مديرية الأمن العام تتخذ عدة إجراءات لضبط مخالفات احتفالات المواطنين لنتائج التوجيهي


جراسا -

أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب عن عدة إجراءات ستنفذها مديرية الأمن العام للتعامل مع إعلان نتائج الدورة الصيفية للثانوية العامة وذلك للعمل على حماية الأرواح والممتلكات والمحافظة على أجواء الفرح السائدة لدى الناجحين وذويهم ضمن إطار القانون والمصلحة العامة للمواطنين.

وقال الرائد الخطيب أن الإجراءات ستشمل تنظيم العملية المرورية في كافة الشوارع ومراقبة سلوكيات مستخدمي الطريق ورصد المخالفين وضبطهم من جهة,ومراقبة السلوكيات في التعبير عن الفرح وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم وردعهم عن التسبب بالأذى للمواطنين الآمنين من جهة أخرى.

وذكر الناطق الإعلامي أن أبرز السلوكيات السلبية والخطرة التي سيتم التشديد في التعامل معها إطلاق رصاص الموت بحجة الفرح والسلوك غير المسئول الذي أحال استخدام الألعاب النارية إلى وسيلة تعدٍ على حريات الآخرين وسلامتهم بعدم الالتزام بالشروط المقررة لاستخدامها والتعامل بها سواء التوقيتات أو ظروف السلامة العامة أثناء إطلاقها وقيام البعض برفع أصوات المكبرات على نحو يقلق راحة الآخرين.

ودعا الرائد الخطيب  المواطنين إلى نبذ السلوكيات الخاطئة والخطرة على سلامة المواطنين التي ترافق الفرح والنجاح من المسير بمواكب تعيق حركة السير وما يرافقها من خروج الأشخاص من نوافذ المركبات الأمر الذي يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر واستخدام أبواق المركبات بصورة غير حضارية ومزعجة للآخرين .

ووفق ما صرح الناطق الإعلامي  فإن تطبيق الأمن العام للأنظمة والقوانين سيتم من خلال رقباء السير ودوريات النجدة وأفراد البحث الجنائي والأمن الوقائي وسيأتي منسجما مع توجهات مديرية الأمن العام بالمحافظة على الفرح بالتوازي مع حماية الأرواح والممتلكات حيث ستستمر العملية التنظيمية ورصد المخالفات بأخذ أرقام المركبات المخالفة ليتم لاحقا استدعاء وضبط المخالفين حال انتهاء احتفالهم مع التذكير أن هذا الإجراء مقتصر على مخالفات قانون السير.

وتدعو مديرية الأمن العام أصحاب الشأن من مختلف الجهات الرسمية والشعبية وبالأخص رجال الدين ووجهاء العشائر والإعلاميين إلى ممارسة دورهم الايجابي في التوعية حول مثل هذه الظواهر السلبية كل في نطاق عمله وخبرته ليكون الأردن نموذجاً حضارياً وانعكاساً للقيم الأخلاقية والدينية التي تؤكد الحرص على الأرواح والممتلكات ونبذ السلوكيات الخاطئة والخطرة.



تعليقات القراء

رويشد
قد تتمكن ادارة السير من ضبظ المواكب على الشوارع الرئيسية , ولكن ماذا عن داخل الاحياء السكنية , كل عام بل كل يوم نسمع بان الامن العام سيتخذ اجراءات للحد من المواكب والازعاج والزوامير , ولكن لا يوجد نتيجة لهذه الاجاءات فكل يوم نرى المواكب تغلق الشوارع وتتسبب بازمات خانقه وووووو.

نتمنى نشوف نتيجة هالمره مع اني غير متفائل.

حمى الله الوطن
27-07-2009 02:44 PM
STAR WAR
كل سنة نفس العنوان ولكن بدون تطبيق " كله ضحك على اللحى" وحتى انك لما تحكي معهم بدك تشكي برد عليك "باحترام للامانة" وبقولك خلي الناس تفرح ....بعين الله عى "الحرب العالمية الثالثة " نسخة رقم (_ _ _ _) .. بس ان شاء الله المرة هاي بدون "نووي" لانه خلصنا من الدبابات المرة الماضية
27-07-2009 02:58 PM
Franzis Salameh
اخذ ارقام السيارات المخالفة ومن ثم استدعاء اصحابها ، لا يا سيدي مش هذا المطلوب ، اي بعد ما يشحتو بالسيارة بدك توخذ رقمهم وتوبخهم في المخفر ، لا يا عمي يجب مصادرة رخصة السائق لمدة لا تقل عن 3 اشهر مع غرامة مرتبة ، لأن المشاغب على القانون ما بتعلم الا لما يدفع او ينسجن ، في السنة الماضية او التوجيهه الماضي كانت تعليماتكم نفس الشيئ يا مدير الامن وطبعا كله حكي على الهواء وما في تطبيق للقانون .
بكرة بنجح ولد بمعدل 51 ورايح يفضح الدنيا قياما وقعودا واكيد ان الازعر ابوه ايضا يا اما واصل او ازعر ورايح يعطيه السيارة وربمى بدون رخصة واذا مرة الامور على خير كان به واذا صار في حادث بيقلب الازعر الى شيخ من مشايخ المساجد ويصبح كل شيئ قضاء وقدر وان الحادث مكتوب له ولضحيته المصابة او الميتة ( واكيد يقول لك انها شهيدة ويقنعك لو لم يكن هو السبب لكانت الوفاة حاصلة على اية حال لانه مكتوب له )كما يقنعوك بالمليح والعاطل ان تتنازل عن حقوقوك وسوف تتنازل اكراما للوجوه والجاهات كما هو معروف بمجتمعنا الاردني .
نأمل ولو لمرة ان نكون قذ المسؤولية ، على اية حال امل من المحطات الفضائية برصد
المخالفات حتى نرى كيفية تصرف اجهزتنا الامنية ، وامل ايضا على التحفظ على الي بعملوا المخالفات الخطرة ودون النظر هذا ابن الوزير وهذا ابن الباشا ،القانون للجميع ويسري على الجميع ،اذا موكب رئيس الوزراء عليه مخالفات والله ضحكت من هل خبر بس يا ريت تخبرونا اذا بدفع المخالفة والا لأ.
مع الاحترام
27-07-2009 03:12 PM
قوانين على الورق
والله الطخ والالعلب الناريه في اربد اكثر من اول, الشرطه مبسوطه على الوضع
27-07-2009 03:56 PM
ابو كمال الاردني
اقترح
ان يتم فتح خط ساخن لاستقبال شكاوى المواطنين من ناحية الازعاج داخل الاحياء السكنية
وذلك بهدف الحد من الظواهر السلبية وخاصة
اطلاق العيارات النارية
الامر الذي يهدد حياة الابرياء بشكل اساسي
وصدقوني العام الماضي اعتقدت بان الحرب قد قامت عندما بدأ الناس باطلاق العيارات النارية ومن اسلحة اوتوماتيكية
والغريب بالامر كان ان هؤلاء الناس هم من منتسبي القوات المسلحة الاردنية
ومن هنا اوجه ندائي الى معالي وزير الداخلية والسيد مدير الامن العام وباقي اجهزة الدولة بضرورة التنبيه على منتسبيهم بالتقيد اولا وعدم تشجيع الاخرين
يرجى النشر يا سرايا وشكرا لحرية التعبير
27-07-2009 04:18 PM
الحاقد
انا عارف ليش هاد الاهتمام الزياد بتوجيهي
والله بامريكا فتح عين وغمض ولا انتا بتكون جامعه لافي توجيهي ولا حكي فاضي والله شعب بفهم
27-07-2009 08:01 PM
al-3nzy
تعليق 6 يرحم جدك كان يقعد مع توم كروز على طاوله وحده وبعدين شو قصدك (بشعب بفهم) يعني احنا ما بنفهم
29-07-2009 02:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات