صدقت يا نبَّي هذه الأمَّة .. !!


 بلا مقدمَّات ، ولا بدايات .... وكما إعتدت في كتابتي للمقالات أقول : تلك هي "السنوات الخدَّاعات " التي نعيشها في هذا الزمان ، والتي أخبر عنها نبَّي هذه الأمَّة نعم ، الأمَّة التي أصبح كيانها " كالزيد " ... " كالعهن المنفوش " .....!!!!!

إنها السنوات الخداعات ، سنوات " المحن ، والفتن " ..! وأي فتن ومحن أعظم من أن يقتل بعضنا بعضا ، ويقتل الرجل جاره ، ويقتل أخاه ، ويقتل عمه ، وأبن عمه !!

بل وينتهك الحُرمات ، ويبيع دينه بعرض من الدنيا قليل ..!

زمان رأينا فيه كل العجائب **** وأصبحت الأذناب فوق الذوائب تناقضات هذا الزمان ، يضيق العقل عن إتيانها ، وتضيق بها مقالات كاتب ...!!!

وأي تناقضات أكبر من أن نصدَّق فيها " الكاذب " ونُعلي شأنه ، ونرفع قدره ، ...!

نرى الفاسد في هذا الزمان يدعو للإصلاح ، وهو يرفل بأثواب الفساد ، ويغوص في بحوره ، ويتمايل مع أمواجه ذات اليمين وذات الشمال ....!!

والصادق الأمين لو تكلم .... " فالويل والثبور له " .... تراه مذموماً ، منبوذاً ، محيدَّاً مهمشَّاً ، ( آووووو هذا الفاسد اللعين ، لا ذِمَّة ولا ضمير ولا دين ....!!!!)

نعم ...إنها الهَّوة ، والفجوة التي تحدث في آخر الزمان ، وأي هوَّة أكبر من أن نرى " سفيه " القوم محدثهَّم ، وناصحهم ، .. لا يحرَّك ذاك " الروبيضة " الحب ، والإنتماء والموالاه ، ولا يحتكم لمنهج الله ، ...! إنما الأهواء ، والأمزجة ، ما يحرَّكة . والنفاق والخديعة ديدنه ، ومعسول الكلام لفظه ... وحديثه .

" وإذا رايتهم تُعجبك أجسامهم ، وإن يقولوا تسمع لقولهم ، كأنهم خُشب مسنَّدة .." سلام عليك يا نبَّي هذه الأمَّة .... ولا عجب ، حين خرجت ذات يومٍ وقلت :ـ
ويلٌ للعرب من شرٍ قد إقترب ..!! ها هو الزمان يتقارب ، وتنعدم المحبَّة والأواصر والتقارب ..! والعلم ينضب ، وتظهر الفتن ، ويكثر الهرج ،ويُسند الأمر إلى غير أهله ، وتُنزع البركة ، وتُكتم الشهادة ، وتقَّل الأمانة ، وتُرتكب " على الطرقات " الفاحشة ، ونرى موت الفجأة ، وتعلوا أصوات الفسقة ، وتنقسم الأمَّة إلى ــ كذا ــ فرقة ...! ولم يتبقَّى إلا " العلامات الكبرى " ومنها خروج " الدابَّة " ....!!!!

صدقت يا نبَّي هذه الأمة ، حين قلت ( وها نحن نعيش ما قلت ) بأن عقول الرجال في آخر الزمان ، تتزحزح من أماكنها ، ويمسي الرجل بلا عقلٍ يحركَّه ، كيف لا وها نحن نرى الدماء تراق في كل مكان ...! وبأرخص الاثمان ..! هذا الزمان لا يدري القاتل فيما قَتلْ ، ولا المقتول فيما قُتلْ ....!!!!

صدقت يا نبَّي هذه الأمَّه ، يا خير الأنبياء والرسل ، ولا عجب ...!!! حين قلت :ـ
ويلٌ للعرب من شَّرٍ قد إقترب .



تعليقات القراء

ما شاء
صدقت يا اخ نايف الرويبضه يتحدث بامر الناس وكانه يعلم وهو في الواقع لا يعلم ضاعت الحكمه والحكماء واصبحت حكمتهم توصف اذا ما اشتد الامر كالدواء..الجبناء اصبحو هم الابطال .والنساء اصبحت تتحكم بالرجال وانزلق عن الرجال البنطال ونسال الله ان يغير هذه الحال الى افضل حال
29-05-2014 01:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات