اغلاق

فيتنام و العراق


عندما نرى الصور الوارده من المحافظات العربية في العراق للجنود المهزومين تعود بنا الذاكره الى صور انهيار الجيش الفيتنامي الجنوبي الذي كانت تدعمه أميركا بكل قواها .

أن التدقيق في اسباب هذا الأنهزام المهين للجيش العراقي اللذي هو في أغلبه ميليشيات لا خبره لها في الامور العسكريه هو بناء الدوله على شكل عصابه استولت على كل مقدرات البلد و همشت العرب بشكل كامل ما دفع الغالبيه الى ان يتساوى لهم الموت و الحياه و هذا دفع بمعنوياتهم الى اعلى درجه ساعدت على قيامهم بحرب ضاريه من هولها طارت قلوب القوات الحكوميه التي فرت لا تلوي على شئ وهذا كان تأثيره على من لم تصله المعارك العجز عن التصرف .


مسألة سقوط بغداد أمر شبه محسوم و دعم أمريكا ما هوا الا كلام لن يفيد في شئ فلا ننسى أن قواتها اهينت على يد نفس الرجال عندما كان لها مئات الا لاف من الرجال على أرض العراق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات