بؤس البرلمان في كرسي المهرجان


خاص بجراسا - كتب ادهم غرايبة - إكتمل مشهد بؤس الحياة البرلمانية و السياسية في الأردن بحرد رئيس مجلس النواب – إسمه عاطف الطراونه ! – و إنسحابه من إفتتاح فعاليات مهرجان جرش للثقافة و الفنون بحجة أن نصيبة من المقاعد في الصف الأول لم يكن محفوظا .

رئيس مجلس النواب توغل بالخطأ حينما أعلن في تصريح نشرته "جراسا" سخريته من المهرجان و لجانه حينما قال " ان الترتيب البروتوكولي للمسؤولين في القرى النائية أحسن وأفضل من ترتيب اللجنة العليا لمهرجان جرش " !

" عاطف " هو ذاته إبن القرى النائية التي يفترض به أنه يمثلها و يدافع عن حقها في التنمية و هي التي " يفترض " أنها أوصلته الى ما هو فيه من " نعيم " و رفاه فكيف يتجرأ على ربعه ليغمز من قناتهم و يستعلي عليهم و يعايرهم على نحو متوارب بمؤهلاتهم في البروتوكول و كأنه من العار عليهم الا يعرفوه ؟! بالمناسبه ما الخدمة التي قدمها " عاطف " للقرى النائية التي جاء منها ؟!

طيب ماذا لو تعالى جنابه عن هذه " الهفوه " التي أرتكبتها لجنة الإستقبال و تواضع قليلا و جلس في مقعد نائي و استغل الموقف ليظهر تواضعا حتى و إن كان مصطنعا و غير مخطط له ؟!

طاف بؤس الحياة النيابية حينما علق نائب اخر إسمه " علي الخلايله " على ما حدث . فقد رأى أنه " جريمة نكراء بحق الوطن بشكل عام وبحق مجلس الشعب بشكل خاص " . هكذا مرة واحدة !

الهفوة بحق رئيس المجلس جريمة نكراء بحق الوطن اما حملة بيع البلد – التي يسكت عنها اغلب النواب - مجرد مزحة تدعو للإبتسام !

لم تقف غضبة النواب الاشاوس و رئيسهم عند هذا الحد . باغتتنا " نائبه " تبين ان اسمها " نجاح العزة " بتصريح خطير كشفت من خلاله " اسرار خطيرة " بخصوص المهرجان , فقد تبين أن الضيافة إقتصرت على رئيس الحكومة – إسمه عبد النسور – و بعض الوزراء و تبين انها سبع كؤوس من الماء البارد و العصير و فوق ذلك أنها وضعت في كيس أسود بحسب " النائبه " !

الأخطر من ذلك هو أن أحد الأفراد من لجان التنظيم طلب منها أبراز هويتها و ما يثبت أنها " نائبه " من " نائبات " المجلس الموقر و فوق ذلك لم يوفروا لها مقعدا في المقاعد الامامية لحفلة " محمد عساف " ! . فكيف يمكن تحمل كل ذلك و السكوت عنه ؟!
....
....
لن أطيل . أمامكم عينة من نواب إنتقتهم " الدائرة " اياها كممثلين عن الشعب! . أمام أعينكم سلوكهم و إهتماماتهم و نفسياتهم و الأثر المراد أن يتركوه على جمهور الناس بخصوص الحياة البرلمانية المشاركة الشعبية في الحياة السياسية .

عموما هل سيفقد رئيس الحكومة مقعده على الدوار الرابع بسبب مقعد رئيس مجلس النواب في جرش لا لأسباب أخرى ؟!



تعليقات القراء

يوم الحساب
يوم الحساب يا نواب سوف ترون مقاعدكم الحقيقية
23-06-2014 01:32 PM
حسن المومني
والله كلام رائع وصحيح وصريح...
شكرا للكاتب الكريم المبدع....لانك لامست جرحا
شكرا للسادة جراسا
23-06-2014 02:19 PM
متابعة
مسرحية هزلية عنوانها النواب والحكومة !!!!!
من الطبيعي أن يفرز قانون الإنتخاب هكذا نواب ، لا يعرفون المهم من التافه ولا يتخذون مواقف حقيقية في الأمور الهامة ، ها هي إتفاقية وادي عربة ما زالت قائمة ، بل وقعت الحكومة إتفاقيات أخرى إمعانا في التطبيع عن إستيراد الغاز من إسرائيل وعن إتفاقيات للمياه وغيرها ، والآن نرى هذا التركيز على التوافه ، الله ينجي هذا الشعب من هذه الحكومة والنواب. معا .
23-06-2014 02:43 PM
كلمة ورد غطاها
مطالبه مشروعة هو يريد ان يرفع من شان النواب اللذين يمثلهم والسطات ثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية والمعنى انه ان كان هناك فقط 3 مقاعد في الصف الاول فلهم الحق في احدها والمعروف اجلاس الناس في المناسبات حسب المستوى الذي يتميزون به.
كفانا استغلال لكل شاردة وواردة لنبدا في استعراض اقلامنا , متى سيتفرغ كتابنا الى تاليف المؤلفات القيمة في شتى مناحي الحياة ليصبح كاتبا علما على المستوى العربي على الاقل واتحاف المكتبات
23-06-2014 02:59 PM
ربنا يحميك يا غرايبة
تعجبني بموضوعيتك و ارتباطك بمصالح الناس و بلدك . القارئ يلمس صدق مشاعرك و نبل افكارك لأنك ثابت على افكارك . الذين يتهمونك بالاقليميه جهلاء و حاقدين ... انت في المسار الصحيح برغم كل الحاقدين على ظهورك اللامع .
23-06-2014 03:02 PM
ممكن شغله
ممكن افهم شغله

يا محررنا شو قصه هالصوره لاحظت بانها محطوطه باكتر من موضوع شو قصتها ليش بتتكرر
رد بواسطة اهبل
سؤال ينم عن ذكاء خارق ربنا يحفظك !
23-06-2014 03:13 PM
اسماء الدعجة
والله مجلس النواب الحالي عار على البلد وعلى الشعب مجلس تافه لا يعي شيء من الحياة السياسيه
23-06-2014 04:34 PM
الى 6
صورة الكاتب
23-06-2014 04:46 PM
كله كلام
هل نواب هذا المجلس افضل من النواب لمجالس النواب السابقين اوهذا المجلس نميز ب لالافضل عن المجالس السابقة اتمنى من احد النواب الحاليين ان يجواب على السؤال انني ارى انه اسوا من الماجالس السابقة من حيث الاداء واللراقبة والتشريع وكاما كان اسوا كلما خدم الحكومة اكثر
23-06-2014 05:34 PM
ابو قضاضه بيضاء
لغة ادبية راقية وتشبيهات غاية في البلاغة و(تورية بلاغية تحقق اهدافها)أبدعت يا أدهم في استخدامها,لا أعرفك على المستوى الشخصي ولكني اتوقع لك نتاجا ادبيا راقيا في مستقبل الايام
23-06-2014 06:09 PM
الحباشنه
كلام غير مترابط للاستهلاك المحلي ودليل على عدم درايه من الكاتب في امور العامه
رد بواسطة شكلك سحيج للطراونه
طيب شو هو الكلام المترابط الي عندك ؟!! و ما درايتك انت بالامور العامه .
23-06-2014 07:56 PM
ربع كلمه
مستهين بالكرسي وكرسي رئيس مجلس نواب يا رجل بشار دمر سوريا عشان الكرسي والمالكي خرب العراق والقذافي رجع ليبيا 1000 سنه للوراءوالسيسي قتل المصلين وحرقهم اموات واحياء ورق المساجد عشلن الكرسي ومستكثرين على الطراونه بس يحرد
24-06-2014 10:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات