طابور اللغو السياسي البائس


الحديث الواضح الذي ادلى به جلالة الملك في القيادة العامة امس الثلاثاء 4/ 8 / 2009 , كان مهما ومفصليا على اختصاره . وخير الكلام ماقل ودل , وقد ركز جلالته على عدد من المواضيع الهامة التي يعاني منها الاردنيون , فجاء حديثه فيها متطابقا ومنسجما مع اراء ااشعب , ومع ربع الكفافي الحمر والعقل ميالا .

جاء الحديث الملكي في وقته , وهو حديث يفتح شهيتي الوطنية والتاريخية للكتابة عن المواضيع التي تناولها جلالته , ولكنني ساقتصر في حديثي بتناول جانب واحد فقط مما جاء في الخطاب وهو المتعلق بمجالس اللغو السياسي في صالونات الخبال ( بفتح الباء ) الذي تمارسه القطعان الضالة من اصحاب اللغو السياسي والتهريج المهزائي ( من الاستهزاء ) بعمان في ماخور هنا , او حانة او مرقص لهو هناك , او على موائد فاخرة من دماء الشعب الغلبان , او على الاقداح والراح الممزوجة بانات المستضعفين وصرخات الثكالى واليتامى والجائعين الاردنيين .

هؤلاء المهرجون النكرات الذين انتفخوا على حساب الوطن , وهم الصغار اللئام الذين كبروا على الكرام , واهل الضعة ( بتشديد وكسر الياء ) الذين تعالوا على اهل الرفعة من الناس , وامتلات كروشهم , وكثرت قروشهم على حساب ضمور الشعب الاردني وانتهاب مافي جيوب المستضعفين منا . وكل ذلك فعلوه تحت عنوان الحرص على الوطن والمواطن . هؤلاء الذين اصغوا اذانهم الى كل وشاية واصموها عن كل شكاية , والذي ينكرون هوية الوطن وشرعية الدولة في اعمالهم , ويتحدثون ولااقول يؤمنون بها في كلامهم اذا كان ذلك يخدمهم , ويخدم شللهم وازلامهم واتباعهم ومطيباتهم فقط .

هؤلاء الذين بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر . هؤلاء الذي يرقصون في كل زفة ويلطمون في كل ماتم , تماما كالنائحة المستاجرة وهم بلا عواطف ولا قلوب ولا ضمائر .ولا انتماء ولا موالاة . هؤلاء الذين اختصروا الوطن وقضاياه باشخاصهم المقززة , وبما ينهبون وبما يحصلون عليه لهم ولاولادهم من مواقع على حساب اهل الكفاءات والحقوق , وهم ليس لهم من هموم الا استمرارهم , وتعيين اولادهم وانسبائهم وازواج بناتهم مدراء ووزراء وسفراء ورؤساء مجالس ادارة , وهم يطمحون بكرسي الدوار الرابع تحت اي ظرف ومسمى .

هؤلاء الذين يكرسون في لغوهم انهم عباقرة بالجينات وان غيرهم متخلف بالجينات , ويرون ان الوطن وكيانه وهويته ونظامه بخير ماداموا ينهبون ويجلسون على رقاب وصدر الشعب ويكتمون انفاسه , وان الوطن وهويته ونظامه قاب قوسين او ادنى من الاندثار والانهيار اذا ازيحوا عن امتيازاتهم او القي بهم في مهملات القمامة . هؤلاء الذين يلوثون البحر الميت الذي لاتعيش فيه البكتيريا وهم بواليع الوطن التي لاترتوي من ماء ولا تتقزز من دماء ولا تشبع من تراب او هواء .

انهم هم الذين يعرقلون برنامج الملك ومسيرة الملك ويدينون غيرهم انه يفعل ذلك , وهم الذين يحرصون ان يكونوا كالزيت يطفو فوق اللبن , او كالشحم على طريق معبد في وقت الصقيع . وهم اصقع من الصقيع نفسه , واملس من الزيت والشحم . وهم الذين عانينا منهم وكنت والعديد من ابناء الوطن المخلصين ضحايا كيدياتهم ومؤامراتهم وزجي بالسجن وجرجرتي في قضايا وهمية .

انني اعرفهم واعرف كيف ينافقون ويكذبون واعرف كيف اعالجهم وكيف اخرسهم لانهم غثاء كغثاء السيل . ان خطرهم في لغوهم ومراكزهم , وليس لهم من قيمة عند الشعب ولو ان جلالة الملك تخلى عن دعمهم لاندثروا في عالم النكرات ولصار هم اي منهم ان يستجدي من خاطب ان يوكله رئيسا لجاهة ليتممها بصحن من الكنافة . ولو انه عرض نفسه مختارا لعائلته لرفضوه , والوطن عندهم ليس الا طبقا من الكنافة ياكلونه ساخنا ويبتسمون بعد اكلهم لكل فريسة .

هذه حقيقتهم . انني اعرفهم واعرف علاجهم . انهم كالافاعي في جحورها ان امتدت اليهم يد الاحسان لدغوها وان خرجوا من جحورهم اكلوا من احسن اليهم والاخضر واليابس . انني اعرفهم واعرف كيف اقتلع انيابهم السامة وان يموتوا بغيضهم وسم كل منهم في راسه . انهم اهل الجحود اكلوا حصتهم وحصص الاخرين ولا يريدون لاحد ان يعيش سواهم , وينشرون الاشاعات والدعايات الهدامة في الداخل والخارج . انهم ليسوا طابورا خامسا فحسب بل طابور خائس ( خسيس ) وطابور بائس . يتبعون سياسة التخويف والتهويل والاعداء الوهميين من ابناء الوطن . وكنت واحدا من ضحاياهم واقول ذلك عن مرارة ودراية .

هؤلاء الذين يريدون ان يبقوا في مواقع القرار مابقي الدهر , ولا يؤمنون بدورة الحياة ولا بتبدل الاحوال وتعاقب الاجيال الا اذا كان ذلك يخدمهم , ولا يريدون لغيرهم ان ياخذ حقه وكانهم ورثوا الحقوق وغيرهم ليس له من الوطن الا العقوق .

انني اعرفهم واعرف ان رؤسهم قد اينعت وحان قطافها واني والله ( .... )

فهؤلاء لايكفي معهم اللسان وحده ولا السيف وحده ولا القلم وحده وانما ثلاثتها مجتمعة لان طلاسمهم تحتاج الى حلها بالثلاثة وطلاقها بالثلاثة , والا فانهم سيستمرون بالاذى , واختلاق الباطل على انه الحق . هؤلاء الرويبضة الذين اصبحوا ارباضا وقلاعا من الوهم الذي يخيف الناس من الدولة والدولة من الناس . انهم اصحاب الابتسامات الصفراء .

هؤلاء على خلافاتهم متفقون ويتامرون على ابناء الوطن المخلصين وتدميرهم , وهم هم الذين زجوا بي بالسجن لاني اعرفهم ولا اتوانى عن كشفهم فعاجلوني بالسجن بقانون القوة لا بقوة القانون , وافتروا علي من الكيديات مالم اقله ولم افعله وبمواقع انترنت وهمية . وهم الذين حرموني من تقديم الادلة لانها تبرهن كذبهم وتبرهن براءتي .

هؤلاء وجوه شؤم على الوطن والدولة , من قحط الى مشاكل الى الى الى .. . وهم بدل ان يحلوا اية مشكلة يصعدونها ويضاعفونها لضمان بقائهم في مواقع القرار , وان احسنوا نسبوا الاحسان اليهم وان اساءوا اشاروا الى الاعلى ؟؟؟؟؟, وهم يتحدثون للاعلام بكلام الاخلاص وفي مجالس اللغو لايبقيون ولا يذرون . نفاق كبير وعهر سياسي لايتحمله الاردن .

ان مجرد الحديث عنهم لايكفي بل لابد من اجراء عملي بوضع حد لهم وكشفهم امام الناس فالذي لايستحي على الوطن ولا يستحي من الوطن يجب الا نستحي منه اطلاقا ولا نستحي عليه اطلاقا . الذي يطعن الوطن بظهره يجب ان ندفعه من صدره الى جهنم , والذي يشكك بشرعية الوطن والهوية ليس له عندنا وطن ولا هوية . والذي يشكك بشرعية الدولة الاردنية لايجوز ان يتبوا فيها موقعا . والذي يتهم بلدنا بالعمالة لامكان له فيما يسمسه بلاد العمالة ؟؟؟؟؟؟

باالهي , حتى ولي نعمتهم وولي امرهم وهو جلالة الملك لم يسلم من لغوهم ومن اذاهم .؟ فكيف ببقية الشعب وانا واحدا من هذا الشعب الذي اكتوى بنارهم ؟

وفي نهاية مقالي فانني اذكر مسك الختلام , وهو وصف القران الكريم لمثل هؤلاء المنافقين والرويبضات والمهرجين واصحاب اللغو , بقوله سبحانه , وهو يخاطب رسول الله صلى الله عليه وسلم محذرا اياه منهم ووصفهم بوصف لازال خاضعا للاستنساخ الى يوم القيامة :
(( واذا رايتهم تعجبك اجسامهم وان يقولوا تسمع لقولهم كانهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون )) اية 4 من سورة ( المنافقون ) صدق الله العظيم .

حفظ الله الاردن والملك والشعب الاردني وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية . امين



تعليقات القراء

باتر الشركسي
اين التعليقات يا جراسا؟
اين حرية الرأي؟
الكاتب يشتم ويلعن ويخوّن ويريد أن يقطع الرؤوس!!
وانتم تشطبون تعليقاتنا؟!!
07-08-2009 01:25 PM
obeidat
يسلم ثمك يا عبادي
07-08-2009 09:10 PM
انا
اين التعليقات يا جراسا ليش شطبتوها
08-08-2009 01:43 PM
صادق
شو قصتك يا عبادي ناوي تلمع حالك ... بس للاسف الكل بعرفك بهالبلد وبعرف قصصك ومشاكلك يعني ما بتنطلي حيلتك على الناس ... تذكرت هنا قصة ابو الحصيني لما راح على الحاج ولما رجع اجت الحيوانات تهنيه بالحج .... اللي في عادة عمره ما بدشرها
09-08-2009 11:47 AM
ابن الشمال
الله يسلم ثمك ياعبادي ياريت في مسئول مثلك بس لو انك حرامي كان صرت والى التعليقات السابقة هل تعرفون العبادي وهو لا يحتاج الى تلميع وهو لا يحتاج الى ثراء وهو لايحتاج الى شهرة فهمه الاول وطنه التي اصبحت ملعبا للقطعان اكلة لحوم البشر
21-08-2009 02:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات