اغلاق

كيف يتم انتقاء المتقاعدين العسكريين للقاء جلالة الملك


هذا السؤال يُطرح عقِب كل لقاء مابين جلالة القائد ومابين المتقاعدين العسكريين في مختلف المحافظات والبوادي، ولكن الإجابة تبقى محيرة حتى هذا التاريخ كونه لايوجد أي أسس ظاهرة تستند وتراعي المصالح العليا للوطن وللمتقاعدين العسكريين أثناء عملية اختيار من يلتقيهم جلالة الملك، فهم نفس الأشخاص في كل مرة ويتم انتقاؤهم من قبل نفس الأشخاص، على الرغم من أنهم ومع احترامي الشديد لهم لا يمثلون إلا قلّة قليلة من المتقاعدين العسكريين، ومن اللافت هنا أنه عقِب كل لقاء يحصل انشقاق جديد بين صفوف المتقاعدين وغضب من جراء آلية انتقاء تلك الشريحة والتي غالباً لاتهتم بنقل أوجاع المتقاعدين العسكريين ولاتتحدث عن الظروف الصعبة التي يعيشونها والصورة الحقيقية لما يجري في مؤسسة المتقاعدين العسكريين، بل يتحدثون وكأن المتقاعد العسكري الأردني يعيش في ظروف شبيهه بظروف المتقاعدين العسكريين الأتراك، مما يطمئن جلالة الملك ويجعله يشعر بالإرتياح حيال مستقبل هذه الشريحه والتي رفعت وأبقت علم الأردن مرفوعا عالياً، و قد كان آخر هذه اللقاءات لقاء جلالة الملك مع متقاعدي محافظة البلقاء يوم أمس والغريب في الموضوع هنا أن هنالك مكتب رسمي يمثل متقاعدي جهاز الأمن العام في محافظة البلقاء ويرأس هذا المكتب العميد "عوض الخرابشة" إلا أنه وللأسف لم يتم ابلاغ أو استشارة هذا المكتب أو اشراكه لابطريقة مباشرة ولاغير مباشرة بفاعليات هذا اللقاء .

ألا يمثل متقاعدو الأمن العام نسبة كبيرة من المتقاعدين العسكريين في الأردن أم أنهم باتو غير عسكريين، أم أن متقاعدي الأمن العام يعيشون في بحبوحه وفي رخاء لذلك جرى استبعادهم واستبعاد من يمثلهم في محافظة البلقاء أم ماذا؟؟؟

وإذا ما قدّر لسيناريو اختيار المتقاعدين العسكريين الذين يقابلون جلالة الملك أن يستمر بنفس النهج الخاطئ فلماذا يتم استحداث هذه المكاتب؟؟؟

أعتقد أن هذه المكاتب وجدت من أجل لم شمل المتقاعدين العسكريين، ولكن هنالك مدرسة أخرى مقاومة للم الشمل تعمل على تقسيم المتقاعدين وتفريقهم من خلال أيدي خفية تحكم قواعد اللعبة داخل هذه الشريحه الكبيرة من العسكر السابقين ومن يلحق بهم.

سائلا العلي القدير أن يحمي الأردن ويحمي شعبه ويجنبنا شر تلك القلّة من بطانة الملك والذين مازالو يعملون بطريقة لاتليق لابالشعب ولابالوطن ولابالمتقاعدين العسكريين، إنه نعم المولى ونعم النصير.



تعليقات القراء

عميد مهندس متقاعد عمر العبادي
اخي بسام ان اختيار الاشخاص في الاردن سواء للمواقع القياديه او للقاء جلالة الملك تخضع للاهواء والعلاقات وهذه هي الاردن كما تعودنا عليها وللعلم الاشخاص المترأسين لهذه التجمعات يبحثون عن المناصب والشهره ولا يهمهم مصلحة المتقاعدين
03-04-2014 04:24 PM
القاضي العسكري المتقاعد حاتم الغويري
بسام بيك انت تكتب لكن للاسف لا احد يقرا وان قرا لا يفهم ...في كل المحافظات في اللقاءات مع جلالة الملك الحضور في الصف الثاني والصف الامامي انفسهم وكان الله عز وجل لم يخلق غيرهم... فهم الادرى بهموم الوطن والمواطن ...وهم الاعلم بهموم المتقاعدين العسكريين ... الله يعين الملك على البطانة والحاشية .. للعلم المتقاعديين العسكريين يعيشون في جنة عدن التي ذكرها الله عز وجل بالقران الكريم لكن مش حاسين بالنعمة...لازم يحمدون الله على السراء والضراء...ويودعون الفائض من رواتب التقاعد بالبنوك دعما للخزينة . وصدق الشاعر الاردني حينما قال.....
مت قاعدا ان لم تمت متقاعدا
سيان امرك في عداد الميتين
واعلم بانك في زمان سالف
افنيت عمرك خادما للاخرين
هم قاعدوك وانت في عز العطا
ورموك نهبا للضواري والسنين
كبر البنون وانت تصغر بينهم
والخيبة الكبرى لدى ام البنين
اين الذي كان الثريا نجمه
ونجومه تزهو به الناظرين
شر البلية بعد هذا كله
ان كنت من سلف الرعيل السابقين
لا راتبا يغني ولا يرقى الى
بدل اعتلال في نصيب الاخرين
ضاقت بنا الدنيا الفسيحة مثلما
ضقنا بها ذرعا وكنا الاخسرين
04-04-2014 12:39 AM
ابو عباد
اخ بسام بما انك مهتم بالعمل الاجتماعي والسياسي لماذا لاتبدأ بتشكيل تجمع وطني باسم المتقاعدين العسكريين ؟!!! بطريقة تخدم مصالح العسكريين المتقاعدين وبنفس الوقت يكون لمجموعتك الجديدة دور مميز بايصال وجهة نظر طبقة كبيرة من المجتمع الاردني الذي اساؤوا له كثيرا من التجمعات المجهولة باسم المتقاعد العسكري
04-04-2014 01:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات