الحكومة الاردنية تطالب الاسرائيلية باتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تكرار امتداد اي حريق للاراضي الاردنية من الجانب الاسرائيلي


جراسا -

قال مصدر رسمي انه على اثر الحريق الذي وقع في منطقة المنشية "وقاص " على الحدود الاردنية الاسرائيلية جرى تقييم الاضرار على الجانب الاردني منه والتي لحقت باشجار الحمضيات .

وقال المصدر انه وفي ضوء متابعة رئيس الوزراء نادر الذهبي لما حدث تبين ان الاضرار لحقت بمئة شجرة حمضيات حيث سيتم اعداد تقرير مفصل عن مجريات الحريق .

وقام السفير الاردني في اسرائيل علي العايد بالاتصال بوزارة الخارجية الاسرائيلية وطلب توضيحا رسميا بما حدث .

كما قام السفير الاردني بتذكيرهم انه كان عقد اجتماع بين اللجان الفنية الاردنية والاسرائيلية على اثر حريق وقع سابقا وكان هناك اتفاق انه في حال قيام الجانب الاسرائيلي بحرق الاعشاب الجافة ان يقوم الجانب الاسرائيلي باعلام الاردن مسبقا حتى يتمكن الاردن من اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من امتداد اي حريق للاراضي الاردنية وابلغ السفير الاردني الجانب الاسرائيلي ان اسرائيل لم تقم هذه المرة بابلاغ الجانب الاردني مؤكدا ان هذا الامر غير مقبول وبحاجة الى توضيحات وضمانات للمستقبل بعدم تكراره .

واكد المصدر ان الاردن سيقوم يوم غد بتقديم مذكرة احتجاج للخارجية الاسرائيلية بهذا الخصوص .

كما سيقوم وزير الخارجية بالوكالة بالاتصال مع السفير الاسرائيلي في عمان والطلب منه تقديم توضيحا للاردن لما حدث وكذلك ضمان عدم حدوث ذلك مستقبلا .

(بترا)



تعليقات القراء

طفيلي
اين الدرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-08-2009 06:16 PM
سام
وين الدرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
02-08-2009 06:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات