مبارك أبو يامين : نتعرض لضغوط دولية من أجل وقف النشاط الزراعي في المملكة


جراسا -

خاص - كشف النائب مبارك أبو يامين العبادي إلى ان المجلس يتعرض لضغوط من أشخاص مؤثرين لم يفصح عنهم من أجل جعل النواب يعدلون عن موقفهم في إعفاء المزارعين من ضريبة الدخل , مضيفا أن هناك ضغوطا دولية من أجل وقف النشاط الزراعي في المملكة.

بدوره أكد رئيس لجنة الزراعة النائب وصفي الرواشدة أن فرض ضريبة على أول خمسين ألف دينار على القطاع الزراعي سيدفع المزارع إلى تفتيت وحدته الزراعية بين أبنائه للتهرب من الضريبة , وأشار أن هذا سيخدم الأهداف السياسية التي تريد القضاء على النشاط الزراعي.

و أثارت المادة السادسة من قانون ضريبة الدخل جدلا نيابيا واسعا و التي تنص بمجملها على فرض ضريبة على القطاع الزراعي بعد أول خمسين ألف دينار , وذلك بعد أن قام النواب بإلغاء الضريبة على القطاع الزراعي بالمجمل .

وتفق المجلس بعد الجدال الواسع الى تحويل المادة الى اللجنة المالية لتخرج بصيغة مناسبة للتوفيق ما بين فرض ضريبة على الشركات الزراعية الكبرى و دعم المزارعين الذين يعملون بشكل فردي.

ويذكر ان مجلس واصل مساء الثلاثاء مناقشة مشروع قانون الضريبة العامة برئاسة عبدالهادي المجالي وحضور هيئة الوزارة.

وأقر مجلس النواب اعفاء ارباح دخل صناديق التقاعد العامة والخاصة وصناديق الادخار والتوفير من ضريبة الدخل.

واعفى النواب خلال مناقشة القانون ارباح انواع محددة من صادرات السلع والخدمات ذات المنشأ المحلي للخارج بهدف تشجيع الصادرات الاردنية.



تعليقات القراء

tarek abadi
كبير يا ابو يامين العبادي يا رافع راس العبابيد دايما
05-08-2009 12:15 AM
حبة بندورة
ول فوق ما المزارع ساد اثمامنا و بدل ما نقولة يعطيك العافية بدنا ندفعة كمان
05-08-2009 04:49 PM
مرقب
يجب على المزارع دفع ضرائب مثل اي مواطن انا اعرف كثير مزارعين اغنياء من الزراعه ويمللك الواحد عدة ابار مياه والكثير من السيارات الفارهه والقصور ومنهم من دخل البرلمان ودفع مبالغ طائله لذلك بل سياره فارهه لكل ولد وطفل ارجو نشر التعليق
06-08-2009 12:23 AM
جيفارا الصريح
قصر ذيـــــل يا ازعر
05-09-2009 03:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات