الخارجون عن القانون عزف على اوتار الخداع


بعد كل ما جرى في معان من احداث لن اقول عنها بأنها دخيلة على المجتمع الاردني الطاهر النقي , بل اقول ان الحكومة باعتمادها على قوانين اجنبية وابتعادها عن تطبيق شرع الله المنصوص عليه في القرآن الكريم , كانت هي السبب فيما يجري في معان وما جرى بالامس في عوجان.

ففي الوقت الذي يُسمم به المسؤولين الاردنيين عقول المواطنين بتصريحاتهم المثيرة للجدل والتي لا ارى أن فيها مبالغة فحسب , بل أنها تتضمن كذبا وتحد واستخفاف خطير بالعقل الاردني , فحين يخرج علينا وزيراً بالحكومة في تصريح يشير به بان ما جرى في معان يدخل ضمن نطاق ملاحقة الخارجين عن القانون , فإني اتوجه له ولكل اصحاب شعار ملاحقة الخارجين عن القانون بالاسئلة التالية :

هل وليد الكردي لص الفوسفات خارج عن القانون وكان متواجداً اثناء الحملة الامنية في معان؟ ام هو ابو القانون وفوقه يعيش باموال الشعب في لندن ؟.

هل خالد شاهين خارج عن القانون وكان متواجداً اثناء الحملة الامنية في معان ؟ .

هل تجار الاغذية الفاسدة والمقدرة سنويا بمئات الاف الاطنان خارجون عن القانون وكانوا متواجدين اثناء الحملة في معان ؟.

هل باسم عوض الله الذي اتلف مؤسسات الوطن وباعها باثمان بخسة خارج عن القانون وكان متواجداً اثناء الحملة في معان ؟.

هل الذي باع القيادة العامة رمز وتراث وتاريخ الوطن خارج عن القانون وكان متواجداً اثناء الحملة في معان ؟.

هل صاحب فكرة الباص السريع الفاشل والذي كبد الدولة مئات الملايين خارج عن القانون وكان متواجداً اثناء الحملة في معان ؟.

هل الجهات القضائية والضابطة العدلية تمكنت من القاء القبض على واحد مما ذكرت اسماؤهم آنفا ؟.
هل هناك أشخاص تستروا على كبار اللصوص بصفتهم الشخصية أو الأعتبارية وساعدوا في عدم إمكانية القبض عليهم بإخفاءهم أية معلومات عنهم وعن مكان تواجدهم وعن كل ما يُنسب إليهم من جرائم أو جنح؟.

هل تنظر الحكومة الى كل الفاسدين بتسوية امورهم قبل محاكمتهم كما تفعل مع شاهين والكردي ؟.
هل سافر لصوص الوطن من المطارات وكأنهم ذباب دون علم احد ولم تتمكن العيون ولا الاجهزة المختصة من رصدهم؟.

هل تمت مساءلة الموظفين والعسكريين والامنيين المناوبين يوم سفر الكردي من المطار ؟.

فإذا كانت الحملة في معان قد تمكنت من القاء القبض على مجموعة خارجة عن القانون لم تسرق فلسا واحدا من اموال الشعب , فهل تلك الاسماء التي ذكرناها سابقا طاهرة في نظر القانون الاردني.فبالله عليكم يا ذوي الاختصاص في القانون بكل تفرعاته وتطبيقاته , بينوا لنا مَن هو اللص في وطني ؟ ومن هو الشريف ؟.

فهكذا ايها السيدات والسادة يمارس القانون في وطني , يقام الحد به على مَن سرق رغيف خبز لإطعام اطفاله , ويُترك به من عاث فساداً وافسادا وقد يصبح صاحب قرار بين لحظة واخرى , فهل اسمعتينا ايتها الحكومة الرشيدة هدية منك للشعب الاردني المتباكى عليه زورا وبهتانا اغنية المرحوم فارس عوض " مرعية يا البنت ولا بلا راعي ".

وقفة للتأمل :" على ضوء ما تقدم فإني استهجن واتساءل باستغراب شديد, لماذا لا تنظر الحكومة بجناحيها القانوني والامني لحل قضية اهالي معان الذين لم يسرقوا من المال العام فلسا واحدا , ولم يدمروا مصالح الدولة ويبيعوا مؤسساتها, بنفس الروح التسامحية والتصالحية كما تفعل مع لص الفوسفات وغيره خلف الكواليس ".



تعليقات القراء

مسافر
انا مواطن سرقت سيارتي هل انا خارج من جنت الشعب يااخي لا تدافع عن اللصوص والارهابين نحن في المحافظة تجرعنا مرارة اذاهم تعال زور المحافظة وشاهد بعينك واسمع من جميع الاطراف واخرج من عباءة الانحياز واكتب بموضوعية بعيدا عن المناكفة السياسية والبحث عن الشعبوية
06-05-2014 02:08 PM
مستغرب
اخي انك تغرد خارج السرب وانك تحرض على الارهاب ان كل اموال الكردي وشاهين وعوض الله لاتساوي روح شرطي اودركي قتلوهم تجار الاسلحه والمخدرات والخارجون عن القانون هل تؤيد الوضع في ليبا والعراق واليمن
07-05-2014 07:56 AM
مستغرب
شكرا على نشر رسالتي بالحبر السري
07-05-2014 08:41 AM
زائر
اخي احمد كل ما سمعناه هو رواية الحكومة فقط ولا يوجد من يسلط الحقيقة عما يحدث في معان وبالرغم من ظروف مدينة معان الاقتصادية الصعبة وعدم وجود مشاريع حكومية تلبي اماني الاهل في معان العروبة والشهامه .وكلنا مع القانون وضد الارهابيين والخارجين عن القانون بدء من الكردي وانتهاء باي شخص يحاول الاساءة الى هذا الوطن الكبير. ونتمنى ان يعيش اهل معان بامن وسلام وان يتم الاهتمام بهم وبشبابهم وهم معنا على الدوام ومعنا في عمل الخير ومعنا في نبذ الشر والارهاب . واشكرك على ملاحظاتك اخي احمد وهذا رايك الشخصي وقد تكون اصبت الكثير او القليل ولكن نقول بما انك كتبت في هذا الموضوع نريد حل جذري لمدينة معان الابية يتحقق من خلالها الخير والعيش بسلام وامان لاهل معان الشرفاءوتوفير العيش المناسب لهم.
07-05-2014 04:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات