لمصلحة من القتل يا " حماس "؟


بعد حملة عسكرية اسرائيلية استمرت ثمانية عشر يوما تم العثور مساء امس الاثنين على جثث الفتيان الاسرائيليين الثلاثة في حفرة في ارض زراعية شمال الخليل وهو ما اثار موجة من التصعيد العسكري الاسرائيلي بشن هجمات جوية على مناطق في قطاع غزة وتوسيع الحملة في الضفة الغربية ومحيطها تبعه اجتماع للحكومة الاسرائيلية المصغرة دون الافصاح عن اي قرارات تم التوصل اليها تستأنف هذه الاجتماعات اليوم وسط تهديدات اسرائيلية واضحة يقابلها تصعيد من جانب حركة حماس واذرعتها العسكرية كالجهاد الاسلامي وسرايا القدس وغيرها من الفصائل الحمساوية المصنفة بالارهابية دوليا الى ان وصل الامر بالناطق باسم حماس سامي ابو زهري بالتهديد والوعيد بفتح ابواب جهنم على الاسرائيليين في حال شنت عدوانا على قطاع غزة.

لنتوقف قليلا عند المشهد ولنقرأ الوقائع والافتراضات وكل الاحتمالات لتداعيات هذه العملية واقصد هنا اختطاف وقتل مستوطنين ابرياء وتصريحات ابو زهري ومواقف حماس واطلاق المواسير ولا اقول الصواريخ على سديروت وغيرها من الاراضي الاسرائيلية وتهديدات نتنياهو والغارات الجوية على القطاع وانعكاساتها على الشارع الفلسطيني في شهر الصيام وما سيترتب علي اي عملية عسكرية من نتائج وخيمة وضحايا في وقت تسعى فيه السلطة الوطنية الفلسطينية والمجتمع الدولي ووزير الخارجية الامريكية جون كيري الى لملمة الفصائل والتصالح الفلسطيني والعودة الى طاولة المفاوضات لحل الازمة والصراع الدائر بين اسرائيل والفلسطينيين ليبرز السؤال لمصلحة من كل هذا التصعيد يا حماس ؟ وما هو السر وراء هذه العملية وكل هذا التصعيد سواء الاعلامي او اطلاق صواريخ على اسرائيل وانتم العارفين بان صواريخكم لن تجدي نفعا على الصعيد العسكري امام القوة العسكرية الاسرائيلية؟ وانتم العارفون بان الخاسر الاكبر في ظل التصعيد العسكري هو الشعب الفلسطيني وقضيته لتخرجوا على العالم بعد كل عملية عسكرية بالدموع والولولة والبكاء والنحيب على القتلى وما تسببه الغارات الاسرائيلية من دمار وتدمير للبنى التحتية المتعثرة بالاصل ، اما على الصعيد الاعلامي والخطابي والتصريحات والتهديدات فلقد سئمنا منها والله لكثرتها وبطلان مفعولها كونها للاستهلاك الاعلامي والتعبئة الفارغة ، حيث سمعنا من قبلكم تصريحات سيدكم احمدي نجاد يهدد بازالة اسرائيل عن الارض وقائدكم خالد مشعل متوعدا بترحيل اسرائيل والكثير من الجعجعات التي لم تثمر طحنا وعلى رأي اهل الخليج " نسمع دق فناجين وما شايفين اقهوه" .

المرحلة سواء على الصعيد الفلسطيني او عربيا لا تحتمل كل هذا التصعيد الكلامي والعمليات الجبانة ، اذ ليس من الشجاعة اختطاف صبية من مستوطنة وقتلهم والرمي بهم في حفرة ، المرحلة تتطلب الشجاعة في الجلوس الى طاولة المفاوضات واستغلال التعاطف والجدية الدولية في حل الصراع وانهاء الازمة بالطرق السلمية والتعايش السلمي لسبب بسيط وواضح يكمن في الدعم الكبير اولا من العالم لدولة اسرائيل وتعاظم دورها ليس فقط اقليميا ، لا بل دوليا اضافة الى القدرات العسكرية والاقتصادية لطرفي المعادلة والتي ترجح لصالح الكفة الاسرائيلية وهنا ارجو ان لا يفهمنا احد بأني ادعو الى الاستسلام والقاء السلاح جانبا ، لا بل العكس لنفاوض بجدية وبنوايا حسنة مع الاحتفاظ بالبندقية للدفاع عن الارض والوطن اذا تعرض فيما بعد للعدوان وذلك من منطلق التفكير والعقل السليميين لان العنف والتصعيد لن يخلف الا العنف المتبادل والقتل العمد لن يعود على المنطقة الا بمزيد من القتل والدماء .
\
اذا المصلحة تقتضي الحوار والتخلي عن العنف والعودة الى المفاوضات في ظل السلطة الفلسطينية والمصالحة مع الذات ، لا الاستمرار بالارهاب وممارسة العمليات اللااخلاقية لتنظيمات خارجة على القانون الدولي ومصنفة تحت مسمى " ارهابية " . قتل الفتية الثلاثة لا يعبر الا عن مصالح فردية لجماعات في حركة حماس هدفها الاول والاخير الاستمرار بحالة عدم الاستقرار والتشويش على المسار التفاوضي والمصالحة بين السلطة وحماس وبالتالي تخريب عملية السلام والانخراط في مسيرة تنظيم القاعدة والنصرة وداعش وجماعة الاخوان المسلمين وبقية التنظيمات الارهابية المتأسلمة التي تتخذ من الاسلام قناعا للتستر على وحشيتها وتجردها الانساني والسعي الى ابقاء المنطقة في بحر من الدماء النازفة. \\

نستنكر بشدة العملية الدنيئة التي اقدمت عليها بعض العناصر الارهابية من حركة حماس وندعو جميع الفلسطينيين الى الالتفاف خلف السلطة الوطنية الفلسطينية للتحدث بلغة اللسان لا لغة الرصاص مع الاسرائيليين وصولا الى تحقيق تسوية شاملة وعادلة تعيد للفلسطينيين حقوقهم وعلى رأسها اقامة دولتهم المستقلة التي تنبذ الارهاب والعنف والقتل ، اذ لا مصلحة للجميع في المنطقة بمزيد من القتل والتخريب والدمار بقدر حاجتنا الى الامن والاستقرار والتنمية الاقتصادية والعيش الكريم واطرح السؤال من جديد لمصلحة من القتل يا حماس؟



تعليقات القراء

مغترب اردني....امريكا
وما اوجدت اسرائسل حماس إلا ضد إنهاء القضيه.
01-07-2014 11:44 AM
ابن الخليل
ربما يختلف الامر بين الناس حول هذة العملية بينةمؤيد ومعارض..... ولكن الاسلوب الذي كتب به المقال يدل على حقد دفين ضد كل ماهو مقاوم . نحن نعرف قوة العدو وبانة هزم ثلاث دول بساعات وليس اياما . اما المقاومة فصمدت لايام ولم تمسح وترفع ايديها مهزومة وتفر من المعارك . فمثل هذه الحركات رغم ضعف فوائدها لا يجوز وصفها بالدنيئة الا من مشبوة ؟
01-07-2014 01:04 PM
هندي احمر ...صدقت
صدقت يا دكتور..كما اضيف انه خالد مشعل من صنع اسرائيل ولو لم يكن عميل كان اغتالته من زمان ..
رد بواسطة مغترب اردني....امريكا
صدقت
فمسرحية محاولة الاغتيال وارسال وفد طبي ليعطي مشعل حقنة مضاده انكشفت في حينها للناس،. لكن الخوف من الملاحقات الامنيه اخرست الالسن من النطق.
تري كم من المعلومات السريه تم تزويد اسرائيل بها عن سوريا والمفاعل الذي تم تدميره من قبل إسرائيل؟
01-07-2014 01:55 PM
حنظل
جثث الفتيان الاسرائيليين, اختطاف وقتل مستوطنين ابرياء,الصواريخ على سديروت وغيرها من الاراضي الاسرائيلية, اختطاف صبية من مستوطنة وقتلهم.
هذه الجمل والمصطلحات لا تجدها الا في صحافة الكيان الصهيوني وعلى القناة العاشرة...تتكلم عن الجنود الصهاينة بكل هذه الشفقة فهم صبية وفتيان ابرياء قامت عصابات حماس الاجرامية المعتدية بقتلهم....عن جد هذا زمن الرويبضة والانبطاحية عند اقدام اليهود...شد حيلك يا دكتور على الرابية وخذلك فيزا لتل ابيب وقدم واجب العزاء لاهل الفتيان الابرياء....
02-07-2014 01:27 AM
إلى كاتب المقال
حشرك الله مع المستوطنين يللي بتدافع عنهم قول آمين كيف ركبت معاك مستوطنين أبرياء إذا كانت الدول الأوروبية تعتبرهم مجرمين وترفض استيراد منتجاتهم والتعاون العلمي مع جامعاتهم استنادا للعدالة العلمانية والقوانين الوضعية أنت للأسف عميل لليهود
02-07-2014 06:15 AM
يا حبي
ما شاءالله عليك حنون على بني صهيون الابرياء
وينك عن قتل الاطفال والنساء...وهدم البيوت ..ياحنون.
هل انت موجود مع المستوطنين لما انخطفوا...وعرفت انهم ابرياء...ههههه
02-07-2014 11:56 AM
saed
برافو برافوا بلكي شمعون بيرز بوصي عليك زي ما وصى على عباس والسيسي وكلامك يصيب الانسان بالغثيان واقول الانسان اي ليس حماس او عربي او مسلم
02-07-2014 12:33 PM
يتبع saed
بعدين مين قال لك انو حماس اللي خطفتهم وقتلتهم شو الدليل عندك انت ونتنياهو
02-07-2014 12:40 PM
ارحم يادكتور
دكتور صارت تصرف لمن هب ودب
صهيوني اكثر من الصهاينة
نستنكر بشدة العملية الدنيئة التي اقدمت عليها بعض العناصر الارهابية من حركة حماس وندعو جميع الفلسطينيين الى الالتفاف خلف السلطة الوطنية الفلسطينية للتحدث بلغة اللسان لا لغة الرصاص مع الاسرائيليين وصولا الى تحقيق تسوية شاملة وعادلة تعيد للفلسطينيين حقوقهم وعلى رأسها اقامة دولتهم المستقلة التي تنبذ الارهاب والعنف والقتل ، اذ لا مصلحة للجميع في المنطقة بمزيد من القتل والتخريب والدمار بقدر حاجتنا الى الامن والاستقرار والتنمية الاقتصادية والعيش الكريم واطرح السؤال من جديد لمصلحة من القتل يا حماس؟
02-07-2014 01:56 PM
صخر
طول ما امثالك بيفكروا بهذه الطريقة ، وطول ما حبايبك اليهود بيعزو عليك ، وطول ما لغة اللسان التي حررت الاوطان ، وطول ما السلطة اللي حسبي الله ونعم الوكيل فيها .... هذه هي نتيجة هذا الزمان ..
02-07-2014 02:55 PM
تاشفين !!!!!
الله واسع الرحمة غفور رحيم شديد العقاب

الله يرحمك يادكتور وسلملي على المستوطنين الفتية الابرياء
12-07-2014 04:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات