاسكندرية الاستفتاء للعام الرابع على التوالي ويختار فيه 100 ناقد أفضل العناصر الفنية في الأفلام المصرية وتبلغ جوائزه 100 الف جنيه مقدمة من التليفزيون المصري لأفضل 3 أفلام في العام من بين 26 فيلما مصريا هي مجمل الانتاج السينمائي منذ بداية كانون الثاني/يناير 2009 وحتى الآن.

وحصل فيلم "واحد صفر" انتاج جهاز السينما على الجائزة الثانية وحاز الفيلم 6 جوائز أيضا الأولى لأفضل مخرج لكاملة أبو زكري وأفضل سيناريو لمريم نعوم ونالت بطلته إلهام شاهين جائزة التفوق عن دورها فيه وفي فيلم "خلطة فوزية" للمخرج مجدي أحمد علي¡ كما حصل لطفي لبيب وانتصار على جائزتي أفضل ممثل وممثلة مساعدة عن دوريهما في "واحد صفر" وأفضل تصوير لنانسي عبد الفتاح عن نفس الفيلم.

ونال فيلم "الفرح" للمخرج سامح عبد العزيز وانتاج السبكي فيلم الجائزة الثالثة لأفضل فيلم وحصل بطله خالد الصاوي على جائزة أفضل ممثل بينما منحت جائزة خاصة في التمثيل للممثلين الشابين دنيا سمير غانم وأحمد مكي عن دوريهما في فيلم "طير انت" ومنحت جائزة أفضل ديكور لأنسي أبو سيف عن فيلم "إبراهيم الأبيض".
وحاز النجم الكبير محمود عبد العزيز جائزة أطلق عليها درع الامتياز عن دوره في فيلم "إبراهيم الأبيض" للمخرج مروان حامد وانتاج جود نيوز سينما.



تعليقات القراء

طبوش
لو المرايه بمكان رجليها ،يعني جهة الشمال وواقفه وقوف ، احـسن .
18-08-2009 02:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات