انخفاض التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك للافراد في 5 شهور


جراسا -

اظهرت بيانات البنك المركزي ان رصيد التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك للافراد سجل انخفاضا قدره 1ر226 مليون دينار للشهور الخمسة الاولى من العام الحالي.

وبحسب البيانات فقد سجل رصيد التسهيلات المقدمة لقطاع الصناعة ايضا انخفاضا قدره 3ر60 مليون دينار عن مستواه لنفس الفترة من عام 2008.

وجاء الانخفاض على الرغم من ان اجمالي رصيد التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك للنشاطات الاقتصادية ارتفع بنسبة 3ر10 بالمئة للشهور الخمسة الاولى من العام ليصل الى 04ر13 مليار دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع رصيد التسهيلات المقدمة لقطاع الانشاءات بنسبة 7ر5 بالمئة والتجارة 8ر3 بالمئة.

كما اظهرت البيانات -على صعيد توزيع التسهيلات وفقا للجهة المقترضة -ان رصيد التسهيلات الائتمانية المقدمة للقطاع الخاص المقيم في الاردن انخفض بمقدار 172 مليون دينار او مانسبته 4ر1 بالمئة عن مستواه في نهاية عام 2008.

وسجل رصيد التسهيلات الائتمانية المقدمة لكل من القطاع العام ومؤسسات مالية غير مصرفية انخفاضا قدره 1ر33 مليون دينار او مانسبته 3ر5 بالمئة و6ر9 مليون دينار او مانسبته 9ر61 بالمئة على التوالي.

وفي المقابل ارتفع رصيد التسهيلات المقدمة للقطاع الخاص غير المقيم في المملكة عن مستواه المسجل في نهاية عام 2008 بمقدار 6ر212 مليون دينار او مانسبته 6ر39 بالمئة.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات