ارتفاع اسعار اللحوم الحمراء البلدية باسواق العاصمة


جراسا -

ارتفعت اسعار اللحوم الحمراء البلدية في اسواق العاصمة خلال اليومين الماضيين الى تسعة دنانير ونصف الدينار للكيلو غرام من 8 دنانير ونصف الدينار بعد ارتفاع اسعارها في مسلخ امانة عمان الكبرى من سبعة دنانير وعشرين قرشا الى ثمانية دنانير .

وعزا قصابون وتجار في تصريحات الى وكالة الانباء الاردنية (بترا ) الارتفاع الى ما اسموه الاحتكار الذي تمارسه احدى الشركات التي تسيطر على اسواق اللحوم البلدية الحمراء في العاصمة، وتعاملها بمزاجية مع الاسعار.

واشاروا الى نقص المعروض من اللحوم باستثناء الاوزان الكبيرة، مرجعين النقص الى زيادة الطلب على اللحوم الحمراء خلال موسم الافراح، والاحجام عن تزويد السوق مع قرب حلول شهر رمضان للتحكم بالاسعار داعين الى فتح باب استيراد المواشي الحية لاحداث التوازن في السوق وكسر حلقات الاحتكار .

وقال قصاب في جبل الحسين فضل عدم ذكر اسمه بانه لم يستطع اليوم الجمعة الحصول الا على ذبيحة واحدة رغم ان محله يبيع عشرة ذبائح في معظم الايام .

وتتوافر في السوق المحلية بدائل عديدة للحوم الحمراء مستوردة ومبردة ، وتباع باسعار منافسة .

(بترا )



تعليقات القراء

مواطن
اذا بدكو اللحمه ترخص امنعوا شركة غوشه وحجازي من احتكار الاسعار ورخصوا الاعلاف واسمحوا بالاستيراد
25-07-2009 08:44 AM
امل
قرب رمضان اشي اكيد ترتفع الاسعار
25-07-2009 03:59 PM
مواطن
الحوم البلديه ارتفعت ماشي و المستورد ليش ارتفع يا شركة غوشه
14-08-2009 09:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات