الدولة تتدخل بما يقوله خطباء الجمعة من على منبر رسول الله!!!!


جهة واحدة في الأردن تقرر موضوع خطبة الجمعة فيا ترى ما الذي قررته هذه الجهة وهي وزارة الأوقاف لنسمعه اليوم ؟ربما ما هو الحكم الشرعي لتبييض الأسنان أو تكبير الشفاه أو الموقف الشرعي من يمين الطلاق من خلال الواتس أب أو سكايب!! مؤسف أن تتدخل الحكومة في موضوعات خطب الجمعة حيث أننا لاحظنا من مدة شهر أختفاء الإسلام السياسي من خطب الجمعة في كثير من مساجد المملكة وتركيز الخطب المبرمجة على الجوانب الشخصية في الدين بدلا من تناول أوضاع المسلمين وأحوالهم التي لا تسر صديق ولا تغيظ عدوا.نعم إنهم يريدون اختزال الدين في جوانب لا تقترب من أولي الأمر وسلوكهم وجودة أدائهم ...إنهم لا يريدون كلمة تنتقد سلوكهم وإدارتهم لشؤون الحكم وقراراتهم البائسة التي تهلك الحرث والنسل...إنهم لا يريدون أحد أن يتحدث عن الشرعية وعن السيسي وعن السفاح بشار الأسد ولا عن البطالة في الأردن ولا الفقر ولا عن الفسادولا عن الجريمة ولا عن المخدرات ولا عن رواتب الأمراء والأميرات ولا عن فساد المسؤولين ولا عن علي جمعة ولا عن إسرائيل ولا عن أمريكا...إنهم يريدون الإسلام محبوسا داخل المساجد وأسيرا لجدرانها ولا يرغبون بإسلام يتناول شؤون الأمة وقضايا المسلمين...إنهم يريدون مساجدنا أن تصبح معابد وأديرة لا جوامع ومنابر للتعليم والتثقيف وتناول قضايا المجتمع..بئس ما قرروا وساء ما صنعوا بمنبر رسول الله...



تعليقات القراء

نسرين
قال تعالى :" ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين". لعل ما يريدون من ورائه ابعاد الاسلام عن الشأن السياسي ينقلب ضدهم فلعل المواضيع التي تتعلق بالعبادات والمعاملات بين الناس و الاسرة و بر الوالدين و الاحتشام في اللباس بالنسبة للمرأة و الصدق والامانة وتربية الابناء تعيد المسلمين الى دينهم الذي شغلتهم عنه الحياة الدنيا و من ثم تصبح عندهم صحوة دينية تتطور فيما بعد الى صحوة سياسية تطالب بأن يكون هذا الدين هو الحاكم في حياتهم في كافة شؤونها السياسية والتعليمية والاجتماعية.
18-05-2014 08:46 AM
منيرة
ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغبروا ما بأنفسهم. لن يصلح حال المسلمين سياسيا ان لم يصلح حالهم دينيا فما الفائدة من ان يخطب الخطيب في المسجد بالسياسة و الناس بعيدين عن الدين ؟فهل سيغير الله من أمرهم شيئا؟ و الابن يعق ابويه والنساء يخرجن كاسيات عاريات والغش في المعاملات أصبح أمرا عاديا و قتل النفس التي حرم الله و الانتحار ....الخ .
18-05-2014 08:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات