إثر اعتصامهم أمام مبنى الرئاسة صباح الثلاثاء .. رئيس الوزراء يلتقي وفد اهالي بلدة الطيبة الجنوبية


جراسا -

اكد رئيس الوزراء نادر الذهبي ان الحكومة ستعمل في القريب العاجل على ايجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها بلدة الطيبة في لواء المزار الجنوبي .

وقال رئيس الوزراء لدى لقائه في دار رئاسة الوزراء الثلاثاء وفدا من اهالي البلدة الذين نفذوا اعتصاما امام دار رئاسة الوزراء صباح يوم الثلاثاء للمطالبة بتحسين مستوى الخدمات في البلدة ، مؤكدا انه سيزور لواء المزار الجنوبي خلال الاسبوعين القادمين للوقوف على ارض الواقع على مطالب واحتياجات المواطنين فيه .

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستعمل على ايجاد حلول فورية وناجعة للقضايا التي عرضها وفد اهالي الطيبة خاصة المتعلقة بالمياه والمدارس والصحة ،مبينا انه سيوعز للوزراء كل حسب اختصاصه لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات البنية الاساسية بما فيها الطرق الداخلية والزراعية .

وبشان مطالب الوفد بفصل منطقة الطيبة عن بلدية مؤتة والمزار بين رئيس الوزراء ان الحكومة ومن خلال وزارة الشؤون البلدية اعدت دراسة وهي الان في مراحلها النهائية لتقييم تجربة دمج البلديات في المملكة مؤكدا ان الحكومة لا توجد لديها مشكلة في التراجع عن قرار الدمج اذا ارتأت عدم جدواه ومنافعه على البلديات ووفق اسس واضحة وسليمة .

وحول مطالب الوفد بالاهتمام بالطالب المدرسي بشار مامون البطوش من البلدة الذي اخترع نظريات جديدة في الرياضيات والكيمياء ابدى رئيس الوزراء اهتمام الحكومة بتبني هذا الطالب ودعمه وتوفير الظروف الملائمة له لمواصلة ابداعاته مستقبلا .

وكان وزيرا المياه والري المهندس رائد ابو السعود والدولة لشؤون رئاسة الوزراء ذوقان القضاه وامين عام رئاسة الوزراء محمد نور الشريده وامين عام سلطة المياه المهندس منير عويس التقوا الوفد واستمعوا منهم الى ايجاز من الوفد حول ابرز احتياجات البلدة والمشكلات التي تعاني منها وفي مقدمتها انقطاع المياه عن البلدة لمدة طويلة .

وتعهد وزير المياه والري بايجاد حل سريع لمشكلة انقطاع المياه في البلدة ، مبينا انه سيزور البلدة مع الامين العام لسلطة المياه يوم السبت المقبل للوقوف مباشرة على حل المشكلة على ارض الواقع .

وقال وزير المياه ان رئيس الوزراء اوعز اليه بايجاد حل فوري لهذه المشكلة موضحا ان الوزارة ستلتزم بايصال المياه الى سكان بلدة الطيبة حسب نظام الدور المعمول به في جميع انحاء المملكة وبواقع مرة في الاسبوع مؤكدا التزامه بهذا الموضوع .

وقال ان الوزارة ستعمل على وضع حل مؤقت خلال اقل من اسبوع فيما ستباشر اجراءات طرح عطاء مد خط ناقل للبلدة للمباشرة في تنفيذه قبل نهاية هذا العام.

من جانبه بين وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ذوقان القضاه ان الحكومة تسلمت مذكرة تتضمن مطالب واحتياجات اهالي الطيبة الجنوبية.

واشار الى ان رئيس الوزراء ونظرا لارتباطاته بمواعيد مسبقة منذ وصول الوفد الى دار رئاسة الوزراء صباح اليوم كلفه ووزير المياه والري بمقابلة الوفد والاستماع الى مطالبهم لحين انتهاء رئيس الوزراء من اجتماعات عقدها مع مسؤولين من ضمنهم ضيوف من خارج الاردن الى ان قابل رئيس الوزراء وفد اهالي بلدة الطيبة حوالي الساعة الثانية .

واعلن امين عام سلطة المياه المهندس منير عويس عن خطة لوزارة المياه والري لتوفير خزانات وشبكات مياه الى محافظة الكرك بقيمة نحو 30 مليون دينار .

واشار الى ان سلطة المياه حريصة على التاكد من ان برنامج توزيع المياه الى قرية الطيبة يسير على نحو ملائم مشيرا الى ان مشكلة القرية لا تختلف عن غيرها من مناطق المملكة حيث يعاني الاردن من نقص في الموارد المائية تجبره على استعمال برنامج دوري لتوزيع المياه.

وكان امين عام رئاسة الوزراء محمد نور الشريده التقى وفد اهالي بلدة الطيبة لدى وصوله الى دار رئاسة الوزراء مؤكدا حرص الحكومة على الاستماع الى مطالبهم ومعرفة احتياجاتهم من الخدمات --(بترا)



تعليقات القراء

ابن الشمال
والله الكركيه ازلام شوفوا شو عملوا
28-07-2009 06:33 PM
سامر الصرايره ابن الجنوب

والله الكركيه رجال
29-07-2009 08:43 AM
ح.بطوش
شكرا دولة الرئيس و شكرا لكل صاحب كلمة حق و طوبى لكل شجاع وفي لا يرضى بظيم و لا بظلم و يأخذ حقه بطريقة الحوار و الديمقراطية و نبذ العنف .......
دولة الرئيس اذا اتكرمت و اتعطفت انقل او حتى رمج محافظ الكرك لأنه ما حل المشكله و حاول بالتعاون مع الأمن العام يمنع باصات المعتصمين بالقوة و الحجز و الأكراه انهم ما ينزلوا لعمان حتى لا يقابلوك خوفا منه انه يتبهدل علما انه عشائر البطوش احترموه و ما ضربوه احتراما لسيد البلاد و لدولة الرئيس و لأنه رجل غريب و البطوش ما بتشاطروا ع الغريب مع انه ما احترم نفسه .... خليه يقلب وجهه احسن اله .
أما انت يا وزير المياه نشكر متابعتك و لو ان وجهها شاحب لونه الا انك صححت موقفك في الأخر و بقى عليك ان تغير او تقيل او تطرد مدير مياه المزار لأنه بالعامية " تعباااااااااااان " ما بسوى الكرسي اللي قاعد عليه و مدير محطة صيانة المزار رجل كذاااااااااااااااااااب و مراوغ و مرتشي كبه برا المزار و حيله على التقاعد هذا اذا التقاعد قبله او رضي فيه و لك كل الشكر لأنه المشكله مش في الميه المشكله في هالموظفين اللي ذكرت ...............
و تسلم و يسلم كل حرف بنى كلمة بطوش
29-07-2009 08:59 AM
ح.بطوش
شكرا دولة الرئيس انت دائما كبير و محل ثقة سيد البلاد بس المسؤولين في الكرك خيبوا ثقتك و ظنك بهم مثل محافظ الكرك و متصرف المزار و مدير مياه الكرك و مدير مياه المزار
29-07-2009 09:34 AM
btoush usa
bravoooooooooo btoush...you are brave
31-07-2009 01:52 PM
ole
engineer nawiseh we know him very well ,brave ,nice but the problem was in ghweir because there is a person play in the water and is supported by the people in amman
09-08-2009 10:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات