عمال الكهرباء سيتوجهون للاضراب اذا لم تستجب الشركة لمطالبهم


جراسا -

قال رئيس نقابة العاملين في الكهرباء محمد الحراسيس ان الاضراب عن العمل سيكون الخيار الوحيد امام النقابة في حال لم تستجب شركة الكهرباء الاردنية لمطالب العاملين فيها وعددهم 2600 عامل وعاملة بمنحهم راتب الخامس عشر.

واضاف في لقاء تضامني مع مطالب العمال ضم رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء النقابات العمالية ان العمال سيتوجهون للاضراب المقرر في التاسع من الشهر الحالي ما لم تستجب ادارة الشركة لمطالبهم .

واكد الحراسيس خلال اللقاء الذي عقد في مقر نقابة العاملين في الكهرباء التزام النقابة باحكام القانون "وبموجبه منحت ادارة الشركة مهلة مدتها 28 يوما للبدء في حوار بناء ينهي الخلاف بين الجانبين وينصف العمال بمنحهم العلاوة اسوة بزملائهم العاملين في شركات اخرى مماثلة".

كما اكد الحراسيس جاهزية النقابة للتباحث مع ادارة الشركة حول هذا المطلب "خلال فترة الاشعار فقط وبعكس ذلك فان النقابة تحمل ادارة الشركة مسؤولية النتائج".

واشار الى ان عمال الكهرباء يعيشون ظروفا غاية في الصعوبة ويتعاملون مع مهنة تتميز بالخطر وان ادارة الشركة على اطلاع كامل بهذه الظروف،مثمنا دعم النقابات العمالية ورئاسة الاتحاد لمطالب العاملين في شركة الكهرباء الاردنية.

من جانبه اكد رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطة دعم الاتحاد لموقف النقابة ومطالب العاملين في الشركة وقال ان النقابات العمالية تلتزم باستمرار بالقانون في مختلف مراحل النزاع العمالي وان التصعيد يكون الملاذ الاخير عندما تغلق سبل الحوار، مقترحا استخدام اسلوب الاضراب المتدرج اذا لم تستجب الشركة لمطالب العمال.

واكد ان العمال يسلكون دائما سبل الحوار وان التصعيد ياتي عند عدم استجابة اصحاب العمل لمطالب العمال، مشيرا الى انه سيمثل العاملين في الموانئ في اجتماع يعقد اليوم في مدينة العقبة للبحث في تداعيات ازمة العمال مع سلطة الموانئ على امل للوصول الى حل مرض لجميع الاطراف.

وبهذا الخصوص وردا على سؤال قال المعايطة انه سيعمل على ضمان عدم المساس باي من العمال او بحقوقهم.

بدورهم عبر رؤساء النقابات العمالية عن دعمهم ومساندتهم لمطالب العاملين في شركة الكهرباء الاردنية والتي وصفوها بالعادلة محذرين من مؤشرات على تراجع بعض الجهات الرقابية عن دورها في الانتصار للحركة العمالية.

وكانت نقابة العاملين في الكهرباء هددت اوائل الشهر الماضي ادارة شركة الكهرباء الاردنية بالاضراب اذا لم تستجب لمطالب العاملين في الشركة ،وقالت ان العاملين والعاملات في الشركة سيتوقفون صباح يوم الاحد المقبل عن العمل في جميع مواقع العمل "استناداً لاحكام لمادة 135 فقرة أ من قانون العمل الاردني الساري المفعول".

وقال الحراسيس ان النقابة اتخذت هذا الموقف بعد رفض ادارة الشركة مطلب النقابة المقدم اليها بمذكرة رسمية في شهر ايار الماضي بمنح العاملين المصنفين راتب شهر اضافي ( راتب الخامس عشر).
(بترا)



تعليقات القراء

حنان
لايعملو اضراب ولا عبالهم بلاش يصير فيهم زي عمال مؤسسه الموانيء الله يهديهم بلاش التسرع بكرة رمضان جاي خليهم يقضوه في بيوتهم بلاش في المستشفيات او في الاقسام على ايدين قوات الدرك النشام يا هملالي
01-08-2009 11:54 PM
ابوشركس
والله بستاهلو الدعم لانهم بشتغلو من قلب ورب لافي الصيف مرتاحين ولا في الشتويه مرتاحين الله يعطيهم العافيه
03-08-2009 03:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات