اغلاق

ليست هذه اخلاق الاردنيين


لنتفق أولا ومن حيث المبدأ أن هذا المقال ليس موجه للدفاع عن شخص رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بقدر ما هو موجه إلى التحذير من سابقة أردنية وعلى ما اعتقد أنها مدانة وغير مقبولة وهي دخيلة على طباع الأردنيين مهما كانت الذرائع والمبررات والمسوغات للشخص الذي قام بهذا التصرف الهجين.

لا شك أن الكثير من الأشخاص لديهم حالة بؤس وإحباط عامة جراء الأوضاع التي تحدث في المنطقة العربية على وجه العموم والوضع الاقتصادي الصعب الذي يجتاح مختلف أرجاء المملكة وبشكل خاص الأطراف خارج العاصمة لا سيما وان الأردن تحمل بشكل مباشر أو غير مباشر تداعيات الجوار ولعل مسألة اللجوء السوري شاهد حي على ذلك.

وعودة إلى ماحدث في محافظة جرش فان ذلك يؤشر على الكثير من المعطيات التي بات المواطن متعطش لها وهي سيادة وفرض القانون وهيبة الدولة .

فشخص رئيس الوزراء أي كان جزء من هيبة الدولة الأردنية والاعتداء على شخصة بهذا الصورة السافرة والنشاز هي مساس مباشر لقيمة الدولة لان الحكومة هي ركن من أركان الدولة .

أن نقل مثل هذه النماذج المعيبة لما حدث في العراق إبان حقبة بوش الابن أو ما حدث مؤخرا مع هيلاري كلينتون وتوظيفه على الساحة المحلية تحب بند الديمقراطية وتفريغ الشحنات الزائدة والبحث عن الشهرة عبر استقطاب عدسات الكاميرات والكتابة الصحفية على من قام بمثل التصرف لا يخدم احد سوى كسر الهيبة والانجرار وراء مشروع تفكيك مؤسسات الدولة .

الدكتور عبدالله النسور اتفقنا معه أو اختلفنا أحببناه أم كرهناه رجل لغاية هذه اللحظة لم يلوث ولم يسرق نقود الأردنيين نعم اتخذ حزمة من الإجراءات الاقتصادية الصعبة والمؤلمة على جيوب الأردنيين لكنها في النهاية شكلت عوامل تصحيح للعمود الفقري المتقوس سابقا في ظل حزام ناري محيط بالمملكة .



تعليقات القراء

بطوش- الطيبة
من هنا غزينا
15-04-2014 09:00 AM
ابن الهياجنة : هذه اخلاق الاردنيين
حزمة من الاجراءات الاقتصادية التي شكلت عوامل تصحيح للاقتصاد الاردني ..... من اين لك هذا الكلام يعني لو سألتك سؤال يا سيد السنيد ما هي الاجراءات التصحيحية التي اتبعها النسور من اجل خفض مستوى البطالة او من اجل القضاء على الفقر او من اجل دعم التعليم الجامعي وخفض تكاليفة على المواطن او من اجل رفد القطاع الزراعي ، كم شجرة تم زراعتها بعهد النسور ، كم شارع تم تعبيده يا زلمة مشان الله فكونا من هالسوالف ، ولا تقل لي انه لم يسرق او لم يفسد شو الفايدة اذا الحرامية بعدهم بيسرقوا والفاسدين بعدهم بيفسدوا........
رد بواسطة الى الهياجنه
دولة نسور تسلم البلد وهي خربانه ولا يصلح العطار ما افسد الدهر---ومع ذلك انا لا اعفيه مما قلت فلا يجوز التطاول عليه لينتقدوه ما شاؤا ولكن هيبته من هيبة الدولة
رد بواسطة ابن الهياجنة
تتفق معي يا سيدي وتقول احترامه واجب هو.... السرقة و ...الفساد و.....المحسوبية وتقلي هيبته من هيبة الدولة الم تستباح هيبة الدولة عندما تم ضرب الدركيين في الزعتري الم تستباح هيبة الدولة عندما تم التطاول على سفيرنا بليبيا، هيبة الدولة من هيبة ابنائها واذا استبيحت هيبة الابناء فلا يوجد للنسور........ز
رد بواسطة رد آخر
نعم استبيحت هيبة الدولة في التعدي على الدرك والتطاول على السفير ولكن استبيحت اكثر في التطاول على رئيس الوزراء--لينتقدوه ليخرجوا مظاهرات سلمية عندنا برلمان لماذا اعطاه الثقة؟وهل نعالج الخطأ بالخطأ--هاهي اسرائيل قتلت زعيتر وغيره والدقامسة قابع في سجنه خوفا من غضب اسرائيل---(اسد علي وفي الحروب نعامة)
15-04-2014 10:27 AM
99999
اتفق معك في كل حرف قلته عن دولة تسور فاحترامه احتراما للبلد امافي ضريهم لبوش ومدام كلينتون فانا معهم فلا احترام عندنا لامريكا
15-04-2014 11:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات