ارتفاع مؤشر البورصة الاسبوعي 35 نقطة


جراسا -

ارتفع مؤشر بورصة عمان الاسبوعي 33ر1 بالمئة او 35 نقطة في حين بقيت احجام التداول متدنية مقارنة مع الاسابيع السابقة.

وجاء تدني التداول بسبب انتظار المتعاملين لنتائج الشركات التي نشطت في الافصاح في اخر يومي تداول من الاسبوع بينما لم تفصح الشركات الاستراتيجية خصوصا البنوك بعد عن بياناتها المالية نصف السنوية.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول خلال هذا الأسبوع حوالي 4ر24 مليون دينار مقارنة مع 9ر28 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض 6ر15 بالمئة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 122 مليون دينار مقارنة مع 4ر144 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 5ر83 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 46042 عقدا.

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2619 نقطة مقارنة مع 2584 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع 35 نقطة أو ما نسبته 33ر1 بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد ارتفع إلى 5724 نقطة مقارنة مع 5606 نقطة للأسبوع السابق بارتفاع مقداره 118 نقاط أو ما نسبته 11ر2 بالمئة.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات