القاضي : نحن لا نسحب الجنسيات من المواطنيين الاردنيين وما يجري " تصويب اوضاع"


جراسا -

خاص - اعتبر وزير الداخلية نايف سعود القاضي ان الأردن قام على أسس وثوابت قومية عروبية وفتح أبوابه بتوجيه من قيادته الهاشمية لأحرار الأمة على مر السنين وقد أثبتت الوحدة الأردنية الفلسطينية مصداقيتها واستمراريتها.

ونفى القاضي خلال لقائه الاحد نقيب المحامين أحمد طبيشات وأعضاء مجلس النقابة ان تكون الوزارة وأجهزتها المختلفة تسحب الجنسية من أي مواطن أردني وانما نطبق الاجراءات لتصويب الأوضاع وفقا لقرار فك الارتباط الذي جاء بناء على طلب فلسطيني وعربي.

ونوه القاضي الى ان مجلس الوزراء هو صاحب الصلاحية فيما يتعلق بموضوع سحب الجنسية وهو يخضع للمصادقة الملكية السامية مشيرا الى انه تم منذ الاول من اذار وحتى30 حزيران2009 تصويب أوضاع5130 ممن كانوا يحملون البطاقات الخضراء إلى البطاقات الصفراء في حين تم استبدال البطاقات الصفراء الى خضراء الى190 شخصا فقط حفاظا على هويتهم الفلسطينية في مواجهة المطالب الإسرائيلية بتفريغ الأرض من أهلها.

وأعرب نقيب المحامين احمد طبيشات عن تقديره لإتاحة الفرصة لمجلس النقابة لعقد هذا اللقاء الذي يؤكد الحرص لادامة علاقات التواصل والانفتاح والتعاون لخدمة الوطن والمواطن.

وقال "كلنا متفقون على وحدة الوطن وأمنه وحمايته" مؤكدا "اننا في الأردن نتمتع بأمن واستقرار وديمقراطية سقفها أكثر بكثير من دول اخرى بالرغم من شح الإمكانات والموارد".



تعليقات القراء

العندلــــــــــــــــــــــــــــــيب
انتا شلح الناس من جنسيتها وقول انك بصوب اوضاع على مين بتضحك الناس عارفه الصح فش داعي تحكي تصويب قول شلع الجنسية ومين محاسبك يعني طز فالناس المهم انت تكون مبسوط ومرتاح والوزارة عنا ابالاردن الحلووووو فيها انها ما بطول يعني الوزير بنخلع في اقل من سنة
26-07-2009 11:06 PM
الانتهازي العباسي
يا اخي قول الصحيح ولا يهمك يعني هو سحب جنسية ولا سحب جواز ماهي خربانة والناس ماتت جوع يا رب تفرجها علينا وعلى الجميع وان شاء الله يرجع زمان بدون جنسيات ولا جوازات
27-07-2009 04:56 AM
اردني
ولا همك يا قاضي
27-07-2009 07:57 AM
اردني ونص
اذا كان المواطن البسيط بعرف انه العملية كلها مخالفة للدستور الاردني وللانسانية ولوحدة الشعب . فكيف بالمحامين ؟ انت بتضحك على مين يا زلمة ؟؟ مش بكفيها الشعوب الي هي فيه ؟؟ مش بكفيكم اللهط واللطش الي لطشتوه ؟؟ دايرين حتى على تشليج الناس من رقمها الوطني مشان تتشرد من وظائفها ولقمة عيشها وعلاجها ؟؟؟ مسكتوهم عملاء لحدا ؟؟ خانوا الوطن ؟؟ مشوا بمظاهرة لا قدر الله انت مش مرخصها ؟؟ فجروا فندق ؟؟ يا زلمة اسحب جنسيات من الي سكروا مع السفير الاسرائيلي للصبح .
27-07-2009 09:01 AM
اربداوي
القاضي يدعي ان سحب الجنسية من مجلس الوزراء ، بينما اصغر موظف في المتابعة والتفتيش لا يفك الخط . يسحب جنسية . والدليل كثرة الاخطاء التي وقعت وتم الاعتذار عنها واعادة الجنسية لصاحبها . فالامور عشوائية لا تستند لقانون او دستور . والمهزلة بتصويب الاوضاع . كنت اتمنى ان اراك يا معالي الوزير تدافع عن الدقامسة اوحتى عن المساجين الاردنيين في السجون الاسرائيلية . يا اخي صوب اوضاع الاردنيين اولا .
27-07-2009 09:06 AM
mohammad khair
نعتذر
27-07-2009 09:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات