7 ساعات متواصلة للسيطرة عليه .. حريق هائل يلتهم 3 مجمعات تجارية وسط البلد


جراسا -

خاص- تمكنت أليات وفرق دفاع مدني وسط العاصمة من السيطرة على الحريق الذي شب قبل فجر الخميس ، حيث تمت السيطرة على مواقع الحريق الثلاثة التي اندلعت فيها النيران .

وقد قال شهود عيان من موقع الحادث بأن سحب الدخان غطت سماء المنطقة،

و حسب مصادر الدفاع المدني فإن الحريق الذي اندلع فجر الخميس و تحديدا في الساعة الرابعة فجرا بدأ من سوق " البخارية "
 بإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء والبلقاء و مادبا ومديرية دفاع مدني المطارات والقصور قامت بمكافحة الحريق الذي بدأ بمجمع  البخارية وثم مجمع البلابسة ومجمع فيلادلفيا مقابل المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد  والمكون كل مجمع به من (4) طوابق حيث تحتوي المجمعات الثلاثة على مستودعات ومحلات تجارية مختلفة .

وبحسب مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد محمود الشرع فأن مساحة الحريق بكل طابق من مجمع البخارية بحوالي (350)م2 وحوالي (200)م2 بكل طابق من مجمع البلابسة وحوالي(200)م2 بالطابق الأول من مجمع فيلادلفيا.

وشاركت في عملية مكافحة الحريق نحو من (300) شخص من مرتبات الدفاع المدني وأكثر من (60) آلية عمليات مختلفة .

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الرائد محمد الخطيب ان فرق الدفاع المدني تجري حاليا عملية التبريد النهائية للمواقع التي التهمها الحريق سوق البخارية فجر اليوم تمهيدا لدخول الفرق الفنية من مختلف الاجهزة لاجراء عمليات التحري للتعرف على الاسباب الحقيقية التي ادت الى اندلاع الحريق .

وقال الخطيب ان التوقعات الاولية لاسباب الحريق الضخم  تتعلق بحالة شبكة التمديدات الكهربائية في البنايات التي طالها الحريق، سيما وأنها قديمة جدا بالاضافة الىعدم اجراء الصيانة اللازمة لها .

يشار الى ان الحريق الذي بدأ فجر اليوم في الساعة الرابعة فجرا، استغرقت عملية السيطرة عليه نحو 10 ساعات من الجهد المتواصل الذي بذله رجال مرتبات الدفاع المدني من مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء والبلقاء و مادبا ومديرية دفاع مدني المطارات والقصور .


 



تعليقات القراء

العتيبي
والله خسارة أماكن تراثية رائعة وخاصة لنا كبار السن والله يعطيكم العافية يا قوات الدفاع والشرطة والأمن ونطلب منكم توضيح الأسباب ومحاسبة المتسبب وبقوة
06-08-2009 11:05 AM
شاب اردني
شو سبب الحريق
06-08-2009 11:07 AM
عمر خويله
الله يعطيكو العافية يا رجال الدفاع المدني
06-08-2009 11:28 AM
دعوة فقير
يمكن السبب هو نية التجار رفع الاسعار بشهر رمضان والعيد والله يعطيهم الف عافية الدفاع المدني
06-08-2009 11:28 AM
حسين عمر الاسطة
الله بعوض ويعطيكم العافي ة يا رجال الاطفاء
06-08-2009 02:24 PM
صاحب كشك بجنب الحريق
الله يعوض على هالتجار المساكييييييييييييييييييين.. هو من قليل صار الحريق
06-08-2009 07:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات