جمعية حماية المستهلك تحذر المواطنيين من شركات تروج منتجاتها بالغش والخداع


جراسا -

خاص- اصدرت جمعية حماية المستهلك بيان اليوم حذرت من قيام الشركات التجارية بجذب الزبائن بالغش والخداع للمستهلكين.

وجاء في بيان للجمعية انها تلقت عددا من شكاوى المواطنين حول تعرضهم للغش والتدليس نتيجة بعض الإعلانات التجارية الخادعة التي تنشر في الصحف اليومية والأسبوعية لبعض الشركات التي تقدم عروضا وهمية تستنزف قدرات المستهلكين وتحملهم مزيدا من الأعباء المالية.

ونوه رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات الى ان عددا كبيرا من الشكاوى تناولت موضوع قيام بعض المطاعم بالإعلان عن وجبات بأسعار رمزية , مبينا ان المستهلك وبعد شراء تلك الوجبات يتفاجأ بالسعر الحقيقي وحجم الوجبة الذي يكون مغايرا تماما لما نشر في الاعلان.

ولفت عبيدات النظر الى ان الشكاوى تناولت قيام بعض شركات بيع الحواسيب التي تعلن عن اجهزة حديثة وبمواصفات عالية الجودة بسعر لا يزيد عن 180 دينار ليتفاجأ المستهلك ان مواصفات هذه الاجهزة ليست لها علاقة بتلك المنشورة في الاعلان.

ودعت الجمعية الجهات الرقابية الرسمية الى متابعة هذه العروض والتنزيلات والتأكد من حقيقيتها حفاظا على مصالح المستهلكين وعدم تعرضهم للخداع الذي ترفضة كل القوانين والاعراف الانسانية،  مؤكدة على حق المستهلكين في الحصول على السلع والخدمات بجودة عالية دون غش وخداع ، كما دعت الجمعية المواطنين الى التأكد من حقيقة هذه العروض قبل الشراء ومقاطعة أي جهة تحاول ان تمارس اساليب الغش لتكون عبرة لغيرها.


 



تعليقات القراء

الوضع مش صح
وين يا جمعية حماية المستهلك ... بدي اسالكو شو رايكوا بالاسعار اليوم ولا شو رايكوا بالي بتساوي شركات الاتصالات ولا شو رايكو
27-07-2009 06:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات