249 مليون دينار ايرادات الدخل السياحي من الاردنيين المقيمين في الخارج


جراسا -

اشار تقرير لوزارة السياحة والاثار ان مقدار الدخل السياحي المتأتي من دول الخليج العربي خلال النصف الاول من العام الحالي بلغ ما مجموعه 154,3 مليون دينار مقابل 142,3 مليون خلال نفس الفترة من الماضي بنسبة ارتفاع بلغت حوالي 9 في المئة.

واضاف التقرير ان الدخل السياحي المتأتي من الدول العربية الاخرى بلغ 205,7 مليون دينار مقابل 195,6 لنفس الفترة من عام 2008 اي بنسبة ارتفاع حوالي 5 في المئة ومن الدول الاجنبية 237,2 مليون دينار مقابل 260,5 مليون خلال فترة المقارنة من عام 2008 بنسبة انخفاض بلغت حوالي 9 في المئة.

وبالنسبة للدخل المتأتي من الاردنيين المقيمين في الخارج فقد بلغ حوالي 249,3 مليون دينار خلال النصف الاول من العام الحالي مقابل 220,8 مليون لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت حوالي 7,4 في المئة.

وقال التقرير ان بند التسوق احتل المرتبة الاولى بين بنود الانفاق بمقدار 200 مليون دينار من اجمالي الدخل السياحي ، يليه الانفاق على الطعام والشراب بمبلغ 189 مليونا ، ثم الاقامة 141 مليونا والانفاق على الانشطة الترفيهية 93 مليون دينار ، فيما بلغ الانفاق على التنقلات المحلية والدراسة وباقي البنود الاخرى حوالي 150 مليون دينار.

وابـرز الـتـقـريـر اهـمـيـة الـسـيـاحـة الـعـلاجـيـة ومـا يـتـمـتـع بـه الاردن مـن سـمـعـة طـيـبـة فـي مـجـال الـخـدمـات الـطـبـيـة حـيـث بـلـغ الانـفـاق عـلـى هـذا الـبـنـد 74 مـلـيـون ديـنـار مـن اجـمـالـي الانـفـاق الـسـيـاحـي خـلال سـتـة شـهـور الـمـاضـيـة مـن الـعـام الـحـالـي.

وتشير البيانات الاولية الصادرة عن البنك المركزي الى ان مقدار الدخل السياحي خلال الفترة من كانون الثاني - حزيران من العام الحالي بلغ حوالي 847 مليون دينار مقابل 831 مليونا لنفس الفترة من عام 2008 إي بنسبة ارتفاع بلغت حوالي 2%.
"
(الدستور)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات