طرد مراسل قناة الحرة من حضور ندوة في مجمع النقابات المهنية


جراسا -

خاص - في قرار مفاجئ اقدم النقباء المهنيين بمجمع النقابات المهنية بعمان على طرد مراسل "الحرة" نايف المشاقبة وحرمانه من حضور ندوة عن الاسرى الاردنيين في المعتقلات الصهيونية.

واقامت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية الاحد مع النقابات المهنية ندوة تحت عنوان "معاناة الاسرى الاردنيين في المعتقلات الصهيونية".

واستعرضت المحامية شيرين العيساوي من "فلسطين المحتلة" عدد الزيارات التي قامت بها الى 16 أسيرا أردنيا من أصل 32 موجودين في المعتقلات الصهيونية ضمن برنامج دوري لزيارة جميع الاسرى، الذي لم يستكمل بعد.

وتطرقت المحامية العيساوي خلال الندوة الى ظروف وطريقة معاملة الاسرى في تلك السجون خاصة في معتقلات هشارون ، هداريم ، مجدو ، رامون، النقب ، نفحة.

وأشارت إلى أن الأسرى هناك تتم معاملتهم بخلاف اتفاقيات جنيف الثالثة حيث يخضعون من قبل سلطات الاحتلال الى التنكيل والتفتيش العاري والعقوبات المالية عليهم يرغمون على لبس الزي البرتقالي (زي الاعدام) ، كما يتم حرمان الاسرى من شراء المستلزمات البسيطة من ( كانتين) المعتقل وتقليل كمية الطعام المصروف وتقليص عدد قطع الملابس المسموح بها لهم والتضييق على زيارة المحامين وحرمان الاهل من الزيارة، وفق ميسرة.



تعليقات القراء

فرحان
لايجوز طرد اي صحفي من اي ندوة او مؤتمر فهذا ان دل انما يدل على عدم الشفافيه وان هناك امورا تحاك سرا
03-08-2009 01:24 AM
shadi
ما فهمت ليش نطرد المراسل؟؟

يا ريت التوضوح
03-08-2009 02:36 AM
مراقب
النقابات المهنية أصبحت تتمادى ، حتى وصل ذلك إلى طرد أحد أبناء الوطن الصحفيين ، أين هذه النقابات من الحرية والديمقراطية ؟ وأينها من توجيهات جلالة الملك - حفظه الله - بخصوص الصحفيين ؟
03-08-2009 10:22 AM
مواطن
يا فرحان وشادي ومراقب :
إذا ما بتعرفوا ليش يطرد مراسل الحرة العملية فأنتم مثلها
03-08-2009 10:40 AM
جلجامش
الى اصحاب التعليقات (1+2+3)النقابات المهنيه على حق بطردها مراسل قناه الحره لانها قناه امريكيه وافكارها وطرحاتها تتنافى مع افكارنا ومبادئنا وتميل لليهود ببرامجها ولذلك انا مع النقابات المهنيه بهذا القرار
03-08-2009 10:47 AM
Jordan
Tayeb Gerasa ma wada7at leash taradooh?
04-08-2009 02:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات