داعش .. نمر من ورق ام حقيقه


دولة الإسلام في العراق والشام وكما يطلق عليها تسمية ( داعش ) تم تشكيلها وظهورها في بدايات العام 2013 , بعد وجود وتشكيل النواة لها مما اطلق عليه تسمية انصار الإسلام في وزيرستان في كردستان تركيا وانتشارهم في مناطق محدده في العراق , وكانت البدايات تسمية دولة الإسلام في العراق , وبعد ظهور ما يسمى الحركات الجهاديه في سوريه , توجهت مجموعات من العراق وتركيا وبعض الدول الأخرى لتشكيل نواة داعش في سوريا مع وجود ما يسمى جبهة النصرة هناك , وحينها توجه تفكير البغدادي الى التوسع في امارته لتشمل سوريه بلإضافه للعراق لتصبح دولة الإسلام في العراق والشام .

واجه البغدادي رفضاً من الجولاني في سوريا كما من الظواهري ( زعيم القاعده ) لفكرة توحيد امارتي العراق والشام المأمولتين , وحينها دب الخلاف بين النصرة وأمها القاعدة من جهة وتنظيم البغدادي ( داعش) الإبن المشاكس للقاعده .

لا افشي سراً حينما اعود الى ولادة تنظيم القاعده الأم في افغانستان ابّان الإحتلال السوفييتي , وكيفية الحمل بذاك التنظيم , ورعايته واهدافه .

السؤال المشروع هو عن كيفية وماهية ظهور ابناء القاعده من داعش والنصره القوي والمفاجيء في فترة ما يطلق عليه تسمية الربيع العربي , الأهداف من ذلك ؟؟؟ وهل المعلن منها حقيقة ام نمر من ورق يخفي اهداف اخرى .



تعليقات القراء

مراقب اردني
مقال وتحليل منطقي رائع , حيث داعش واخواتها من نفس التصميم والإختراع والأهداف التي اخترعت القاعده من اجله
24-06-2014 03:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات