الكرسي والحاكم!!


عاد الحاكم فرحا مسرورا بفوزه الجديد لولاية أخرى لمدة من الزمن تفوق عدد سني عمره ، دخل فرحا مزهوا بنشوة الإنتصار والفوزعلى الخصم الذي لم ينافسه فيه أحد ، ألقى بثقله فوق كرسي الحكم والرئاسة بكل زهو وخيلاء ، وبكل غرور وصلف وكبرياء .
تململ الكرسي من تحت حاكمه ودار حوار بين الكرسي والحاكم:
قال الكرسي للحاكم :لماذا يا سيدي لم تأخذ إجازة بعد هذا الفوز، وتترك الجلوس فوقي ولو برهة من الزمن؟ حتى أستعيد عافيتي ونشاطي وقدرتي على التحمل لفترة رئاستك الجديدة؟.
نهض الحاكم وخاطب الكرسي بعنف ، إسمع أيها الكرسي لولاي لما كنت في عرشي ، ولما كانت لك الأهمية التي انت فيها الآن ، أتسمع.
رد الكرسي على الحاكم ولكن يا سيدي انتم معاشر الحكام من تتهافتون على الكرسي ولا تطيقون عنه بعدا.
نظر الحاكم للكرسي وبدأ يخاطبه بهدؤ ، أسمع يا عزيزي الكرسي ، انا منذ صغري كنت احلم بك ،لأن مكانتك عالية ، وقيمتك لا تقدر بثمن ، فمنصب الرئاسة منصب عظيم ، فيه يجد المرء القيمة والمكانة والمهابة ، والنفوذ والسطوة والجبروت والعز والمال والخير الكثير، والتحكم برقاب العباد.
فقال الكرسي للحاكم ولكن ياسيدي إن الشعب إختارك لترحمه وترأف به وبحاله بعد هذا الحكم الطويل.
ضحك الحاكم وقال أنا من فاز،بقدرتي، بنشاطي ،برجالاتي المزورين ،وقال الحاكم للكرسي وهو ينظر من جنبات قصره ، أيها الكرسي العزيز يبدو أنك متعب ، ولا تستطيع التكلم بشكل لائق ، اليس كذلك أيها الكرسي العزيز؟
تمتم الكرسي بينه وبين نفسه ، لقد تعبت ومللت منك ومن جلوسك المقيت .
سأل الحاكم الكرسي ماذا تقول يا عزيزي الكرسي؟
أجاب الكرسي لاشئ يا سيدي لا شئ .
قال الحاكم سأجلس الآن من عناء التعب وأرجو ان لا تضايقني أبد أتسمع.
أحس الكرسي بثقل أكثر من سني عمره التي أفناها مع حاكمه والذي فاز للمرة ..... فبدأت دموع الكرسي تنهمر على الأرض ، فقال الحاكم للكرسي ما هذا البلل الذي اصابني ؟
فأجابه الكرسي ، عفوا يا سيدي يبدو أنك نسيت أن تغير حفاظتك التي وضعتها منذ بداية الحملة الإنتخابية وبسبب وقوفك الطويل من أجل الفوز .



تعليقات القراء

أخي الكاتب
ليس عندي ما اضيفة على كلامك--هؤلاء الذين يجلسون على الكرسي ليخدموا الناس قلة قليلة تكادتنعدم--عبرت عن الموضوع باسلوب جميل
10-05-2014 11:11 PM
طبوش
قرأت لأحدهم: يسوسون البلاد بلا عقول فينفذ أمرهم ويقال ساسة.





من أتى بهم الى هذا الكرسي الباكي المنهمره دموعه؟؟؟؟؟
11-05-2014 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات