اخماد حريق شب في منطقة المنشية على الشريط الحدوي لنهر الاردن وآخر في مصنع لـ "البولسترين" في سحاب


جراسا -

خاص- تحدثت مصادر في دفاع مدني اربد عن قيام فرق الاطفاء مكونة من 7 آليات بمكافحة حريق شب في منطقة المنشية باتجاه وقاص في محافظة اربد.


وتحدثت المصادر بان الحريق بلغ 60 دونما وهو من الاتجاه الآخر ( اي الاتجاه الاسرائيلي ) وقد نتج  عن اشتعال كميات كبيرة من الاعشاب الجافة بلاضافة الى كميات وافرة من القصيب،  وقامت اليات الدفاع المدني بمكافحة الحريق بقصد احتوائه وقد وصل الحريق الى اطراف بعض البيارات وبلغت نسبة الضرر فيها من متر الى خمسة امتار وتم السيطرة عليه من الجانب الاردني ولازال مشتعل من الجانب الآخر .


كما شب حريق آخر في احد مصانع العبوات البلاستيكية والبولسترين في منطقة سحاب داخل المدينة الصناعية وقدرت مساحته بـ 3.5 دونم موزعه على هنجرين  حيث تم السيطرة عليه و اخماده ومنع انتشارها بمساحة 1800 متر من قبل مديرية دفاع مدني العاصمة وباسناد من فرق انقاذ الوسط باستخدام اكثر من 20 الية عمليات وحالوا دون انتشاره حيث ان المنطقة حيوية ومليئة بالمصانع .

اما بالنسبة للمواد المحروقة داخل الهنجرين كانت عبارة عن ماكنات للتصنيع و عبوات بلاستيكية كثيرة و بعض من مستلزمات المصنع .

وقد اشرف على عملية اخماد الحريق العميد احمد الرحالة المساعد العام للادارة وقد تم تشكيل لجنة للوقوف على اسباب الحريق.

لم ينتج عن كلا الحريقين اي اصابات بشرية .

وأكد مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن مديرية دفاع مدني العاصمة وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الوسط تمكنت من إخماد حريق شب في أحد المصانع المختصة في تصنيع العبوات البلاستيكية والبولسترين في مدينة سحاب الصناعية دون وقوع أي إصابات بالأرواح .

وأضاف العقيد الشرع أن مساحة الحريق الإجمالية تقدر بـ ( 3 ) دونمات ونصف إلا أن الحريق أتى على ( 1800 ) م تحتوي على عبوات بلاستيكية وماكينات تصنيع ومستلزمات للمصنع وقال العقيد الشرع أن طواقم الدفاع المدني تحركت على الفور إلى موقع الحادث وقامت بإخماد الحريق والسيطرة عليه بوقت قياسي والحد من انتشاره إلى المناطق المجاورة لموقع الحريق علماً بأنها منطقة صناعية حيوية مليئة بالمصانع .

هذا وشاركت في عملية إخماد الحريق ( 20 ) آلية عمليات مختلفة من آليات الدفاع المدني كما تم تشكيل لجنة من الجهات المعنية للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اندلاع الحريق ,

وأشرف على عملية إخماد الحريق العميد أحمد الرحاحلة مساعد المدير العام للإدارة .

وقال مدير الإعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني العقيد فريد الشرع أن مديرية دفاع مدني إربد تمكنت من إخماد حريق شب في أعشاب جافة وقصيب في منطقة المنشية ( وقاص ) بجانب نهر الأردن حيث كان الحريق قد امتد من الطرف الأخر بسبب ارتفاع درجة الحرارة وشدة الرياح الأمر الذي نتج عنه حرق مساحة ( 60 ) دونم تقريباً من الأعشاب الجافة والقصيب .

وشارك في عملية إخماد الحريق ( 8 ) آليات عمليات مختلفة من سيارات إطفاء وتنكات تزويد وآليات إنقاذ بالإضافة إلى ( 80 ) فرد من كوادر الدفاع المدني .

وأضاف العقيد الشرع أن الحريق لم ينتج عنه أي إصابات بالأرواح مؤكداً ان كوادر الدفاع المدني لا تزال في حالت استعداد ومراقبة تحسباً لتجدد ونشوب الحريق الذي مازال مشتعلاً على الطرف الآخر .






تعليقات القراء

طفيلي
اين الدرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظظ
02-08-2009 01:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات