تراجع فرص العمل المستحدثة في الأردن 8%


جراسا -

بلغ صافي فرص العمل المستحدثة في الأردن خلال عام 2008 حوالي 65 ألف فرصة عمل، وذلك نتيجة استحداث 112 ألف فرصة عمل جديدة وفقدان 47 ألف فرصة عمل.

وأظهرت بيانات مسح فرص العمل المستحدثة في الأردن لعام 2008 الذي نفذته دائرة الإحصاءات العامة أن صافي فرص العمل التي استحدثها الاقتصاد الأردني العام الماض بلغ حوالي 65 ألف فرصة عمل وبتراجع نسبته 8 بالمائة أي ما يعادل 70 ألف فرصة عمل عن العام الذي سبقه.

واستحدث القطاع العام 27 ألف فرصة عمل خلال عام 2008 مقارنة مع 22 ألف فرصة عمل استحدثت في عام 2007 بزيادة مقدارها 21 بالمائة، بينما تمكن القطاع الخاص من استحداث 38 ألف فرصة عمل في عام 2008 مقارنة مع 47 ألف فرصة عمل استحدثت خلال عام 2007 وبتراجع نسبته 20 بالمائة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات