انخفاض مؤشر الاسهم الاسبوعي


جراسا -

انخفض المؤشر القياسي العام للاسهم في بورصة عمان مع نهاية تداولات الاسبوع الماضي بنسبة 42ر1 بالمئة متأثرا بتباطؤ السيولة من ناحية وانتظار استكمال نتائج الشركات خصوصا البنوك وشركات التعدين.

وبلغ الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول 2582 نقطة مقارنة مع 2619 نقطة للأسبوع السابق.

اما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد انخفض إلى 5634 نقطة مقارنة مع 5724 نقطة للأسبوع السابق.

وعلى الصعيد القطاعي انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 25ر2 بالمئة ولقطاع الخدمات بنسبة 27ر1 بالمئة وللقطاع المالي بنسبة 98ر0 بالمئة.

وارتفع التداول الاجمالي الى 145 مليون دينار الاسبوع الماضي مقابل 122 مليونا للاسبوع الذي سبقه.

ومن حيث قيمة الاسهم الاجمالية بسعر اغلاق الخميس الماضي فقد بلغت 23571 مليون دينار مقابل 23296 مليون دينار للاسبوع الذي سبقه.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال هذا الأسبوع حوالي 29 مليون دينار مقارنة مع 24 مليونا للأسبوع السابق بنسبة ارتفاع 19 بالمئة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 6ر102 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 48101 عقدا.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات