خسائر حريق " البخارية " " 10 " ملايين دينار والمعلومات الاولية تشير الى تماس كهربائي


جراسا -

خاص- كشف مدير العلاقات العامة في مديرية الدفاع المدني العقيد فريد الشرع  عن خسائر حريق " البخارية " والتي تقدر " 10 " ملايين دينار والمعلومات  الاولية تشير الى تماس الكهربائي وراء اندلع الحريق.

واندلع الحريق في الساعة الرابعة ( بالتوقيت المحلي ) فجر الخميس وبدأ في  مجمع البخارية وهو عبارة عن ثلاث أبنية متلاصقة ترتفع بمسافة أربع طبقات  تضم مستودعات ومتاجر لبيع الأقمشة والألبسة والبهارات والحلي والتحف  النحاسية".

و امتدت النيران إلى مباني مجاورة نتيجة تلاصق المباني وقربها من بعضها  البعض في منطقة وسط العاصمة. 

وتقدر مساحة الحريق بكل طابق من مجمع البخارية بحوالي (350)م2 وحوالي  (200)م2 بكل طابق من مجمع البلابسة وحوالي(200)م2 بالطابق الأول من  مجمع فيلادلفيا.

ويقع سوق البخارية في وسط العاصمة عمان، مقابل ساحة المسجد الحسيني  الكبير، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى تجار أتو إلى الأردن من مدينة بخارى من  أوزبكستان، الذين هاجروا إلى الأردن بحثاً عن الأمان في الدول الإسلامية.

يشتهر سوق البخارية بأنه السوق الأول في الأردن، حيث تجد به أصناف البضاعة  التقليدية والتحف الشرقية والإكسسوارات والعطور والكلف والخيوط والمجوهرات  التقيدية.



تعليقات القراء

اردني
الله يعوض على كل متضرر من الحريق بالاحسن يا رب العالمين
06-08-2009 01:30 PM
ESO
LA 7OL WLA KOA ALA BLA
06-08-2009 04:05 PM
samco
الله يعوض على كل متضرر
06-08-2009 05:54 PM
متسول بالفطرة
بسيطة بصفقة تجارية بردوا المصاري الي خسروها هذول تجار ما بنخاف عليهم عظامهم مصاري
06-08-2009 07:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات