إليسا في مهرجان قرطاج


جراسا -

 اجمع المتابعون لمهرجان قرطاج الدولي على الإشادة بما قدمته النجمة اللبنانية أليسا من أداء وسط جمهور لم تحل إرتفاع درجة الحرارة يوم الجمعة الماضي من صيف تونس من الحد من حرارة استقبال جمهور مهرجان قرطاج لمغنيته المفضلة أليسا.

النجمة اللبنانية اختارت أن تعتلي مسرح قرطاج بمفردها دون شريك من زملاء الدرب في شركة روتانا، الراعي الرسمي لفنها و هو رهان كسبته أليسا عن جدارة. إذ لم تشهد الدورة الخامسة والأربعين لمهرجان قرطاج الدولي مثل هذا الإقبال الجماهيري، منقطع النظير، على العروض المبرمجة فيها سوى على الحفل المشترك لشيرين وفضل شاكر.

جمهور لم تمنعه حرارة الطقس، التي فاقت الأربعين درجة في ذلك اليوم، من الوصول قبل الموعد الرسمي لانطلاق الحفل (التاسعة مساء بتوقيت غرينتش) بساعات، عله يفوز بمكان قريب من المسرح، يمكنه من الاستمتاع بمشاهدة فنانته المحبوبة وتصويرها بما تيسر له من آلات فتوغرافية أو هواتف محمولة.

الجمهور، الذي غلبت عليه شريحة المراهقين والأطفال، تفاعل بشدة مع كل ما غنته أليسا سواء من انتاجها الخاص أو من أغاني الزمن الجميل لوردة وصباح وفيروز...

ومما يشد الانتباه أن الحضور قضوا كامل السهرة وقوفا يرقصون ويغنون، إلى درجة أن صوتهم علا على صوت مغنيته في أحيان كثيرة. فقد كان الجمهور يؤدي عوضا عنها، ويصفق بحرارة ويصرخ تشجيعا لها وولها بها. وهو ما علقت عليه أليسا بقولها "في الحقيقة لا أحد كان يتوقع هذا الإقبال الجماهيري العظيم، لكن ما أستطيع قوله إن النتيجة أبهرتني. والجمهور رائع بكل معنى الكلمة. إنها من أحلى الحفلات التي قدمتها في حياتي. أنا لا أفضل تحديدا الجمهور الذي يغني عوضا عني ولكن حفظ جمهور قرطاج لأغاني جعلني أترك له المجال للترديد معي. إنني سعيدة بذلك".

فرحة أليسا فاقت بهذا الجمهور، الذي حضر بالآلاف ومن جنسيات عربية مختلفة، كل الحدود. وهو ما عبرت عنه للصحافيين الذين كان ولوجهم لمقصورتها بعد الحفل منظما من قبل أفراد الأمن التونسي.

ورغم الإجراءات الأمنية الكبير التي إتخذت ، فإن محبي أليسا آثروا انتظارها وراء السياج، مع أن العرض انتهى بعد منتصف الليل (الحادية عشر بتوقيت غرينيتش). وتعالت الهتافات مرددة اسم أليسا عندما خرجت بسيارتها. وحاولت القلة القليلة التي استطاعت تجاوز الحواجز لمس يدها عبر زجاج سيارتها، حتى أن فتاة ليبية محجبة أخذت تصرخ بعلو صوتها:"لقد صافحتها، لقد صافحتها".

وكانت أليسا قد أحيت ليلة السبت حفلة في مدينة بنزرت ضمن مشاركتها في مهرجانها الدولي. ولم يكن جمهور أليسا في بنزرت أقل حماساَ و إنفعالاَ و توقاَ للمشاركة من جمهور قرطاج الأمر الذي دفع أحد المشاركين إلى القول "إن أليسا أعادت لمهرجان بنزرت وهجه ". و هو ما ترك إنطباعاَ بأن الجمهور التونسي المعروف بذوقه الفني الرفيع لم يبخل بتكريم النجمة اللبنانية التي تتصدر مبيعات ألبوماتها الأسواق العربية .



تعليقات القراء

حرة انا
جد هاي البنت ناعمه وامورة
27-07-2009 10:30 AM
حرة انا
نعومة هاي البنت وامورة
27-07-2009 12:08 PM
ابراهيم
ممكن نعرف ليش هيفاء بتزعل من اليسا
27-07-2009 12:29 PM
ابراهيم
من ابراهيم الى حرة انا من النعم انتي وله هي ممكن اعرف وشكرا
27-07-2009 02:20 PM
عواد
هل من شروط الفن ان تتعرى المطربه او الممثله ومن فوق ،انا مش فاهم
27-07-2009 03:43 PM
مني حرة انا الى ابراهيم
صحيح هو انا النعومه والامورة
بس في هاد الحكي المقصد كان اليسا
27-07-2009 05:16 PM
طبوش
الفستان شكله ملزق تلزيق. ليش ما يوقع ؟
06-08-2009 03:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات