الديربي" ينتهي بالتعادل السلبي وطموح الفرق يفرض زيادة غلة الأهداف


جراسا -

7 فرق تتساوى برصيد 4 نقاط في ختام الجولة الثانية من الدرع الكروية

 يفرض تسارع مباريات بطولة درع الاتحاد لكرة القدم واقعا صعبا على الفرق الاثني عشر، التي أنهت يوم امس الجولة الثانية من منافسات الدور الاول، وستدخل اعتبارا من اليوم اجواء المنافسة في الجولة الثالثة، فالفرق لا تكاد تقوى على التقاط أنفاسها، ونتائج المباريات في الجولة الماضية ربما أعطت مؤشرا ملموسا على ان سبعة فرق في المجموعتين تساوت بذات الرصيد النقطي "4 نقاط" وكل منها يطمح بـ"البطاقة الاولى" التي توصله الى المباراة النهائية ومن ثم الحصول على "الجائزة الكبرى".

كما ان ثلاثة فرق بقي رصيدها النقطي "صفرا" وباتت تنتظر "المصير المحتوم"، فيما وضع فريق 3 نقاط في رصيده وآخر بقي صامدا عند "نقطة يتيمة".

الجولة الثانية شهدت "ديربي الكرة الاردنية" الذي انتهت نتيجته بالتعادل السلبي بين فريقي الفيصلي والوحدات، بينما تذوقت فرق البقعة والحسين وشباب الاردن والرمثا حلاوة الفوز الاول.

المجموعة الأولى

لعل نظرة الى المجموعة الاولى تؤكد حال المنافسة على بطاقة التأهل الى المباراة الختامية والاخرى لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فثلاثة فرق تحتل المراكز الثلاثة الاولى تباعا برصيد 4 نقاط، لكن الفيصلي يسبق فريقي الوحدات والحسين اربد بفارق الاهداف، الذي سيكون أحد مؤشرات الحسم في نهاية المطاف.

مباراة الوحدات والفيصلي التي جاءت متوسطة المستوى تساوت فيها كفة الفريقين من حيث تعدد الفرص الخطرة والسيطرة الميدانية، وتأثر الفيصلي بحالة "الشحن النفسي" المفروضة عليه من قبل جماهيره التي تطالبه باستعادة الالق والعودة الى حصد ألقاب البطولات، فكان التوتر باديا على وجه المدرب العراقي الجديد ثائر جسام وبعض لاعبي الفريق وعلى رأسهم الكابتن حسونة الشيخ، فجمهور الفيصلي كان ينتظر من فريقه الفوز بنتيجة كبيرة وتاريخية في ظل وجود نقص عددي غير مألوف في صفوف الوحدات، والمتمثل في غياب ثلاث حراب هجومية وصانعة ألعاب "محمود شلباية ورأفت علي وعامر ذيب وفيصل ابراهيم"، رغم ان الفيصلي كان هو الآخر يعاني من غيابات لكنها للواقع ليست مؤثرة بالنسبة للفيصلي، الا ربما ما يتعلق باللاعبين عبدالهادي المحارمة ومحمد خميس.

التعادل السلبي بين الوحدات والفيصلي يعني بالضرورة ان المنافسة على بطاقة التأهل ستستمر ربما حتى الجولة الاخيرة التي سيتم فيها الاحتكام الى المعايير الاربعة الخاصة التي حددها الاتحاد لحسم التعادل، ومن هنا يبدو فارق الاهداف مهما لكلا الفريقين، فالوحدات سيلعب اليوم امام اليرموك ومن ثم الحسين اربد والكرمل، أما الفيصلي فسيلعب اليوم امام الحسين اربد ومن ثم البقعة واليرموك، لكن ذلك لا يعني ان الفريقين بمأمن عن طموحات فريقي الحسين اربد والبقعة، اذا ما تم اعتبار فريقي اليرموك والكرمل "خارج الحسابات النظرية"، فالفوز سيكون مطلب الفرق والتفريط ببعض النقاط يعني عدم بلوغ المباراة الختامية، لا سيما وأن الحسين اربد والبقعة حققا انتصارين على حساب الكرمل واليرموك.

المجموعة الثانية

المجموعة الثانية شهدت تساوي أربعة فرق بذات الرصيد النقطي "4 نقاط"، لكن العربي يسبق الجزيرة وشباب الاردن والرمثا بفارق الاهداف، وجاء التساوي بعد التعادل السلبي الذي شهدته مباراة الجزيرة والعربي، فيما كان شباب الاردن والرمثا يحققان الفوز بذات النتيجة "2/1" على حساب فريقي كفرسوم واتحاد الرمثا، اللذين بقي رصيدهما خاليا من النقاط للاسبوع الثاني على التوالي.

حسابات التأهل تبدو دقيقة في هذه المجموعة اذا ما استمر التقارب على هذا النحو، وتبدو مباريات الجولة الثالثة غاية في الاهمية، إذ أن الجزيرة سيلعب امام الرمثا وكفرسوم مع العربي، فيما يتواجه شباب الاردن مع اتحاد الرمثا، وهذه المباريات الثلاث تقام يوم غد، وفي حال تحقيق كفرسوم واتحاد الرمثا اية مفاجآت، فإن الحسابات ربما تزداد تعقيدا.

أرقام وأخبار من الدرع

- شهدت الجولة الثانية تسجيل 8 اهداف منها هدفان في المجموعة الاولى وستة اهداف في المجموعة الثانية ليرتفع اجمالي عدد الاهداف الى 24 هدفا في 12 مباراة منها 11 هدفا في المجموعة الاولى و13 هدفا في المجموعة الثانية.

- بلغ عدد الانتصارات في الجولتين السابقتين "9 انتصارات" مقابل 3 حالات تعادل جاءت جميعها من دون اهداف.

- ما يزال فريق الفيصلي الاقوى هجوما برصيد "4 اهداف" تلاه العربي والجزيرة "3 اهداف"، فيما يعد فريق الكرمل الاضعف فلم يسجل اي هدف، تلاه اليرموك واتحاد الرمثا وسجل كل منهما هدفا.

- فريقا الفيصلي والعربي هما الاقوى دفاعا، فلم تهتز شباكهما في المباراتين السابقتين، في حين تعد دفاعات فرق الكرمل وكفرسوم واتحاد الرمثا هي الاضعف وسجل في مرمى كل منها "5 اهداف".

- للاسبوع الثاني على التوالي يفتتح فريق كفرسوم التسجيل لكنه يخرج خاسرا في نهاية المطاف وحدث ذلك امام فريقي الجزيرة وشباب الاردن.

- انبرى محمد عبدالحليم مجددا لتسجيل الهدف الوحيد لفريقه البقعة في المباراتين امام الوحدات واليرموك، وهذا الامر تكرر مع لاعب الحسين اربد عمر عثامنة في المباراتين امام اليرموك والكرمل.

- اللاعبون احمد عبدالحليم ومحمد عبدالحليم وركان الخالدي وعمر عثامنة يحتلون صدارة ترتيب الهدافين برصيد هدفين لكل منهم.

- المدافعان صالح نمر ووسيم البزور سجلا الهدفين الوحيدين لفريق شباب الاردن في البطولة حتى الآن.

- اللاعب الزامبي سيمو كوندا والفلسطيني فهد العتال هما اللاعبان غير الاردنيين اللذان سجلا اهدافا.

- للمرة الاولى يظهر المحترف الفلسطيني عبداللطيف البهداري والمغربي فهيم سكروجي في صفوف الوحدات.. البهداري ابدع وسكروجي خرج مبكرا وربما يلام المدرب عادل يوسف في التسرع بالتبديل لأنه اوصل رسالة نفسية سيئة للاعب.

نتائج مباريات بطولة الدرع 2009/2010

المجموعة الأولى

- الوحدات * البقعة 2/1، سجل للوحدات احمد عبدالحليم 2 وللبقعة محمد عبدالحليم.

- الفيصلي * الكرمل 4/0، سجلها بهاء عبدالرحمن وحسونة الشيخ وسيمو كوندا وعبدالاله الحناحنة.

- الحسين * اليرموك 1/1، سجل للحسين عمر عثامنة ولليرموك مالك البرغوثي.

- الفيصلي * الوحدات 0/0.

- الحسين * الكرمل 1/0، سجله عمر عثامنة.

- البقعة * اليرموك 1/0 سجله محمد عبدالحليم.

المجموعة الثانية

- الجزيرة * كفرسوم 3/1، سجل للجزيرة لؤي عمران ورائد النواطير وفهد العتال ولكفرسوم ليث عبيدات.

- العربي * اتحاد الرمثا 3/0، سجلها احمد غازي ومحمد البكار وحكم بني هاني.

- الرمثا * شباب الاردن 0/0.

- شباب الاردن * كفرسوم 2/1، سجل للشباب صالح نمر ووسيم البزور ولكفرسوم خيري الرفاعي.

- الرمثا * اتحاد الرمثا 2/1، سجل للرمثا ركان الخالدي 2 ولاتحاد الرمثا مراد ذيابات.

- الجزيرة * العربي 0/0.

جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى في ختام الجولة الثانية

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

الفيصلي     2     1     1     0     4     0     4

الوحدات     2     1     1     0     2     1     4

الحسين  2     1     1     0     2     1     4

البقعة      2     1     0     1     2     2     3

اليرموك      2     0     1     1     1     2     1

الكرمل      2     0     0     2     0     5     0

جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية في ختام الجولة الثانية

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

العربي      2     1     1     0     3     0     4

الجزيرة      2     1     1     0     3     1     4

الرمثا      2     1     1     0     2     1     4

شباب الاردن  2     1     1     0     2     1     4

كفرسوم      2     0     0     2     2     5     0

اتحاد الرمثا 2     0     0     2     1     5    
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات