ارتفاع أسعار الخضار والفواكه 10 % في الأردن


جراسا -

سجلت أسعار الخضار والفواكه في الأردن ارتفاعا طفيفا بحدود 10 في المائة خلال الأيام الماضية.

وتوقع مدير سوق الخضار المركزي الأردني سلامة أبو هديب في لقاء لأريبيان بزنس أن تسجل الأسعار مزيدا من الارتفاع خصوصا في الفترة التي ستمتد إلى الأسبوع الأول من شهر رمضان، مبررا الأسباب إلى نقص الكميات الموردة للسوق من مختلف الاصناف وزيادة الطلب في السوق المحلي وارتفاع معدلات التصدير الى دول الخليج.

ويورّد يوميا إلى السوق المركزي من الخضار والفواكه ما يقارب 3000 طن، 50 بالمائة من انتاج المملكة يورد إلى سوق عمَان المركزي، ويبلغ حجم التصدير إلى دول الخليج 3000 طن يوميا، حيث يتم تصدير الدراق والمشمش والخوخ والتفاح والخيار والبندورة والكوسا والزهرة والباذنجان إلى دول الخليج.

وشهدت أسعار الفواكه بنوعيها المحلي والمستورد ارتفاعا طفيفا على بعض الأصناف خاصة التفاح والفراولة والمشمش والاجاص ، تراوحت بين 10-15 بالمائة.
(اريبيان بزنس )



تعليقات القراء

Franzis Salameh
طيب مش مشكلة انه ارتفعت الخضار والفواكه 10% وحتى لو ارتفعت 20 % مش مشكلة بس المطلوب ان تبقى هذه الخضار والفواكه نخب اول لانه الملاحظ ان الخضار والفواكه المسمى وجه البوكسة تذهب الى الخليج بينما الدرجة الثالثة تذهب الى السوق المحلي وسلم الدرجات يصنف بدرجات كثيرة حيث تجد ان الفواكه في منطقة عبدون غير الفواكه في منطقة طارق ، كما ان الاسعار تختلف كثير بحيث ان نسبة ال10% تصبح بقدرة قادر 150% والمثال على ذلك الفواكه والخضار في المول على شارع الاستقلال ، كما ان بعض البقالات المتخصصة في الفواكه والخضار لا ذمة ولا ضمير لهم بحيث يبيعون كل تالف عندهم لفئات معينة من الناس او مع كل حبة جيدة حبة مضروبة ، او ببيعو بوكس مغلفة على الوجه فواكه جيده وفي الوسط اسوء وفي اخر البوكسة كل المضروب .
وبما انه يوجد عندنا نقص من الخضار والفواكه ، طيب استوردو من الدول الشقيقة ،
اثناء اقامتي في الامارات لم نشتري الا البندورة الاردنية حيث كانت افضل بندورة وتفاجأت لما جئت الى الاردن ان البندورة تختلف اختلاف كلي عن المصدر الى الامارات .
مع الاحترام
04-08-2009 03:15 PM
ابو راشد من الامارات
صدقوني انو اسعار الخضار و الفواكة في الامارات ارخص بكثير من الاردن
23-08-2009 08:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات