الامم المتحدة تعلق مساعداتها الطبية لــ 600 عائلة عراقية في الاردن


جراسا -

(ا ف ب) - اعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء انها اضطرت بسبب عجز في موازنتها، الى تعليق المساعدات الطبية التي كانت تقدمها لمئات اللاجئين العراقيين في الاردن ممن يعانون امراضا مزمنة.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة انها اوقفت مؤقتا مساعداتها الطبية التي تقدمها لــ 600 عائلة عراقية يعاني بعض افرادها من امراض كالسرطان وامراض القلب.

وصرحت المتحدثة باسم المفوضية في عمان دانا بجالي لوكالة فرانس برس ان "المنظمة طلبت 48 مليون دولار لعام 2009 لكن حتى الآن لم يتم تأمين حوالي نصف هذا المبلغ".

واضافت "نتوقع استلام المال من المانحين مع نهاية هذا العام لنعالج هذه المشكلة".

وعبرت بجالي عن املها بان "يستمر المانحون بالمشاركة بتحمل الاعباء"، مشيرة الى ان "المنظمة ما زالت بحاجة الى التمويل".

وقالت ان الحالات التي تعاني من امراض مزمنة قد تكلف ما بين ستة آلاف الى عشرين الف دولار وذلك بما يتوافق مع الحالة الصحية.

ونزح 4،4 ملايين عراقي من ديارهم هربا من العنف بعد الاجتياح الاميركي للعراق في 2003، يعيش نحو 750 الفا منهم في الاردن، وفقا للامم المتحدة وللارقام الرسمية في الاردن.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حذرت من انها ستضطر الى تقليص او حتى تعليق برامجها التي تساعد من خلالها مئات آلاف العراقيين وذلك بسبب عجز ميزانيتها وطالبت العام الماضي ب261 مليون دولار لتمويل عملياتها.

وقال ال غريغ جونستون، نائب المفوض الاعلى للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والموجود حاليا في مهمة تستغرق خمسة ايام في بغداد ان المنظمة زادت تمويلها لبرامج داخل العراق عام 2009 ليصل الى 178 مليون دولار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات