مستقبل الاخوان الى اين


استوقفتني محاضرة لعلي ابو السكر في الكرك و كان عنوان الخبر المنطقة الى أين و في القرب من ذات الخبر قرات خبر فصل 3 من قيادات الاخوان و هم الكوفحي و الغرايبة و الدهيسات مؤسسي زمزم و بالقرب من الخبرين خبراخر وهو تهديدات قيادات من صفوف الجماعة بالاستقالة وهم من الاسماء التي له كلمته في ما يسمى بمصطلح الحمائم ابرزهم ممدوح المحيسن، نائل الزيدان المصالحة، د. محمد المجالي، د. شرف القضاة، المحامي محمود دقور، د. عبد الله الشرمان بالاضافة الى مجموعة كبيرة من اعضاء و قيادات الجماعة .

لا ادري من يخشى على من او من ينتظر مستقبل من هل جماعة منقسمة بشكل كبير على نفسها تستطيع ان تقرر ماذا سيحدث في منظقتنا العربية ام مثل هكذا جماعة تستطيع ان تخوض انتخابات نيابية بعد فقدانها اكثر من 50/100 من كوادرها وخاصة خارج عمان و الزرقاء للاسف اكبر حزب سياسي اردني منشطر على نفسه بشكل من الصعب ان يعاد الى وضعه الطبيعي .

لا ادري و انا انظر الى مدى ضعف و هشاشة الحركة الاسلامية بفعل قياداتها و استبداد (صقوره) بقرارتهم و استبعاد حمائهم من دائرة القرار الاخواني , كيف يتحدثو عن مستقبل المنطقة !

حركة الاخوان المسلمين امام خياري اعادة صياغة اما احتوائية و هي بان تعيد اعضائها المفصولين و تفتح المجال لتيار الحمائم ان يشاركو في قرار الجماعة او انطوائية تشرذمية تقوقعية لا يكون في الجماعة الا تيار فكري واحد سياسة تضعفهم بشكل لن تقوم لهم بعدها قائمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات