" لجنة عمال الموانئ" ترفض وجود المعايطة في اجتماعتها لانها يعبر عن وجهة النظر الحكومية


جراسا -

خاص - كشف النقاب عن ان رئيس الاتحاد العام للعمال الأردنيين مازن المعايطه هو المخول بتسليم طلبات اللجنة الممثلة للعمال المعتصمين إلى مجلس الإدارة هذا المساء للنظر فيها وتحقيق الممكن منها.

من جانبه اعلن مدير عام مؤسسة الموانئ عواد المعايطه أن مجلس إدارة المؤسسة الذي سينعقد اليوم سيناقش جملة من القضايا المتعلقة بوضع العمالة في الميناء وسبل تحسين أوضاعها بما ينسجم وتقديم خدمة مينائية متميزة تحافظ على الموقع التنافسي المميز الذي يمثله ميناء العقبة للمنطقة والإقليم.

ونوه المعايطة الى أن الحوار ما زال مستمرا مع لجنة عمال الموانئ خاصة بعد قرار رئيس الوزراء اليوم بالإفراج عن الموقوفين ، مشيدا في الوقت نفسهبجهود عمال وموظفي الميناء الذين بقوا على رأس عملهم لمدة تجاوزت السبعة أيام.

ولفت المعايطة النظر عن عودة العمل في رصيف الفوسفات والبدء بتحميل هذه المادة على متن الباخرة بعد توقف العمل على الرصيف لأسباب فنية لوجود تلاعب متعمد في الانظمة الكهربائية تم اكتشافه وتصليحه من قبل مهندسي المؤسسة , متوقعا الانتهاء من تحميل كامل كمية الفوسفات المعدة للشحن خلال 72 ساعة بحد أقصى.

وقال المعايطه أن كوادر وأجهزة المؤسسة تعاملت منذ بداية الاعتصام يوم 27 من الشهر الماضي مع 17 باخرة محملة بمختلف أنواع البضائع تم مناولتها جميعا بالحد الأدنى المتاح والمتوافر من العمالة التي بقيت على رأس عملها وانه لا يوجد حاليا أي باخرة تنتظر التفريغ أو التحميل.



تعليقات القراء

كركي
اكبر ذنب للحكومه
02-08-2009 01:19 AM
موظف
معهم حق يا معي يا علي...هاي هي
02-08-2009 10:55 AM
سومر
اعتصام اعتصام اعتصام ....لغة جديدة بدأت ,الحاقدون همهم الاول والاخير ان لا تحل المشكلة لا لصالح المعتصمين ولا ان تبسط الدولة هيبتها ....هل تقدم المعتصمون بشكوى قانونية حسب الاصول وتبين أن لهم حقا مغبونا وحكم لهم ولصالحهم ,ثم أنكرت الجهات المسؤولة ذلك وعليه قاموا بالاعتصام؟؟ هل مطالب الموظفين والعمال كانت نقصا في حقوق لهم سلبت منهم دون وجه حق أم هي مطالب لظروف وواقع جديد جد عليهم وقرروا هم تقدير حجم الضرر وعليه وضعوا سقفا لمطالبهم..... ,وعند الاعتصام هل وضع المعتصمون والذين ينتمون لمؤسسة الموانىء ببالهم مؤسستهم بعين الاعتبار بأن لايشلوا الحركة فيها كونها مصدر رزقهم ورزق الاردنيين جميعا!!!!!! ظني بهم أنهم لم يقدروا ذلك فالهم الاول لهم هو المطالبة بحق مفترض والضغط على الحكومة بشل العمل دون النظر لمصلحة الوطن, أي اننا لن نعمل وسنبقي الاعتصام الى ان تتحقق مطالبنا وهذه نصف الصورة أما الصورة الكاملة فهي اذعان الحكومة لمطالبنا,أي انتماء هذا؟؟؟؟اصبحنا الان اقرب ما نكون أو صرنا منفصمين (ازدواجية بالشخصية ) نطالب بحقوق لاننا نحتمي بالديقراطية وبنفس الوقت نتنكر للديقراطية بأسلوب المطالبة بالحقوق أليس اللجوء للقضاء هو عين الديقراطية....هل شل العمل في مؤسسة هم مؤتمنون عليها بحجة ان الديقراطية والحرية تكفل لهم الاعتصام !!!!! هذه ليست حرية هذه فوضى وتخريب ...ثم متى كانت الحقوق تاخذ بهذه الطريقة....؟؟؟؟؟القانون والقضاء هما الفيصل فان حكم لهم فان الحكومة لن تجد حرجا باعطائهم ما حكم لهم بالقانون ,اما اعطائهم ما يريدون عن طريق لي الذراع فهذا اضعاف للحكومة ولدورها,وعليه فالدولة لها الحق وكل الحق بالتعامل مع كل من لا يلتزم بالقانون.....لاننا سنرى غدا كل من هب ودب يريد حقه بالاعتصام وليس باللجوء الى الطرق الصحيحة والتي كفلها له الدستور....
02-08-2009 02:47 PM
مواطنين
بالخفاء مع تعديل قانون الضمان وبالعلن يعارض تعديل قانون الضمان الظالم , فما هو رايكم دام الله فضلكم
02-08-2009 10:43 PM
موظف معتصم
اولا هو لايمثل العمال لانهم في القطاع العام

ثانيا من خوله بالتوقيع عن العمال مع ان لهم لجنة مشكلة من قبلهم ومن العمال انفسهم

ثالثا الذي ان هناك تخريب متعمد هذا الكلام عار عن الصحة
والذي عاد للعمل ليس موظفو الميناء بل اتى بهم المدير واعوانه من المستفيدين من شركة الفوسفات الاردنية
والكذبة الاخرى ان التعطيل لم يكن بسبب عطل فني وانما بسبب الاعتصام
نرجو توخي الدقة والمصداقية عند نشر الاخبار لان الصحافة هي لسان المواطن الصادق والنابض بالحقيقة
03-08-2009 01:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات