الأمير علي يشجب الهتافات المسيئة واتحاد الكرة يغرم الفيصلي 5 آلاف دينار


جراسا -

"الدرك" يبدأ أجراءات مطاردة مثيري الشغب وتحويلهم للقضاء

 قرر اتحاد الكرة تغريم النادي الفيصلي مبلغ خمسة آلاف دينار، وذلك بعد إطلاعه على تقرير مراقب وحكم مباراة الفيصلي والوحدات التي اقيمت يوم الجمعة الماضي في ملعب الأمير محمد ضمن بطولة درع الاتحاد لكرة القدم، وما تضمنه من توجيه فئة من جمهور النادي الفيصلي لـ"العبارات اللاأخلاقية والهتافات العنصرية والإقليمية" والتي يرفضها الاتحاد جملة وتفصيلاً، وتمنى الاتحاد اتخاذ ما يلزم نحو المساهمة مع الاتحاد والأمن العام ممثلاً بقوات الدرك لمنع تكرار تلك الهتافات البعيدة عن الروح الرياضية والمسيئة لوحدتنا الوطنية.

الأمير علي يصدر بيانا

وكان اتحاد الكرة اصدر بيانا رسميا باسم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد يوم أمس جاء فيه: "من منطلق حرصنا في الاتحاد الأردني لكرة القدم على تطوير كرة القدم الأردنية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، وتأكيداً على نهجنا الذي اتخذناه منذ بداية ترؤسنا للاتحاد بالعمل على توفير أفضل الظروف لإقامة البطولات والمسابقات، نعكس من خلالها الصورة المشرقة والزاهية التي وضعتنا في مقدمة الاتحادات الوطنية الآسيوية من حيث تشريع التعليمات وتطبيقها، ولما كانت الروح الرياضية والسمو في الأخلاق والتصرفات ونبذ العنف من أهم المبادئ التي نسعى دوماً لترسيخها والتأكيد عليها، مقدرين تعلق الجماهير بأنديتها وتشجيعها الدائم لها ورغبتها المستمرة بالفوز وتحقيق الانجازات والبطولات من خلال التشجيع الرياضي النظيف البعيد عن كل أشكال الإساءة للغير، وحيث أن الوحدة الوطنية هي خط أحمر نحرص دوماً وبتوجيهات من قيادتنا الهاشمية على عدم المساس بها أو الاقتراب منه، فإننا نستنكر ونشجب الهتافات الإقليمية والعنصرية التي صدرت عن نفر من جمهور النادي الفيصلي، خلال المباراة التي جمعته بشقيقه الوحدات ضمن بطولة درع الاتحاد والتي لم تسئ فقط لهذا الصرح الرياضي الشامخ، بل تعدته لتسيء إلى الاتحاد وإلى كل أردني أصيل يعتز بوحدته الوطنية ويباهي بها العالم بأسره".

وأضاف سموه في البيان: "وكما سرني التصرف الحضاري لجمهور نادي الوحدات خلال هذه المباراة والتزامه بالروح الرياضية، فإن ما أثلج صدري أيضاً هو البيان الصحافي الذي صدر عن النادي الفيصلي والذي شجب فيه تلك الهتافات المسيئة من الفئة المندسة من جمهوره، وحيث أن مثل تلك الهتافات لا يمكن أن تمر دون إجراء رادع وحازم، فإننا وبالإضافة إلى الغرامات المالية والعقوبات الإدارية التي اتخذناها، نؤكد على أن المسيئين والذين تمكنا بالتنسيق مع قوات الدرك من التعرف عليهم وماضون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، سينالون الجزاء الذي يستحقونه ليكونوا عبرة وعظة لكل من تسول له نفسه بالإساءة أو النيل من وحدتنا الوطنية، كما أننا سنواصل التنسيق مع قوات الدرك لاتخاذ كافة الإجراءات الرادعة التي تكفل عدم تكرار ذلك مستقبلاً بما يضمن المحافظة على ملاعبنا الأردنية خالية من كل ما يمكن أن يسيء إلى عاداتنا وتقاليدنا التي نشأنا عليها وزرعتها فينا قيادتنا الهاشمية الحكيمة".

اجتماع في مديرية الدرك

وعقد اجتماع في مديرية الدرك بين عضوي اتحاد الكرة محمد عليان وامين السر العام ايمن هارون ونائب مدير الدرك العميد حسين الحراحشة، حيث تم التداول بالاحداث التي شهدتها مباراة الفيصلي والوحدات، وتم الاتفاق على اتخاذ اجراءات رادعة بحق مطلقي الهتافات العنصرية والمسيئة، وتم الايعاز لمديريات الدرك والشرطة للتعاون فيما بينها لالقاء القبض على الاشخاص الذين تم التقاط صورهم خلال المباراة عبر كاميرات الفيديو والبث التلفزيوني، وتمت معرفة عدد من اسماء مثيري الشغب تمهيدا للقبض عليهم وتحويلهم للقضاء لنيل الاجراء القانوني والعدلي بحقهم.

الاندية تصدر بيانا

اصدرت الاندية الممتازة يوم أمس بيانا حمل توقيع 11 ناديا "الفيصلي لم يوقع عليه"، تضمن اعتزاز الاندية بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين لاتحاد الكرة، وثمنت جهوده لتطوير الكرة الأردنية ودعم المنتخبات والاندية الأردنية، واشارت الى ان ثوابت الرياضة تقوم على الالتزام والاخلاق والتنافس الحر الشريف.

واعربت الاندية عن استنكارها لما جرى في مباراة الفيصلي والوحدات بدرع الاتحاد، معتبرة ما حدث حالة دخيلة على اخلاق شعبنا العربي الأردني الاصيل، وتحسبا لاستشراء هذه الحالة المتمثلة بخروج فئة من جمهور النادي الفيصلي عن الروح الأردنية الاصيلة والاساءة بشكل علني للوحدة الوطنية وشتم دولة شقيقة ترتبط والأردن بعلاقة مقدسة، مما يجعل الرياضة تخرج عن اطارها السليم وهو التنافس الشريف بين الاندية مهما اختلفت الوانها، والتي تمتزج في النهاية بلون واحد هو لون الوطن رافعة رايته لتبقى خفاقة.

واضاف البيان.. "ما حدث في لقاء الوحدات والفيصلي اكبر من ان يتم تجاوزه والصمت عليه، وعلاجه لا يكون بغرامة مالية بسيطة ونتائجه ستكون كارثية، ولذلك فان اندية الدرجة الممتازة تطالب قوات الدرك واتحاد الكرة باتخاذ اجراءات صارمة بحق كل من اساء للوحدة الوطنية وخروج عن اخلاق الشعب الأردني الاصيل المنتمي لقوميته".

الفيصلي يدين الهتافات

وكان النادي الفيصلي عبر عن بالغ استيائه واستنكاره للهتافات التي اصدرها نفر من جمهوره، وعبر البيان الذي تسلمت "الغد" نسخة منه وحمل توقيع رئيس النادي بكر العدوان، عن استياء الفيصلي ادارة وهيئة عامة وجماهير للهتافات التي صدرت عن فئة ضالة ومندسة على جماهير الفيصلي خلال المباراة التي جمعت الفيصلي مع شقيقه الوحدات بالدرع.

واضاف البيان "اذ يستهجن الفيصلي تلك الهتافات البعيدة عن شيم واصالة جماهيره وهي صفات متوارثة في أردن العروبة أردن ابي الحسين عميد ال هاشم، فان الفيصلي القابض على الوحدة الوطنية المتينة يؤكد مجددا على موقفه الواضح والجلي بنبذ تلك الفئة الضالة والهدامة والعمل على محاربتها.

نظرة مستقبلية

وفهمت "الغد" ان دائرة المسابقات في اتحاد الكرة تدرس آلية اقامة المباريات المقبلة بين الفريقين لا سيما في ذهاب دوري المحترفين الذي سينطلق مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث برزت عدة خيارات في ظل اغلاق استاد عمان وعدم امكانية اقامة المباراة بين الفريقين في استاد الملك عبدالله الثاني ورفض الوحدات اللعب في استاد الامير محمد، لا سيما بعد حدوث سلسلة من حالات الشغب في المباريات التي تقام بين الفريقين على الملعب.

وتتراوح الخيارات بين اقامة المباراة المقبلة في ملعب الحسن كملعب محايد، او اقامة مباراتي الذهاب والاياب من دون جمهور.
 



تعليقات القراء

ابو كمال الاردني
انني احيي سمو الامير علي بن الحسين على هذه اللفتة النبيله منه
وقد بث في نفسي الطمأنينة لمحاسبة المندسين بين جمهور الفيصلي ولن اقول هم جمهور الفيصلي اطلاقا
بل هم مندسين
ومعا ويدا بيد نحن وسمو الامير علي لتطوير الرياضة الاردنية وتحسينها والمحافظة على نقاء وبياض السمعة الرياضية الاردنية
لا للعنصرية (كلنا الاردن ) نعم كلنا الاردن وللاردن
20-07-2009 08:35 AM
خالد الوحداتي
بدون تعليق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
20-07-2009 06:08 PM
الحقيقة
يجب أن نبحث و نناقش أصل المشكله، مالذي حول مجموعة من جماهير الفيصلي الحاضريه إلى فئة بغيضة تخلط السياسة بالرياضة؟ الحدود هي ليست حدود الملعب فحسب، فخلط السياسة بالرياضة أصبحت عاده قديمه، من خلال أحداث كثيرة وكبيرة مست الجمهور ومست كرامة الأردن و هي التي تراكمت على الجمهور واستفزته ليخرج عن أخلاقه: تصريحات رئيس نادي الوحدات أن الوحدات هو قطعة محررة من أراضي فلسطين!!! حرق علم الأردن من قبل مشجعي الوحدات!!! لف الكؤوس الأردنيه الفائز بها الوحدات بعلم فلسطين ورفعه بدلاً من علم الأردن!!! هتافات جمهور الوحدات مثل "الله وحدات القدس عربيه" و "لعيونك فلسطين غلبنا "!!! نشر مفاهيم العنصريه ونكران الوطن من خلال نشر مفهوم أن الوحدات فلسطيني و ليس أردني حتى في برنامج على القناه الايطاليه تعرض فيه أن الوحدات يمثل الفلسطنيين وليس الأردنيين، حتى أن أحد المعلقين قالها يوماً "الوحدات بالرغم من ظروف الإحتلال"!!!! كل هذه وأكثر هو مساس مباشر لكرامة الأردن والمواطن الأردني "بغض النظر عن أصله" الغيور على وطنه ومنتمي للوطن الذي عاش و يعيش فيه، هو تحدي و استفزاز واضح لمشاعر كل أردني، وهو عبث بالوحده الوطنيه المصانه من قبل قيادتنا الهاشميه الحكيمه.
22-07-2009 01:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات