مجلس النواب يقر مشروع التعليم العالي على ان يضم المجلس عضوين من الجامعات الرسمية و عضو من القطاع الخاص


جراسا -

خاص - أقر مجلس النواب يوم الثلاثاء مشروع قانون التعليم العالي بعد رفض المجلس لأحد البنود الذي يستبعد رؤساء الجامعات من المشاركة في مجلس التعليم العالي , و ذلك تأيدا للمخالفة التي وضعها عضوا اللجنة النائبان صلاح الزعبي و حمزة منصور حول أضافة رؤساء الجامعات في تشكيلة المجلس و ذلك لأنهم هم أكثر فئة معنية في رسم السياسات التعليمية.

ووافق اعضاء المجلس على الاقتراح و أقروا ان يضم المجلس عضوين من الجامعات الرسمية و عضو من القطاع الخاص على أساس التناوب.

و أصر مجلس النواب على تعديلاته على قانون الجمعيات المعاد من مجلس الأعيان الذي أشار الى وجود مخالفة دستورية في مصطلح الطوائف الدينية و ذلك للمصلحة الوطنية العليا على حد وصفهم .



تعليقات القراء

محمد سعيد العوايشه
قوانين التعليم العالي الحاليهتضع القيود والعراقيل امام الشباب الطموح لاكمال دراسته هي من الاولويات للمناقشه
1 . لماذا شرط الاقامه مدة الدراسه بالخارج شرط للاعتراف بالشهاده الا يوجد طرق اخرى للتاكد من صحة الشهاده ام ان الطرف الاضعف للتضييق عليه هو الطالب وخصوصا الفقير او الذي لا يستطيع ترك عائلته للسفر للدراسه وبالتالي يخسر عائلته مقابل دراسته وخصوصا في مراحل متقدمه من العمر او من حيث عمر وحاجة اولاده للرعاايه اليس هذا الموضوع مهم؟؟؟
2. لماذا التقييد على العدد المسموح به للدراسه في الجامعات الرسميه وبالتالي تحديد عدد قليل المسموح لهم باكمال دراستهم لماذا لا نستغل الطاقه القصوى الاستيعابيه للجامعه لماذا هذا التحديد ولماذا لا نعمل مثل مصر مثلا من حيث فكرة ان (هذا اكل عيشه) واذا لم يستوعبه السوق المحلي فيكون لديه الفرصه للعمل خارج بلده ويكون مصدرا مهما للتحويلات الخارجيه لبلده ووفرت له الفرصة ليشق حياته.
3. اما بخصوص الجامعات الخاصه فكيف تزيد رسومها من 200 دينار للساعة الواحده الى 300 دينار للساعه لدراسة الدكتوراه اليس هذا بسبب حاجة االناس لاكمال دراستهم وعدم توفرها لدى الجامعاتت الرسميه ؟؟؟ ثم الا يوجد دور لدى وزارة التعليم العالي للتدخل بهذه الزياة الصاروخيه فلماذا تضيقون على الطالب للدراسة بالخارج والدراسة بالجامعات الرسميه وتسلموه لقمة سائغة اللجامعات الخاصه ؟؟؟ ثم االيس الفارق لا يطاق بين الساعه100 دينار لدى الحكوميه و300 دينار لدى الخاصه ؟؟؟
4. عوده اخرى للجامعات الحكوميه اليس معدل 84%للبكالوريوس و83% للماجستير كافيا لدراسة االدكتوراه لديها وحيث ان الجامعات الخاصه تعطي علامات عاليه جدا فالفرصة قليله جدا امام خريجي الجامعات الرسميه
5. نرجو التوسع بفتح باب الدراسة بالجامعات الحكومية وضبط اسعار الجامعات الخاصه وعدم تقييد الدراسه بالخارج بمدة اقامه طالما ان هذه الجامعات معترف بها ولا تعدمون الطرق للتاكد من ذلك
02-08-2009 10:30 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات