فرق الوحدات وشباب الأردن والفيصلي والبقعة تلاقي المنشية والأهلي والطرة وشيحا


جراسا -

سحب قرعة بطولة الكأس الكروية الخميس والبطل ينال 40 ألف دينار


عمان - تسحب يوم الخميس المقبل في مقر اتحاد الكرة، قرعة النسخة الثلاثين من بطولة كأس الاردن لكرة القدم، التي انطلقت للمرة الاولى عام 1980 ونال الفيصلي أول ألقابها، فيما يحمل الوحدات لقب النسخة الاخيرة.

البطولة التي يشارك فيها 16 فريقا "12 من الاندية الممتازة الى جانب اول وثاني الاولى واول وثاني الثانية"، ستجرى من خلال ادوار الستة عشر والثمانية والاربعة التي تقام وفق نظام التأهل بمجموع مباراتي الذهاب والاياب، فيما تلعب المباراة الختامية من جولة واحدة.

وحسب ما هو متوقع فان القرعة ستكون موجهة في حدود معينة، اذ ان الفرق التي حظيت بالمراكز الأربعة الاولى في النسخة الماضية وهي حسب ترتيبها "الوحدات وشباب الاردن والفيصلي والبقعة"، لن تتواجه مع بعضها البعض في دوري الستة عشر والثمانية وانما قد تلتقي في دور الاربعة او المباراة النهائية، فيما سيتم وضع الفرق الصاعدة من الدرجتين الاولى والثانية في مواجهة الفرق الاربعة، بحيث يلعب الوحدات مع المنشية والاهلي مع شباب الاردن والفيصلي مع الطرة والبقعة مع شيحان، أما الفرق الممتازة الثمانية المتبقية "الجزيرة والحسين اربد والرمثا والعربي واتحاد الرمثا واليرموك وكفرسوم والكرمل"، فستسحب القرعة فيما بينها لتحديد المواجهات وتوزيع الفرق على المجموعتين، التي تضم اولهما حتى الآن فرق الوحدات وشباب الاردن والاهلي والمنشية، وستتم اضافة اربعة فرق لها، فيما تضم المجموعة الثانية فرق الفيصلي والبقعة والطرة وشيحان وستضاف لها اربعة فرق اخرى.

وبموجب القرعة التي اذا ما سارت وفق هذا الترتيب فان الوحدات وشباب الاردن قد يلتقيان في دور الاربعة، فيما قد يلتقي الوحدات او شباب الاردن مع الفيصلي في المباراة الختامية.

جولة على الملاعب

ووفق ما فهمته "الغد" فان وفدا من اتحاد الكرة سيجري كشفا ليليا على ملاعب الملك عبدالله الثاني والبتراء والحسن والامير محمد والمفرق والسلط، للوقوف على مدى جاهزيتها الفنية من حيث ارضية الملعب والإنارة، لا سيما وان مباريات ذهاب دور الستة عشر من البطولة ستقام ايام 23 و 24 و 25 آب (اغسطس) الحالي، فيما تقام مباريات الاياب ايام 28 و 29 و 30 منه، وستقام المباريات في الساعة التاسعة والنصف مساء.

الفرق الثمانية المتأهلة عن هذا الدور ستلعب ذهابا يومي 15 و 16 كانون الثاني (يناير) المقبل وايابا في 22 و23 منه. وسيلعب الفريق الذي يذكر اسمه اولا مباراة الذهاب على ملعبه والاياب على ملعب الفريق المنافس.

الجوائز المالية

وحسب التعديلات الجديدة على تعليمات الاتحاد، فان بطل كأس الاردن سينال جائزة مالية مقدارها 40 الف دينار، فيما ينال وصيفه مبلغ 20 الف دينار، ويحصل كل من الفريقين اللذين سيخرجان من دور الاربعة على مبلغ 5000 دينار، وتحصل الفرق الاربعة التي ستخرج من دور الثمانية على مبلغ 2500 دينار لكل منها، فيما يحصل كل فريق من الفرق الثمانية التي ستخرج من دور الستة عشر على مبلغ 1500 دينار لكل منها.

معلومات تاريخية

يذكر ان فريق الفيصلي اكثر الفرق فوزا باللقب "16 مرة" واولها على حساب البقعة 3/1، فيما جاء الوحدات في المرتبة الثانية "7 مرات" وكان آخر الابطال بعد فوزه على شباب الاردن 3/1، كما فاز الرمثا باللقب مرتين وشباب الاردن مرتين والجزيرة والعربي مرة واحدة لكل منهما.
 



تعليقات القراء

حامــــد الخليفـــات - البتـــراء



الفيصلي الزعيم خاووووووووووووووووووووووووووووووووووووه...


09-08-2009 08:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات