الحديدي يطلب من " الاستهلاكية المدنية " توفير اللحوم الطازجة باسعار مناسبة .. وارتفاع الاسعار طال الخراف الصغيرة وزن 10كغم فما دون


جراسا -

طلب وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي من المؤسسة الاستهلاكية المدنية اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتوفير اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة وزيادة الكميات المعروضة في مختلف اسواقها وخاصة في شهر رمضان المبارك وذلك لمواجهة احتمالات ارتفاع اسعار هذه المادة وجعلها في متناول كافة الشرائح باسعار معقولة دون المغالاة فيها ودراسة امكانية اسيتراد الخراف الحية من السودان ودول اخرى  لتغطية احتياجات السوق المحلي .

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة ان الارتفاع  الذي طرأ على اسعار اللحوم البلدية يتعلق بالخراف الصغيرة التي لايتجاوز وزنها 10 كغم والتي يتم توفيرها عادة بناء على طلب المستهلك مشيرة الى ان اسعار اللحوم البلدية الاخرى لم تشهد ارتفاعا ملحوظا منذ شهر تقريبا وكان اخر ارتفاع لها في شهري ايار وحزيران .

واشارت الوزارة الى ان اسعار مسلخ امانة عمان  للجملة اظهرت استقرار معظم الاصناف وشهدت بعض اللحوم المستوردة انخفاضا وتراوح سعر كيلو الخاروف او الجدي البلدي ما بين 7.5 الى 8 دنانير اليوم بينما كانت للاسبوع الماضي ما بين 7.8 الى 8 دنانير وهذه الاسعار عادة يضاف اليها هوامش ربح للتجار بواقع نصف تقريبا وتزداد وتنخفض بحسب التاجر ومكان وجود الملاحم .

أما العجل فقد بلغ حافظ على سعره وبواقع 3.8 الى 4.8 دينار للجملة مع ملاحظة ان السعر للعجل باكملة وليس للحم الصافي الذي يباع للمواطنين بدون عظم ويتراوح السعر للمستهلك بين  7 الى 7.5 دينار .

واوضحت الوزارة انه لم يطرا تغيير ملحوظ على اسعار اللحوم المستوردة .

من جانب اخر ستعقد وزارة الصناعة والتجارة لقاء مع تجار ومستوردي اللحوم للتأكيد على توفير اللحوم الحمراء باسعار مناسبة دون المغالاة فيها وخاصة في شهر رمضان المبارك.



تعليقات القراء

جلجامش
المفروض حمايه المواطنين من طمع التجار والمستوردين بفتح الاستيراد لمن اراد مع مراقبه مشدده للسعر والنوعيه
27-07-2009 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات