13 اصابة بانفلونزا الخنازير لاردنيين مشاركين في معسكر شبابي بعجلون .. وعضيبات ينفي وقوع إصابات بين المشاركين


جراسا -

خاص - كشف وزير الصحة الدكتور نايف الفايز يوم الاحد عن تسجيل 13 اصابة جديدة بانلفونزا الخنازير لشباب اردنيين تتراوح اعمارهم بين16 و17 عاما مشاركين في مخيم شبابي في منطقة عجلون.

ونوه الفايز في تصريح صحفي ان الطواقم الطبية التابعة للوزارة باشرت على الفور باجراء الرصد الوبائي للتعرف على مصدر العدوى نظرا لوجود مشاركين في المخيم من خارج المملكة.

وبين ان الجهات المنظمة للمخيم بادرت الى الطلب من الوزارة فحص المشاركين فيه بعد ثبوت اصابتين في وقت سابق لمشاركين حيث اظهرت الفحوصات المخبرية اصابة 13 منهم.

وقال ان الوزارة كانت خاطبت الجهات المعنية للتنسيق المسبق معها

قبل السماح باقامة اي تجمع.وادخل المصابون الى مستشفى الامير حمزة ليرتفع عدد المصابين في الاردن الى 66 مصابا منها23 حالة قيد العلاج في مستشفى الامير حمزة.

(بترا)-من محمد القرعان-أكد رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور عاطف عضيبات ان جميع معسكرات الحسين للعمل والبناء الذي ينظمها المجلس الاعلى للشباب خالية تماما من اي اصابات بانفلونزا الخنازير.

واوضح عضيبات في تصريح الى وكالة الابناء الاردنية (بترا) ان الاصابات التي سجلت واعلنت عنها وزارة الصحة وقعت في مخيمات شبابية ولا علاقة لها باي شكل من الاشكال بمعسكرات المجلس الاعلى للشباب المقامة في جميع مناطق المملكة.

واكد عضيبات ان جميع الشباب المشاركين في هذه المعسكرات والانشطة المقامة حاليا في جميع انحاء المملكة بما فيها منطقة عجلون هم بصحة جيدة وتجرى الفحوصات الطبية اللازمة والدورية لهم بالتعاون مع وزارة الصحة.

كما اكد عضيبات ان جميع المشاركين في معسكرات الحسين هم من الشباب الاردنيين اعضاء المراكز الشبابية ولا يوجد ولا يشارك فيها اي شاب من جنسيات اجنبية.



تعليقات القراء

الصمادي
الله يستر ويحمي ولادنا يا رب
26-07-2009 08:37 PM
القناص
الله يحمينى ويبعد عنا هذا الوباء هدا من علامات الساعه
26-07-2009 09:02 PM
مراقب
معقول يا دكتور عاطف انا بعرف كثير من الناس من خارج الاردن من السعودية شاركو بمعسكرات عجلون واخذو شهادات وهي موجودة - للعلم جميع نشاطات المجلس والمديريات التابعة له تضم مشاركين عرب واجانب وتعرض حياة ابنائنا للخطر لذا ارجو إعادة النظر بمثل هذه المعسكرات وتاجيلها لفترة من الوقت حتى نطمئن علىاولادنا
27-07-2009 09:46 AM
اردني
طاسة وضايعة وكل واحد يصرح شكل التربية تقول انة المخيم ما فية طلاب عن طريق الوزارة والصحة تقول انة يوجد 16 اصابة والسيد عضيبات ينفي بالمرة ما فية اصابات وكل واحد شغال على راسة الطيب الناس المصابة نزلوا من القمر
27-07-2009 07:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات