فلنعمل بجدية مع الملك لاقامة الدولة الفلسطينية


لا زالت الافواه المستأجرة بين الحين الاخر, تلمح إلى أن الاردن وطن بديل للفلسطينين, وتروج له مدعومة ببعض الاعلام الداخلي المستأجر لغايات بنفس يعقوب ,وهذه حقيقة مطلقة تعالوا نعترف بها خدمة للاردن و فلسطين, كما اعترف بها جلالة الملك بصراحة مطلقة امس في حضرة قادة الجيش العربي الاردني.

إن خطاب جلالة الملك للقوات المسلحة جاء في وقت حساس بدأت ملامح ضياع الحلم الفلسطيني بإقامة دولتهم المستقلة تلوح بالافق, فجاءت كلماته رادعة للعابثين بالقلم والمروجين للوطن البديل, والممزقين للصفين الاردني و الفلسطيني, حين طمأن الاردنيين جميعا بأن الاردن لن يغوص في المتاهات والغمغمات التي اعدها مروجي الوطن البديل بصورة متقنة وخبيثة لا تخدم إلا اسرائيل, ومن يشك في ذلك فانه لم يقرأ تاريخ الاردنيين بعد.

وهذا يتطلب منا حميعا أن نقف مع جلالة الملك صفا واحدا, وخاصة الاخوة الاردنيين من اصل فلسطيني , وذلك بالضغط السريع على انفسهم لتذويب شخصياتهم في الوطن, الذي ترعرعوا به حماية له, وحماية للاخوة القابضين على جمر العذاب والهوان في فلسطين, وقبل أن يضيع ما تبقى من ارضها التاريخية, وذلك بإعلان التظاهر الفوري باخراج مسيرات تضامنية مع جلالة الملك , ترفع شعار الاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينين , والذي سيشكل مقتلا لطموحات واحلام جنرالات بني صهيون ومن يدعم فكرهم من بني جلدتنا.

فلا يعقل أن يبقى الجسد في الاردن والعقل والتفكير في ارض فلسطين, فلا هذا مرتاح مما يحصل, ولا ارض فلسطين شاكرة للموقف ,ويبقى اصحاب الاتجاهين يصبان في صالح الاستيطان واسرائيل فقط .

إن اعلان اقامة دولة فلسطين الان اهم من ما يسمى بحق العودة , هذا الحق الذي لن يتحقق لدى اكثر من 85% من ابناء الشعب الفلسطيني الذين مضى على خروجهم من فلسطين قرابة ستة عقود, كانت كافية وكفيلة لانصهارهم في المجتمعات التي لجئوا اليها .

فرحمة بالاردن وفلسطين تعالوا نعلي الصيحة ونطلقها مدوية, لعلها تؤرق وتقض مضاجع الاسرائيلين والمتربصين بنا في الداخل من اولئك الذين يتذرعون بحق العودة لتاخر اقامة الوطن الفلسطيني المستقل على ارض فلسطين وفق ما نصت عليه الشريعة الدولية, وذلك بقتل اشاعات المغرضين المروجين للوطن البديل , والتي باتت تؤلم قلب الشعب الاردني والفلسطيني معا وتشغل تفكيرهم.

تلك الحقيقة التي علينا جميعا من شتى الاصول والمنابت أن نعمل وفقها لتسريع اقامة دولة فلسطين على ارض شعبها في الضفة الغربية والقطاع, ومحاربة المصطلحات التي لا تحدد مكان إقامة دولة فلسطين جغرافيا على الضفة والقطاع, اذا ان تعويم الامر ليس بصالح الدولتين الاردنية والفلسطينية.

وليعلم اخوتنا الفلسطينين بان اسرائيل بما عرف عنها من خباثة ودهاء وتخطيط استراتيجي بعيد المدى, تعرف تماما بان غالبيهم اذا ما خيروا بين العودة لفلسطين او البقاء في البلدان التي يعيشون بها حاليا, فانهم سيختارون عدم العودة, ولكنها تستغل تلك الورقة لتاخير اقامة الدولة الفلسطينية, وتأزيم الموقف الاردني .

فلنحبط اذا المؤامرات الرامية لضياع فلسطين بإقامة الوطن المستقل في الضفة والقطاع اولا , بترك الحديث عن حق العودة لمن يشاء من ابناء الشعب الفلسطيني الى ما بعد اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

Quraan1964@yahoo.com



تعليقات القراء

أردني الجنسية فلسطيني الأصل وافتخر
مش ناقص غير أمثالك يزايدوا علينا...
حبنا لفلسطين لا يحتاج لاعلانه في تظاهرات وحشود..
فلسطين وطننا وفي قلوبنا وعقولنا..
اذا كنت تحب الفلسطينيين..فادعوا الحكومة الى فتح الحدود ولا تمنعونا من الذهاب لوطننا فلسطين..
بعدين الامر ليس بيدك ولا بيد الاردنيين ولا الفلسطينيين
نحن موطنون هنا منذ 1948 بقرار امريكي اسرائيلي
واغلاقكم الحدود مع اسرائيل تعاون ضمني في هذه المسألة..
الاردن بنيناه وعمّرناه وبنينا امجاده...ومع ذلك فلسطين أرضنا ووطننا ولا نرضى الفردوس الاعلى بديلا عنه..
روح يا بابا كلّم اسرائيل وامريكا وارم بثقلك هناك..بدل ان تزايد على الفلسطينيين..
05-08-2009 03:37 PM
اذا هان عليك وطنك..فنحن لسنا مثلك
اذا كان وطنك عديم القيمة بالنسبة لك فلا تتفوّه ولا تتقوّل على لسان الفلسطينيين..
فما ترضاه أنت من الهوان لنفسك لا يرضاه الطفل الرضيع الفلسطيني الذي فيه رجولة أكثر منك..
فلتعلم يا مسكين ان وطننا فلسطين غال علينا والوطن لدينا أغلى شيء في الوجود ولسنا مثلك
فما تنضح به هو ما يسكن داخلك من عدم انتماء ولا حب لوطنك..فان هان وطنك عليك فلا يهون علينا..
اذا كان وطنك يهون عليك وتتخلى عن العودة اليه بعد سنوات عديدة في الغربة..فنحن لا ننسى وطننا ولا نرضى الدنيا ومافيها والجنات العليا بديلا عن فلسطيننا فما بالك ونحن نعيش في الوطن البديل مع أمثالك من الجاحدين الحاقدين..؟؟يعني مش راح نختار البقاء مع أمثالك ولو لحظة واحدة..
نار فلسطين ولا مقابلة أمثالك في الوطن البديل من الجاحدين الناكرين الكارهين لأنفسهم وأوطانهم!!
نار فلسطين ولا جنة أمثالك ..
05-08-2009 05:57 PM
انسان واقعي متعلم يعرف كيف يرد على الكاتب
لن اسب و اشتم الكاتب لان ذلك ليس من شيم الكرام ، واخالف صاحب التعليق رقم 3 لان السب والشتم اسلوب الضعفاء ، لكني ساترك للقراء الكرام الحكم على هذا الكاتب من خلال ادراج مقال له منشور على صفحات موقع جراسا ، ومن ثم الحكم

المقال هو

في اخطر قراءة لها.. الأقاليم وسيلة تنمية ام تسمية / احمد القرعان




--------------------------------------------------------------------------------


احمد خليل القرعان

جراسا نيوز -
منذ أن ُطرحت فكرة تشكيل الاقاليم في الاردن قبل اكثر من ثلاث سنوات, والشعب الاردني حائر يضع يده على قلبه, و يفكر ليلا ونهارا ما القادم على مصيره وحياته؟ الامر الذي يدفعه للتساؤل :هل فكرة الاقاليم كما يروج لها تنموية؟ ام سياسية ؟ ام املاءات غربية لمخطط قادم سيمحي الاردن من الخريطة, يبدأ فصلها الاول بمخطط فصل اجزاء الوطن عن بعضها؟.

دعونا نغوص في ديمغرافيا سكان الاردن في محافظاته الاثنتا عشر التي سيجملها مشروع الاقاليم القادم, بواقع اربع محافظات لكل اقليم, بحيث تنضم اربد وجرش وعجلون والمفرق الى اقليم الشمال, وعمان والزرقاء والسلط ومادبا الى اقليم الوسط, والعقبة ومعان والطفيلة والكرك الى اقليم الجنوب.

من يطالع تركيبة السكان في الاردن, سيخرج بتيجة حتمية تفضي الى ان اقليم الوسط سيسطر عليه ابناء الوطن من اصول فلسطينية بحكم تركيبة السكان, اذ انهم يشكلون اغلبية مطلقة تصل الى90% من عدد سكان الاقليم البالغ عددهم قرابة 4 ملايين نسمة. بانتظار الفيدرالية القادمة مع السلطة الوطنية الفلسطينية, ويبقى اقليم الشمال والجنوب التي تسيطر عليه الاغلبية من سكان الاردن ذا الاصول الشرقية.

نحن هنا لا نغوص بالتفرقة او بالتمييز بيننا وبين اخوتنا الفلسطينين الذين يربطنا بهم وحدة الدم والمصير , وقلوبنا ما كانت يوما تحمل بغضا عليهم. ولا احد قدم لهم اكثر مما قدم الاردن وشعبه وقيادته,ولكنها الحقيقة التي يجب أن تقال في موقف كهذا وبظرف بالغ الدقة كالذي يمر على الاردن.

ومن الواجب ذكره هنا, ما ذهب اليه البعض من كتاب التدخل السريع الذين يزغردون لاعراس لا علاقة لها بالوطن , فتراهم هذه الايام يشنون الحملات ضد حكومة الذهبي متهمين اياها بانها السبب الرئيس لت؟أخير تنفيذ مشروع الاقاليم, والذي رفض وزير الداخلية الاسبق النظر به او مناقشته او تنفيذه لمعرفته بمدى خطورته على الوطن, الامر الذي يدفعنا إلى توجيه تساؤلا لهولاء الكتاب: هل هناك فاتورة يتم تسديدها الان من قبل هولاء لمصلحة احد الراغبين بالعودة لكرسي رئاسة الحكومة؟.

إن من يطالع فكرة الاقاليم يشتم من ورائها رائحة الاستعجال, الذي قد يضر بالاردن اكثر مما سينفعه ,خاصة واننا نرى المخالب تغوص به من كل صوب وحدب, من الغريب ومن العدو من بني جلدتنا الذين لا يربطهم بالاردن إلا خانة بجواز السفر.

نسمع في عالم العصيان المدني والانقلابات العسكرية وفي زمن الثورات مقولة مفادها "اذا سقطت العاصمة سقطت الدولة" وهذ ه المقولة كافية لتدفعنا إلى اعادة النظر بخريطة المشروع الجديد للاقاليم , الذي يحمل في ثناياه سلخ اجزاء الوطن عن بعضها, تحت حجج ومسميات قد تاكل الاخضر واليابس .

فما على المهتمين بفكرة الاقاليم إلا أن يوجهوا السؤال الاتي لأنفسهم: لماذا تاتي فكرة الاقاليم الان؟, وفي هذا الظرف الاردني بالتحديد ؟.
نقول لمؤيدي هذا المشروع إن كانت الفكرة صادقة وتنبع من حرص وطني يتلفع بالخوف على الاردن, فدعونا إن كنتم الاكثرية بيننا أن نحترم رغباتكم ونسير خلفها, ولكن دعونا نؤجل المشروع لحين اقامة دولة فلسطين المستقلة على ارضها, ولحين ترسيم حدودها مع الاردن واسرائيل.

كم كنت اتمنى على هولاء الكتاب لو غاصوا في شؤون الوطن الحقيقية, التي يؤدي الغوص بها إلى تماسكه وترابطه , بدلا من الهمز المغموس باللمز ,والذي ليس له من تحليل الا تدمير الوطن بذريعة الخوف والبكاء عليه.

يكفينا بكاء على الاردن, ودعونا نبكي جميعا عليه قبل أن يرثينا الاخرين, فقد ثبت علميا بان التماسيح لا تبكي كما يعتقد البعض, بل انها تذرف الدموع من شدة الضغط على الفريسة, او لانها تستعد للانقضاض عليها.



احمد خليل القرعان


06-08-2009 06:56 PM
من رقم 3 الى الانسان الواقعي رقم 4
أشكرك على ما كتبت..
والمقال الذي ذكرته يكفي للرد على هذا الكاتب ..لنتبين انه هو المقصود
بكلام جلالة الملك المفدى..
اسف للشتائم التي ذكرتها اذا اذت سمعك..
ردك العقلاني أفضل من ردي مئة مرة..
ما دفعني للشتم هو عدم احتمالي للحرباء حين تغير الوانها بدل ان تمتلك الشجاعة الادبية للاستمرار في نهج واحد
او اعلان التوبة بعد انفضاح الامر وانكشاف الخبائث والمنافقين في الخطاب الملكي السامي
أشكرك
07-08-2009 12:51 PM
الحارث/مادبا
نعتذر
07-08-2009 02:11 PM
اقتباس هام
نعتذر
07-08-2009 02:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات