انخفاض مؤشر الاسهم الاسبوعي 15 نقطة


جراسا -

انخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول 15 نقطة وبلغ 2584 نقطة في اسبوع التداول الحالي مقارنة مع الأسبوع السابق.

وقاد قطاع الخدمات الذي فقد 63ر1 بالمئة من مكاسبه الانخفاض ثم القطاع المالي بنسبة 50ر0 بالمئة في حين ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 42ر0 بالمئة.

ويتوقع مراقبون ماليون ان تدعم نتائج الشركات القيادية والاستراتيجية التي لم تعلن بعد قوائمها المالية نصف السنوية السوق وتعيد الحيوية الى التداول وتقوده الى تحقيق الاستقرار وتهيئ قاعدة جديدة للارتفاع.

وكانت اسعار الاسهم شهدت تراجعا حادا بعد قرارات لهيئة الاوراق المالية بوقف متعاملين فاعلين من التداول باسهم شركات مخصصة لها حصصا مؤثرة في بنوك محلية.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان حوالي 9ر28 مليون دينار مقارنة مع 1ر24 مليونا للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 9ر19 بالمئة وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 144 مليون دينار مقارنة مع 121 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 5ر100 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 54203 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 5ر87 مليون دينار بنسبة 6ر60 بالمئة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات وحقق 7ر36 مليون دينار بنسبة 4ر25 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بحجم 2ر20 مليون دينار بنسبة 14 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 200 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 72 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 103 شركات واستقرت أسعار أسهم 25 شركة اخرى.

(بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات