لجنة التربية بالنواب توصى بالابقاء على قانون دعم الثقافة كما ورد من مجلس الاعيان و تقر ضريبة 1 % على الاعلانات


جراسا -

خاص - خرجت لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب يوم الثلاثاء بتوصية تبقى على قانون دعم الثقافة كما ورد من مجلس الاعيان حيث بقيت نسبة الضريبة المفروضة على الاعلانات التجارية في الصحف المحلية لدعم الثقافة واحد بالمئة.

وجاء قرار اللجنة على هامش لقاءها اليوم نقيب الصحفيين عبد الوهاب زغيلات الذي بين لاعضاء اللجنة ابعاد فرض ضريبة بمقدار خمسة بالمئة , مثلما كانت في مشروع القانون , واثر ذلك على المعلن والصحف في ظل ازمة عالمية طاحنة أثرت على الصحف وأسعار الورق.

واشار نقيب الصحفيين في معرض شرحه لخطورة الضريبة المضافة على اعلانات الصحف إلى أنه ليس من المعقول ان يتم اقرار ضريبة لمصلحة نقابة الصحفيين على اعلانات الصحف بواقع 1%، وان يتم اقرار ضريبة لدعم الثقافة بواقع 5%، على الاعلانات ذاتها.

ولفت ان ما تدفعه الصحف اليومية الاربعة (الرأي، الغد، الدستور، العرب اليوم) لنقابة الصحفيين سنويا وصل الى 470 الف دينار جراء اقتطاع نسبة الـ1% من الاعلانات، فيما سيتم دفع ما قيمته 9 ملايين دينار سنويا لمصلحة الصندوق في حال تم العمل في قانون الضريبة الجديد، معتبرا ان ذلك مرهق جدا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات