اغلاق

سحيجة المسؤول


تزداد في هذة الفترات ظاهرة السحيجة التي تصفق وتهلل للمسؤول على الانجازات والتي يعتقدون (السحيجة ) بانها حقيقية ولكن المسؤول نفسه يعي بانها وهمية ويعي المسؤول اكثر بانهم منافقين ولكنه مرتاح لادائهم لاشباع حاجتة النفسية التي تحتاج لذلك فبتسحيجهم يطلبون الرضا من المسؤول امامه ولكنهم في خلوتهم يتهامسون ويصفون المسؤول باقذع العبارات غروره , جلفة ,صلفه مكابرته .

وبالعودة للمسحجين والذين ارتضوا لانفسهم بالكمبارس فهم كل يوم يتجولون من مكتب إلى آخر كالجراد يوزعون الابتسامات وعبارات الشكر والثناء للمعلم لانهم يدركوا بان المعلم له عيون في كل مكان وتصله رسائلكم وعباراتكم هم لا يطمعون بشيء لان طموحهم محدود ونظرتهم ضيقة وتفكيرهم ضئيل وارتضو لانفسهم هذه المهنة التي لا تكلف شيء بعد ان باعوا انفسهم باثمان بخيسة .

يصدق الانسان على فترات بان هناك انجازات لهذا المسؤول فيقوم بجولة هنا واخرى هناك فلم يجد شيئاً يستحق الشكر والثناء حتى لو كان هناك انجاز فهو واجب المسؤول أن يقوم بواجباته الموكولة اليه وبدل الراتب الذي يتقاضاه من خزينة الدولة وكذلك هو نفسه اختار هذا الموقع وسعى اليه وعمل كل ما يخطر على بالك للوصول الى هذا الموقع .

ونسأل ويتساءل الكثير هل حجم التسحيج يتناسب مع الانجازات على فرض ان هناك انجازات؟.

أصبحنا نرى الفساد شعاراً يلوحون به ويتغنون بأمجاده ممن يرتدون ثوب العفة والطهارة وعباءة يرتدونها لإخفاء عيوبهم عن عيون الشرفاء المخلصين والذين لا تشوبهم شائبة ولا يكترثون لكلام السفهاء والسحيجة منهم التي دائماً تسعى إلى الوصول للمقاعد الأمامية من أجل الظهور والإعلام والتسول من أجل صورة لتنشر في المواقع وأخذ أكبر أعجاب وتعليق عليها من رفاقهم السحيجة " ليسمعوا حلو الكلام شو هالحلاوة ومنور وكأنهم فرسان الوطن.

أين الانجازات التي تتغنون وترقصون لها في كل صباح ومساء ماذا تغير على إحدى المدن وماذا فعل مجلسها البلدي مثلا وماذا تغير على أبنائها سوى زيادة الأعباء عليهم وتهميشهم وتكالب الحاقدين على الغلابى الذين لا حول ولا قوة لهم من أجل مصالحهم الشخصية ... أين أنتم يا أصحاب التغيير ... الله يهنيكم في الفاشلين الذين هم أصحاب الرأي والمشورة لكم.



تعليقات القراء

عماد
والله اعلم انه التسحسج من الفلكلور ويجب المحافظة عليه
13-04-2014 11:34 AM
مهندس شوبكي مغترب
بسم الله ما شاء الله , اللهم صلي على سيدنا محمد
13-04-2014 11:35 AM
حسام البطيخي
صدقتي يا بنت الاصول
13-04-2014 11:40 AM
اليك
كله بكوم.........والغرة والاشاؤب بكوم ثاني













مش بس غطيني يا كرمة العلي.............افنوني...انا بطلت اتحمل...هو هاد مع الميك اب اشارب.............اريد اجابة
13-04-2014 01:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات